الرئيسية » الهدهد » “خير خلف لشر سلف”.. عبدالرحمن بن مساعد يستفز العُمانيين بتغريدة مسيئة.. فمن قصد بها؟

“خير خلف لشر سلف”.. عبدالرحمن بن مساعد يستفز العُمانيين بتغريدة مسيئة.. فمن قصد بها؟

تسبب الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، في موجة غضب واسعة بين المغرديين العُمانيين على تويتر عقب تغريدة مبهمة له فسرها النشطاء على أنها إساءة لوزير الخارجية السابق يوسف بن علوي.

 

وكتب “بن مساعد” في تغريدته التي رصدتها (وطن) ما نصه:”قصة خليجية قصيرة: خير خلَف.. لشرّ سلَف..!”

 

وفسر العديد من النشطاء العُمانيين تغريدة الأمير السعودي، على أنه يقصد بها وزير خارجية السلطنة السابق يوسف بن علوي، وخلفه في الوزارة بدر البوسعيدي.

 

ورفض العُمانيون تطاول الأمير السعودي على “بن علوي” وتدخله في الشأن الداخلي للسلطنة، وطالبوه بالتركيز في الشأن السعودي وانتقاد سياسات سيده محمد بن سلمان.

 

وأحرج أحد النشطاء العُمانيين الأمير عبدالرحمن بن مساعد بقوله:”أعتقد هذا شأن داخلي … ما حد يتدخل … علاقة عمان معروفة علاقتها ثابتة …. السلام و عدم التدخل في شؤون الغير و احترام متبادل”

 

بينما كتب ناشط آخر مستنكرا تغريدة الأمير الصبيانية:”ماتوقعت من امير وشاعر بحجم عبدالرحمن بن مساعد تصدر منه هذه التغريده وكنت من محبي ومعجبي بهالشخصية ولكن للاسف اكتشفت حقدك ضد السلطنة  فادعو الله تعالئ ان يرد كيدك في نحرك باذن الله”

 

وكان السلطان العماني هيثم بن طارق أصدر مرسوماً يقضي بإقالة وزير الخارجية يوسف بن علوي، وتعيين “بدر البوسعيدي” بدلاً منه، بعد أكثر من 23 عاماً قضاها بن علوي مسئولاً عن حقيبة الخارجية في السلطنة، في عهد السلطان الراحل قابوس.

 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة تضامن ووداع لابن علوي من قبل المغردين والنشطاء العمانيين، الذين أثنوا على أداء الرجل خلال توليه الوزارة، مؤكدين أنه كان من أعمدة الدبلوماسية والسياسة العمانية.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول ““خير خلف لشر سلف”.. عبدالرحمن بن مساعد يستفز العُمانيين بتغريدة مسيئة.. فمن قصد بها؟”

  1. ماذا يقول بط الحبش هذا !
    وما أدراك بالسياسة والدبلوماسية خلك في حدود الشعر الماجن التي تتراقص عليها مائعات الهوى

    رد
  2. طريقة اقالة السيد بن علوي المهينة! قد تكون ترضية للسعودية . تسريبات خيمة القذافي!
    اتصال ملك السعودية بالزطي !اليوم وتعليق السفية عبد الرحمن !اكتملت الصورة .
    ماذا سيطلب السلطان الزطي من السعودية!منحة مالية 5 مليارات دولا كالتي حصل عليها السلطان الراحل بعد احداث المظاهرات العام 2011
    اقول لا تحلم يالزطي المملكة مفلسة الا اذا بتعطيهم منفذ على بحر العرب!ساعتها ممكن يبيع الملك سروال ولدة حمودي ابومنشار ويعطيكم ثمنة!????????????

    رد
  3. اللي اعرفه ومتآكد منه ان شبشب السيد يوسف بن علوي بتع الحمام اشرف الف مرة من عنز مثلك يا جربوع خلك مع الفنانات والطقاقات والمثليين اشلك واشل مناطح الرجال اللي منت كفوا لها يا مبسبس .

    رد
  4. طيب خير يا طير ! والكلام عن المعزول والمطرود من الخارجية ! ايش العجب؟ هو أمير أو شخص عادي من حقه يتكلم ! وكيف والتسريب كان عن تآمر الوضيع الحقير خادم وعبد الصهاينة عن السعودية! خخخخخ1 كنتم تريدون من بن مساعد يكتب قصائد مدح في الظفاري؟ يا أخي عالم عجيب هذا العمانيين ! تملق وتزلف غير عادي لمتعهد الهرولة والإنبطاح للصهاينة! ما عاد عندكم شغل؟ خلاص أمر عادي جدا ! انتهى وقته! لا هو داهية ولا محنك ولا عراب ولا حتى موظف ! كله هذه المسميات اللي ترددوه تحشيش! خمبقة على لهجتكم! طيب ايش رأيكم تطلعوا مظاهرات لإعادته للمنصب؟ هاهاها! البطالة زادت وعجز الميزانية زاد والدين العام زيادة! والفقر والجوع انهك المسقطي العماني ! وبعدكم على كذبتكم اللي كذبتوها وصدقتوها ! إن بن علوي تقاعد! خخخخخخخخخ! هو ما يترك كرسي الخارجية حتى لو وصل 100سنة ! بس عندكم خبر غنه في وكالة أنباء عالمية تندرت عليه وقالت في تغطيتها للإطاحة به وطرده أنه هو نصب نفسه سمسار للسلام ولم تقل وسيط أو حتى ساعي بريد! خخخخخخخخخخخ! تتذكروا العام الماضي الصحفي الأوروبي اللي سئله كم سنة ظليت على الكرسي! خخخخخخخ! كان نذير شؤوم عليه!

    رد
  5. تسببت الناشطة السعودية هند القحطاني بضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مقطع فيديو نشرته بـ”سناب شات”، قالت فيه بأنها السبب في تغيير نظرة المجتمع “الدونية” للنساء غير المحجبات.

    وقالت “القحطاني” في المقطع المتداول لها والذي رصدته “وطن”: “على جميع المشهورات والفاشينيستات في الخليج والعالم العربي إذا ما شكروني ع الأقل يكونون ممتنين لأنه بعد هند القحطاني خف عليهم الانتقاد والاستشراف كل يوم الكل كان يستشرف على رؤوسهم”.

    رد
  6. راعي الاسم المركب من عشرات الكلمات سوق طويل وقصير وعدن وكاريكاتير وطين اسود حتى اسمك متنعشل حدد من اي زبالة عشان نعرف نوجها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.