الرئيسية » الهدهد » يحاول أن يتذاكى على العقول.. حمد بن جاسم يكشف الثمن الذي قبضه ابن زايد ويفضح “المستور”

يحاول أن يتذاكى على العقول.. حمد بن جاسم يكشف الثمن الذي قبضه ابن زايد ويفضح “المستور”

علق رئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم، على إعلان الإمارات تطبيع العلاقات رسميا مع الاحتلال الإسرائيلي، وقال إن السلام لا بد أن يقوم على أسس واضحة حتى يكون التطبيع دائماً ومستمراً ومقنعاً للشعوب.

 

وتابع “بن جاسم” في سلسلة تغريدات له بتويتر رصدتها (وطن):”وهكذا فإنني أريد أن استذكر أوقاتاً قريبة عندما فتحنا المكتب التجاري الإسرائيلي وأقمنا مع إسرائيل علاقتنا علنية بعد انعقاد مؤتمر مدريد للسلام، وكان هدفنا من ذلك تشجيع إسرائيل على الإنسحاب من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة إلى حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967 بما في ذلك القدس الشرقية المحتلة، وفق المقررات الدولية والمبادرة العربية للسلام التي طرحها الملك عبدالله”

 

 

وأضاف:”رغم وضوح موقفنا وانسجامه مع الموقف العربي والدولي الشامل، فإننا نُهاجَم حتى اليوم في كل مناسبة بسبب تلك العلاقة.”

 

وشدد رئيس وزراء قطر الأسبق على أن ما لفت انتباهه في قرار الإمارات، هو التبرير الذي رافق الإعلان عن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل، وهو أن إسرائيل جمدت مقابل هذا الاتفاق ضم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وغور الأردن كما أنه سيُسْمح بفضل هذا الاتفاق للمسلمين بالصلاة في المسجد الأقصى.”

 

واستكمل ساخرا:”يا له من تبرير مضحك ومبك في آن واحد ويحاول أن يتذاكى على العقول. فماذا عن هضبة الجولان السورية المحتلة التي ضمت ؟ وماذا عن مزارع شبعا اللبنانية المحتلة؟.”

 

وتساءل بن جاسم هل جاء إعلان الإتفاق الآن دعماً للرئيس الأمريكي في الانتخابات المقبلة؟ أم هو في الوقت نفسه ثمن لتمرير صفقة طائرات ال F35 التي طلبتها الإمارات من واشنطن ووعد نتنياهو بالمساعدة في تمريرها؟ أو هو كذلك لتحسين صورة أبوظبي في أميركا؟

 

وتابع تساؤلاته حول قرار الإمارات المفاجئ والذي تسبب في غضب عارم عربيا وخليجيا:”أم هدفه انقاذ خطة السلام التي اعلنت عنها الادارة الامريكية وعرفت بصفقة القرن ولاقت رفضا عربيا وعالميا؟ وهل هناك لدى أبو ظبي خطة سلام لا نعرف عنها من شأنها إعادة الحقوق الفلسطينية والعربية؟!”

 

واستطرد مستنكرا تطبيع الإمارات مع الاحتلال وهي تحاصر جارتها قطر:”هل أصبحت أبو ظبي عاصمة الخلافة الجديدة حتى يسافر القطريون والمسلمون الآخرون إلى القدس للصلاة في الأقصى عبرها فقط؟! سبحان الله يتصالحون مع اسرائيل ويحاصروننا!”

 

 

وأكد حمد بن جاسم على أن الشعب العربي والخليجي أذكى من أن نسوق له مبررات واهية مثل القول بوقف قرار ضم الأراضي والصلاة في الأقصى في ظل الوهن العربي الراهن وبالتالي فلا داعي لتلك المبررات.

 

 

وأوضح:”وأنا أؤكد أنني مع السلام ومع علاقات متكافئة مع إسرائيل، والشعب الفلسطيني لم يعطنا تفويضاً بأن نقرر عنه مستقبله.”

 

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” توصل الإمارات و(إسرائيل) إلى اتفاق لتطبيع العلاقات واصفا إياه بـ “التاريخي”.

 

وعقب إعلان “ترامب” الاتفاق، أكد “نتنياهو” أن حكومته متمسكة بمخطط ضم أراضي بالضفة الغربية، رغم أن الإمارات بررت التطبيع مع إسرائيل بأنه جاء لـ”الحفاظ على فرص حل الدولتين”، عبر “تجميد” إسرائيل مخطط ضم أراض فلسطينية بالضفة.

 

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.

 

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

 

وبإتمام توقيع الاتفاق، ستكون الإمارات الدولة العربية الثالثة التي توقع اتفاق سلام مع (إسرائيل) بعد مصر والأردن.

 

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “يحاول أن يتذاكى على العقول.. حمد بن جاسم يكشف الثمن الذي قبضه ابن زايد ويفضح “المستور””

  1. لاتستغرب ولا شي ياغراب البين كل ماهنالك انهم وجدوا اليهود ارجل منك ومن رفيق دربك حمد بن موزه????

    رد
  2. وأضاف:”رغم وضوح موقفنا وانسجامه مع الموقف العربي والدولي الشامل، فإننا نُهاجَم حتى اليوم في كل مناسبة بسبب تلك العلاقة.”
    طبعتم مع اسرائيل عام ١٩٩٦ وفتحتم الدوحة لهم
    والمبادرة العربية كانت عام ٢٠٠٢ فاي انسجام مع المواقف العربية تتحدث عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    رد
  3. خخخخخخخ! لكل زمان خونته ومطبعيه يا حمد! أكيد تسد شعرك وتصيح تتمنى لو الزمان يرجع للخلف وتكون أول من وقع مثل هذا الاتفاق الخنوع! هههههه! خلاص كش ملك 1 محمد بن زايد تفوق وبامتياز مع مرتبة الشرف الأولى في الخيانة والخنوع ! أنتم في قطر انبطحتم من زمان! وعارضتم الاجماع العربي وأضعفتم مواقف الدول العربية التي تتفاوض مع اسرائيل مثل سوريا ولبنان! وعارضتم المبادرة العربية ولو في الظاهر كذبتم بأنكم معها! وشجعتم دول لإقامة علاقات مع الصهاينة مثل موريتانيا عام 1999م ! ومعكم مسقط وعمان المنبطخة ! وصارت الدوحة سداح مداح للصهاينة رايح جاي! وانتهت لعبتكم! خلاص الساحة لخونة آخرين ! أكثر خيانة وخنوعا! خليك في بيع الفنادق واكتب مذكراتك واعمل كتاب عن معركة خنور ! خخخخخخخخخخخ

    رد
  4. هر يا هزاب المرزاب ابن العاهره سلم على ريكي ابن الفاجره وبلغة ان سلطنة السلاطين عمان تجهز له اكبر مفاجأة وراح نركبك انت وامك وريكي في ابو غبي قريبآ والسلام عليكم

    رد
  5. اسمك جميل بغل والبغل نغل ! يا ابن الهاهرة الفاجرة المركوبة أتحدالك لو تعلم من هو والدك؟ خخخخخخخخخخ! مزبلة السلاطين كل يوم تشحت من أبوظبي !وهي أم المفاجآت في المرة القادمة تعال انت وأمك واخواتك وزوجتك وبناتك إلى أبوظبي وستأخذ المال مقابل امتطاء مؤخراتكم! هاهاهاها! خلك في بيت الدعارة اللي تديروه مع امك ودع السياسة للناس الفاهمة يا بغل نغل! هعععععععع

    رد
  6. يا بن جاسم المفروض أنت اخر من يتكلم في هذا الموضوع فعلاقة دولتك باسرائيل اقوى من علاقة اسرائيل بالولاية المتحده…ليس له دغدغة المشاعر واللعب على اوتار الدين والنخوة العربية…انصحك أن تكون دولتك تقوم بتمويل الجيش التركي لاستعادة القدس والاقصى بدل أن تتامروا على ليبيا وسوريا والان على العراق..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.