اعتبراه خيانة.. هل يقدم ابن زايد على اغتيال حاكمي الشارقة وعجمان لرفضهما قرار التطبيع الذي انفرد به مع ابن راشد؟

9

عبر العديد من النشطاء الإماراتيين على مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم، للقرار الذي أعلنه ولي عهد ابوظبي بالتطبيع الرسمي مع إسرائيل، مشيرين إلى انه لا يمثلهم، فيما كشف آخرون عن انفراد ابن زايد بهذا القرار ما أغضب حكام الأخرى.

وفي هذا السياق قال الناشط والمعارض الإماراتي البارز حمد الشامسي، إن قرار التطبيع لم تتم مناقشته على مستوى المجلس الأعلى للاتحاد”

وتابع في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) كاشفا عن رفض حكام الإمارات الأخرى لهذا القرار الفردي:”حكام الامارات اللذين نعرفهم وخاصة الشيخ سلطان القاسمي و الشيخ حميد النعيمي لا يمكن ان يقبلوا بمثل هذه الخيانة، هذا القرار تفردت به أبوظبي ودبي”

من جانبه عبر الأكاديمي الإماراتي الدكتور يوسف خليفة اليوسف، عن رفضه لهذا العبث الذي يقوم به ابن زايد، وكتب:”حتى لا تنسون يا اخواننا فهذا المعتوه لم يكن اول  خائن للقضية الفلسطينية وقد لا يكون آخرهم فالحضيرة مليئة بالقطيع الذي ينتظر الإشارة”

بينما اعتبر الناشط الإماراتي البارز عبدالله الطويل أن ما أقدم عليه محمد بن زايد اليوم، هو أكبر خيانة عرفها التاريخ.

وتابع في تغريدة له:”نرفضُ وبكل قوّة #كي_الوعي وبالوعي سنحاربكم حتى تسقط صهيونيتكم المتجذرة بدمائكم .. لابارك الله فيكم ..”

ودعا “الطويل” الإماراتيين الرافضين لهذا القرار إلى كتابة نموذج موحد كل باسمه يعبرون فيه عن رفضهم لهذه الخيانة بشكل منظم يبرز على تويتر.

وكتب:”أنا عبدالله الطويل، اماراتي، أدعم القضية الفلسطينية، وأرفض البيان الموقع بالتطبيع الكامل مع العدو الصهيوني، وأطالب الشعوب العربية بإستنكاره ورفضه، فهذا القرار لايمثل المواطن العربي الشريف..”

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي الإعلان عن اتفاق السلام بين تل أبيب وأبو ظبي بعد تصريح نتنياهو ومسؤولين آخرين في أكثر من مناسبة بوجود تقارب مع الإمارات، ومع دول عربية وإسلامية أخرى.

كما زادت وتيرة التطبيع، خلال الفترة الأخيرة، بأشكال متعددة بين إسرائيل والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في أنشطة رياضية وثقافية واقتصادية تقيمها دول عربية، بينها الإمارات.

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. الاسطوره يقول

    واشيب عيني شيباه

  2. صدنديل يقول

    البغل محمد بن زايد يقود الحمارات الى تطبيع مع اسرائيل هههههههه
    ماذا تنتظرون من بلاد ملاهي اللليلة والمراقص والخمور والفجور

  3. ابو عبده يقول

    مخنثين واشباه رجال
    تدعي بانها تقود الامه
    اين الاشراف من هذه الحثاله البائسه
    لو كان في رجال من حول هذا النكره المعتوه
    لما تجرأ بفعل ذلك
    يا حسرة على امه يقودها قوادين وعرصات ومتخلفين من هذه الشاكله

  4. Hassan يقول

    نرجو من الجامعة العربية ان ثطرد هذه الحما رات او تعلن عن موتها كما نرجو ذلك من المنظمة السالمية كعقاب لها عن خروجها عن خيارة لأمة

  5. الحاج علی يقول

    قبحک الله و قبح اعمالک و نوایاک .. کیف تقوم بالتطبیع مع دویله مغتصبه سرطانیه و ایدیها ملطخه بدمآء اهلک فی فلسطین لعقود..لعنه الله علیک یا بن زاید الملعون.

  6. ولد قابوس يقول

    ههههههههههههههههههههههه هين الشحيط هذا معزبكم

  7. ولد الدار يقول

    ههههههههههههههههههههههه هين الشحيط هذا معزبكم

  8. مشاكس يقول

    دويلة الامارات قذره ومنبوذه من العرب والمسلمين لم تستطع تحرير جزرها من ايران فنتهجت سياسة حقد وكراهيه على دول الاسلاميه حتى وصل بها حال الى تطبيع مع اعداء الله والمسلمين
    قمة في التخلف والانبطاح الخلقي والاخلاقي

  9. أبليس دبي يقول

    أشفق على أسرائيل
    تطبيع مع اسرائيل هذه خطه من محمد بن زايد لاحتلال اسرائيل وقضاء عليها عن طريق جيش العاهرات الاماراتي متواجد في بارات ومراقص وفنادق دبي وعجمان وابوظبي ووووو ههههههخخخخه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.