“نحن مجرد ديكور”.. “شاهد” نائب أردني يتجرأ ويصف حقيقة مجلس النواب على الهواء مباشرة وهذا ما قاله!

1

هاجم النائب في البرلمان الأردني، ، قانون الانتخاب في البلاد، قائلاً انه اذا ما دام قانون الانتخاب فردياً في المملكة فإن قائمة العمل النيابي لن يقوم لها قائمة.

وأشار النائب الأردني خلال حديث له عبر فضائية المملكة الأردنية، إلى أن النواب في الأردن مجرد “ديكور”، مضيفاً: “إحنا مجرد ديكور موجودين، مجلس نواب ما شاء الله عنه، وصوت عالي، وعبد الكريم يهدر وفلان يهدر، إحنا مجرد ديكور”، معتبراً بأن مصطلح “ديكور” مصطلح لطيف مقارنة بطبيعة الواقع.

وتسبب حديث النائب الأردني الذي اقتطف من مقابلته عبر الفضائية الأردنية وتم تداوله عبر مواقع التواصل، بموجة من الجدل بين النشطاء والمغردين، والذين تفاعلوا مع ما قال النائب الأردني، معبّرين عن امتعاضهم الشديد مما تعيشه المملكة من أحوال “ديمقراطية”.

وفي ذلك قال أحد المغردين: “الديكور يكون حلو وجميل ويعطي منظر، أما هذول لا منظر ولا محظر، يعني الديكور أحسن منهم”.

فيما قال آخر: “طب أقسم بالله كلمة ديكور اعطيتكو قيمة، بكل دول العالم المحترمة الانتخابات بتكون أساسها أحزاب، انا بنتخب حزب مقتنع بأفكاره الاقتصادية والمجتمعية والسياسية، أما أروح انتخب واحد مشم لحاله، هاي اسمها مسرحية”.

ويشار إلى أن مجلس النواب الأردني يحتوي على 110 عضواً، 104 منهم ينتخبون لمدة أربع سنوات في الدوائر ذات المقعد الواحد، و6 عضوات من كلية انتخابية خاصة. كما تجري الانتخابات بشكل فردي وليس بنظام القوائم، مما يعيق على المواطن أن ينتخب جماعة أو حزباً بشكل كامل ينفذ برنامجاً مشتركاً.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. داعس على راس المنبك محمد بن زايد يقول

    يا جماعة سامحوه لجلالة سيدكم أبو حسين, مضطر كثير على فلوس عشان خسر خسارة كبيرة بالقمار.
    المليار دولار اللي عرضها المنيوك محمد بن زايد على بشار أسد عشان يضرب الجيش التركي, ولم يقدر على التنفيذ بسبب معارضة بوتين, هذه المليار دولار صارت في جيب جلالة سيدكم أبو حسين, والثمن ضرب الاخوان المسلمين في الأردن وخصوصا أعضاء نكابة المعلمين.
    لذلك أطلب من النشامى الأردنيين أن يطولوا بالهم على جلالة سيدهم ويتحملوه, يعني بيجوز ينكتل شوية ناس بالاحتجاجات, بس كله يهون كرامة جلالة سيدكم أبو حسين وخصوصا أنه معصب ومظايق بسبب خساراته في القمار, والمنيك القحبة محمد بن زايد عرظ يعوظلو كل خساراته الماظية والمستقبلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.