“عذر أقبح من ذنب”.. مدير مجموعة mbc علي جابر يظن ان تغريدته حول انفجار بيروت فُهمت خطأ!

5

عاد الإعلامي اللبناني ومدير مجموعة mbc علي جابر، إلى إثارة الجدل مجدداً، بعد تغريدته التي عبر فيها عن غضبه عقب الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء الماضي، باستخدام كلمة بذيئة جداً موجهة إلى الحكومة اللبنانية.

وعلى قاعدة “عذر أقبح من ذنب”، كتب علي جابر تغريدة رصدتها “وطن”، محاولاً تلطيف الأجواء بعد حذفه التغريدة الاولى التي رصدها الناشطون وقاموا بتداولها قائلاً :” اظن ان تغريدتي فُهمت خطأ والرجوع عن الخطاء فضيلة “.

وكان علي جابر كتب تغريدة فجرت موجة غضب واسعة قال خلالها :” أولاد الـ…. ولا أستثني أحداً، كلن يعني كلن”.

ورغم أن حجم الكارثة أكبر مما يتصوره عقل بشري، إلا أن الجمهور هاجم علي جابر لاستخدامه ألفاظاً كهذه للتعبير عن غضبه، خاصة أنه يشغل منصباً إعلامياً كبيراً في الإعلام العربي بحسب تعبيرهم.

ولم يسلم جابر مدير مجموعة mbc من الانتقادات التي وجهت له، رغم محاولته الاعتذار عما بدر منه، إذ كان له المتابعين بالمرصاد مهاجمين تصرفه والكلمات التي كتبها عقب الكارثة التي ضربت لبنان.

وهز انفجار مدوي العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء الماضي، خلف دماراً هائلاً وآلاف القتلى والاصابات في صفوف المدنيين، بسبب  شحنة من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في مرفأ بيروت منذ ستة سنوات، بلغ وزنها أكثر من 2750 طناً، لتردي أكثر من 171 شخصاً، وتصيب أكثر من 6 آلاف آخرين.

كما وأعلنت الحكومة اللبنانية تقديم استقالتها بعد موجة غضب عارمة ضد كل المسئولين اللبنانيين، والتي تأتي استمراراً لتظاهرات قام بها اللبنانيون منذ شهور طويلة قبل الانفجار، نظراً للوضع الاقتصادي المنهار في البلاد.

وأظهرت تقارير بأن جهاز أمن الدولة اللبناني كان قد حذّر الرئيس ورئيس الحكومة في تقرير خاص من خطورة شحنة نترات الامونيوم المتواجدة في المرفأ، وقدرتها على تدمير بيروت في حال وقوع انفجار فيها.

وتشهد الدولة اللبنانية تظاهرات واسعة ضربت أماكن مختلفة من العاصمة اللبنانية ومحافظات أخرى، مطالبة بتغيير النظام السياسي اللبناني، وإصلاح الحياة الاقتصادية والعامة التي نهشها الفساد وأصبحت عبئاً ثقيلاً على كاهل المواطن.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. Avatar of محمد قواسمه
    محمد قواسمه يقول

    حتى أنه كتب كلمة خطأ بطريقة غير صحيحة إملائياً إذ أنه كتبها (خطاء) .

  2. Avatar of زياد اسماعيل
    زياد اسماعيل يقول

    هذا الحمار مدير وأستاذ جامعي ويخطئ بكتابة العربية! يكتب كلمة خطأ هكذا خطاء
    أغلب من يتعامل مع نظام الإمارات الشيطاني حمار بالعلم وسيف أخلاق.

  3. Avatar of زياد اسماعيل
    زياد اسماعيل يقول

    هذا الحمار مدير وأستاذ جامعي ويخطئ بكتابة العربية! يكتب كلمة خطأ هكذا خطاء
    أغلب من يتعامل مع نظام الإمارات الشيطاني حمار بالعلم وسفيف أخلاق.

  4. Avatar of قصباوي هل تعرف العريية
    قصباوي هل تعرف العريية يقول

    یا زياد اسماعيل
    ما هی السفة :
    “وسفيف أخلاق”
    بلة؟ مدة؟ يلة؟ خصفة؟ یا چیز دیگری مد نظر مبارکتان هست.

  5. Avatar of هل تعرف العريية
    هل تعرف العريية يقول

    یا زياد اسماعيل
    ما هی السفة :
    “وسفيف أخلاق”
    بلة؟ مدة؟ يلة؟ خصفة؟ یا چیز دیگری مد نظر مبارکتان هست.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More