الرئيسيةتقاريرابتزاز الحكومة العراقية للكويت سياسيا للحصول على مساعدات مالية

ابتزاز الحكومة العراقية للكويت سياسيا للحصول على مساعدات مالية

- Advertisement -

نقلت وسائل إعلام كويتية عن مصادر رفيعة وصدر عن (وطن)  أن الكويت تعرضت الى ابتزاز الحكومة العراقية للحصول على مساعدات مالية نقدية أو على شكل استثمارات، لمساعدته في الأزمة الاقتصادية الطاحنة نتيجة انهيار أسعار النفط، التي تفاقمت أكثر مع تفشي جائحة كورونا.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الحكومة العراقية طلبت قبل نحو شهرين من الكويت المشاركة في مفاوضات الحدود البحرية الثلاثية بين الكويت والسعودية وإيران، وهو ما رفضته الكويت.

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية عن تلك المصادر أن الكويت خاطبت السعودية مستفسرة عما إذا كانت الرياض قد تلقت رسالة عراقية مماثلة بشأن المشاركة في المفاوضات.

وبينت ابتزاز الحكومة العراقية  على الكويت من خلال عدد من الملفات العالقة معها، منها ترسيم الحدود البحرية وتعميق خور عبد الله، للضغط عليها من أجل تحقيق بعض المكاسب التي تسهم في تجاوز العراق أزمته الاقتصادية الداخلية.

ولم يصدر بعد أي رد رسمي عراقي على هذه التصريحات.

المصدر:(وطن+صحيفة القبس)

أقرأ المزيد

حرب النواب تشتعل بين الكويت والعراق بعد شكوى مجلس الأمن.. وصفاء الهاشم: أيام صدام حسين لن تعود

الكويت والعراق يهزمان أميركا: سجلا أعلى درجتي حرارة على وجه الأرض

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
صحيفة وطن تأسست في واشنطن عام 1991 كصحيفة أسبوعية مطبوعة وتوزع في كافة الولايات المتحدة. دشنت موقعها الإلكتروني عام 1996 وكان من أوائل المواقع الإخبارية العربية. تحمل شعار تغرد خارج السرب.. وهو سرب الحكومات والأحزاب
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث