ابن سلمان ألغى كل مواعيده وأنباء وفاة الملك سلمان تتصدر.. أحد أبنائه يخرج عن صمته وحاخام يهودي يصلي لأجله

8

دفعت الأنباء التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، عقب تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى، أفراد من الأسرة الحاكمة ومسؤولين مطلعين للرد على هذه الأنباء التي وصوفوها بالشائعات.

وفي هذا السياق نقلت وكالة “رويترز”، عن مصدرين سعوديين، قولهما إن “الحالة الصحية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مستقرة”، فيما قال مصدر ثالث إن “الملك بخير”.

مصدر دبلوماسي، قال إن “ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سافر عائدا إلى الرياض أمس من قصره في مدينة نيوم المطلة على البحر الأحمر وألغى اجتماعا كان مخططا له مع وفد عراقي زائر، وقال المصدر إن ولي العهد لا يزال في العاصمة.

ابن سلمان ألغى كل مواعيده

هذا ونقلت الوكالة عن مصدر دبلوماسي، أن “ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سافر عائدا إلى الرياض أمس من قصره في مدينة نيوم المطلة على البحر الأحمر.

وأشار المصدر إلى أن ولي العهد السعودي ألغى اجتماعا كان مخططا له مع وفد عراقي زائر، وقال المصدر إن ولي العهد لا يزال في العاصمة.

حاخام يهودي يصلي لأجل الملك سلمان

وفي سياق آخر نشرت صفحة تابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على فيسبوك، مقطعا مصورا لرجل تقول إنه حاخام إسرائيلي يصلي من أجل سلامة الملك سلمان بن عبد العزيز.

صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” نشرت المقطع الذي رصدته (وطن) وعلقت بما نصه: “حاخام يهودي يصلي من أجل سلامة جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يخضع لفحوصات في المشفى”.

https://www.facebook.com/watch/?t=0&v=284985539271677

وأضافت “وجّه الحاخام دافيد روزين الرئيس الدولي لحوار الأديان في منظمة اللجنة الأمريكية اليهودية دعاء بالشفاء وتمام الصحة لجلالة الملك سلمان ملك العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين”

وظهر الحاخام يقول: “أتضرع إلى الله عز وجل خالق العالم مفعم بالحنان والرحمة، أن يبعث ببركات الشفاء إلى جلالة الملك سلمان ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين وراعي المقدسات الإسلامية”.

وتابع: “عسى أن يعيد إليه تمام الصحة، ويمكنه من المضي في قيادة شعبه، ودفع مبادرات سلمية في المنطقة والعالم برمته”.

وقال “أنتهز هذه الفرصة بتقديم شكري لجلالته على كرامة الضيافة التي استقبلنا بها نحن أعضاء المجلس الإداري لوفد منظمة كايسيد، المركز العالمي للحوار بين اتباع الأديان والثقافات، على اسم الملك الراحل عبد الله، عسى أن تأتي مثل هذه المبادرات إدراك أكثر عمقا للاحترام المتبادل بين أبناء إبراهيم عليه السلام ودفع عجلة السلام إلى الأمام في العالم”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية أعلنت، مساء أمس الاثنين، أن “الملك سلمان تلقى اتصالات هاتفية من زعماء الكويت والبحرين والأردن للاطمئنان على صحته”.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، فجر أمس الاثنين، دخول الملك سلمان بن عبد العزيز إلى المستشفى لإجراء بعض الفحوصات.

وبحسب بيان صادر عن الديوان، فإن أسباب إجراء الملك سلمان للفحوصات هو وجود التهاب في المرارة.

قد يعجبك ايضا
8 تعليقات
  1. باي باي يقول

    قبل قليل يترأس حفظه الله جلسة مجلس الوزراء عن بعد من مقره بالمستشفى
    مش ضابه معاكم ياوطن
    الله يحمي السعودية وحكامها واهلها من كل مكروه🇸🇦🇸🇦🇸🇦

  2. العاصفه عند الهدوء يقول

    اذا مات الملك سلمان والموت حق فأشهدوا بأن المملكه قد ضاعت في يد المتهور والمتصبيّن محمد بن سلمان والشعب السعودي سوف يتشتت ويعيش ابشع ايام حياته ستمتلي السجون بالناس وتتفرق الأسر ويكثر الفقر والجوع والعرى ستشهد السعوديه اكثر انواع الشتات سوف يتأثر الاقتصاد وسيملكها محمد بن زايد ك جهه حاكمه وقياديه ومحمد بن سلمان سيكون ك جهة منفذه لآغير وسترون ذلك

    1. عمك يا ابن الكلب يقول

      ما تضيع المملكة وهي في يد رجل من سلالة ال سعود والشعب السعودي مثل اليدين في الجسم الواحد ولن يمتلكها سوى آل سعود-حفظهم الله ورعاهم-وإخسئ يا حاقد ياذليل ياعديم الكرامة

    2. عمك يا ابن الكلب يقول

      ما تضيع المملكة وهي في يد رجل من سلالة ال سعود والشعب السعودي مثل اليدين في الجسم الواحد ولن يمتلكها سوى آل سعود-حفظهم الله ورعاهم-وإخسئ يا حاقد ياذليل ياعديم الكرامة.

  3. hamdane يقول

    حاخام يتضرع لله ، ربما دماء الأبرياء التي سالت هدرا و ظلما في وديان و شعاب مدن فلسطين هي التي أيقظت الرحمة في نفسية هذا الحاخام ز أمثاله…

    1. مواطن مغربي يقول

      لا أظن ذالك، أنا في رأيي أن الخاخام اليهودي خائف من موت الملك سلمان وبعد موته يقتتل ثلاثة من الأمراء على الحكم، وبذالك يكون قد اقترب وقت ظهور المهدي المنتظر،لأن اليهود لديهم في كتبهم أحدات الأخر الزمان يخفونها عن عامة الناس. هاذا والله أعلم

  4. مواطن مغربي يقول

    لا أظن ذالك، أنا في رأيي أن الخاخام اليهودي خائف من موت الملك سلمان وبعد موته يقتتل ثلاثة من الأمراء على الحكم، وبذالك يكون قد اقترب وقت ظهور المهدي المنتظر،لأن اليهود لديهم في كتبهم أحدات الأخر الزمان يخفونها عن عامة الناس. هاذا والله أعلم

  5. إبن اليمن الشمالي يقول

    لا تخاف ماراح تضيع السعوديه آل سعود وطن متفاهم ومملكة والنعم فيهم اسره متفاهمين الله يحميهم من كل حاسد السعوديه غير الدول الأخرى روساء سرق ووزراء سرق هنيئا للشعب السعودي احمدو الله على هذه النعمة غيركم مالقاها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.