الرئيسية » الهدهد » مفتي سلطنة عمان يصف أردوغان بالقائد المحنك والمغوار لردّه آيا صوفيا مسجداً رغم الناعقين

مفتي سلطنة عمان يصف أردوغان بالقائد المحنك والمغوار لردّه آيا صوفيا مسجداً رغم الناعقين

في تغريدة ربما تتسبب بجلطة لبعض حكام الخليج الذين سلطوا ذبابهم الإلكتروني طيلة يومين لمهاجمة تركيا ورئيسها أردوغان بسبب إعادة آيا صوفيا مسجدا، هنأ مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي الأمة الإسلامية برد آيا صوفيا إلى بيوت الله من جديد.

ووجه “الخليلي” تهنئة عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر رصدتها (وطن) وجاء فيها:” نهنئ أنفسنا ونهنئ الأمة الإسلامية جميعًا، ونخص بالتهنئة الشعب التركي المسلم الشقيق الأصيل وعلى رأسه قائده المحنك رجب طيب أردوغان برده معلم آيا صوفيا من جديد إلى بيت من بيوت الله التي أذن الله أن تُرفع ويذكرَ فيها اسمُه، يُسَبَّحُ له فيها بالغدو والآصال”.

وتابع مفتي السلطنة في بيانه:”فقد كانت هذه خطوة موفقة من هذا الشعب المسلم البطل وقائده المغوار إذ لم يثنهم ضجيج نعاق الناعقين من الحاقدين على الإسلام المتآمرين عليه عن المضي قدما في رد هذا المعلم إلى ما كان عليه من عهد السلطان المظفر المنصور محمد الفاتح وإلى آخر عهد لسلاطين آل عثمان حيث كان تقام فيه شعائر الدين وتنطلق منه دعوة الإسلام ببينة من شرع الله تعالى.”

وأكمل:”حتى جاء عهد الذين عبثوا بمقدسات الدين وانتهكوا حرماته فتلاعبوا بهذا المعلم كما تلاعبوا بغيره.”

وتابع الشيخ الخليلي مهنئا تركيا ورئيسها:”فهنيئا لك أيها الشعب الأصيل في إسلامك ولقائدك هذه الخطوة الشجاعة فامضوا إلى الإمام غير مبلاين بضجيج الباطل التي تنعق به حناجر المارقين فما هم إلا في الأذلين، وقد كبتوا كما كبت الذين من قبلهم وسيروا قدما في هذا الصراط المستقيم وقلوب المسلمين معكم وألسنتهم تلهج بالدعاء لكم.”

وكانت بعض وسائل الإعلام وخاصة في مصر والسعودية والإمارات شنت هجوما عنيفا على تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، بعد قرار تحويل “آيا صوفيا” لمسجد كما كان أيام السلطان محمد الفاتح، ويرجع ذلك إلى المكايدة السياسية والعداء الشخصي لأردوغان من قادة هذه الدول بسبب مواقفه من قضايا المنطقة المتعارضة مع مخططاتهم الخبيثة.

والجمعة الماضية، ألغت المحكمة الإدارية العليا في تركيا، قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 24 نوفمبر 1934، والقاضي بتحويل “آيا صوفيا” بإسطنبول من مسجد إلى متحف؛ ومن ثم فتح الطريق أمام إعادته مسجداً مجدداً.

ويقع “آيا صوفيا” في منطقة “السلطان أحمد” بمدينة إسطنبول، واستُخدم كمسجد لمدة 481 عاماً، وتم تحويله إلى متحف عام 1934، وهو من أهم المعالم المعمارية في تاريخ الشرق الأوسط.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “مفتي سلطنة عمان يصف أردوغان بالقائد المحنك والمغوار لردّه آيا صوفيا مسجداً رغم الناعقين”

  1. مرت ثلاثة أيام 1 72 ساعة ! وبعد مشاورات ومشاورات نزلت التغريدات! إذا كان أردوغان قائد محنك فماذا يكون الهالك المقبور يا شيخ الإباضية ؟ طيب سؤال غير بريء لماذا كل تلك السنوات تركيا صامكتة ولا تريد تحويل الكنيسة إلى مسجد؟ ولماذا الىن؟ ما علاقة ما حدث مع صفقة القرن؟ صراحة أي شيء يتدخل فيه مسقط وعمان تكون مهزلة خخخخخخخخخخخ

    رد
  2. هزاب أنت وامثالك تكرهون شيء أسمة الإسلام عندما يتحول شي يخص الإسلام تكرهوه وتباغضوه.
    أما إذا شي يكون ضد الإسلام نراك وامثالك تصمتون كأمثال تحويل أرض عربيه إلى كنائس قبحكم الله نسال الله ان يخلص الأرض من أمثالكم لأنكم عاهة على الإسلام

    رد
  3. هزاب و وغيرهم من المطبلين والمرتزقة والشحاتين لا يطيقون شيء أسمه عمان الخير عمان السلام كل همهم أنهم يبثون الفتن والحقد والكراهية وهذا ما رأيناه ونراه وطبعاً هذا بأمر معزبهم يتحكم فيهم لا يحبون الخير حالهم كحال الشيطان لا يحب الخير للشعوب المسلمه نسأل الله أن يخلص الأرض من فتنهم وحقدهم ونجاستهم آمين يارب العالمين

    رد
  4. نكره شيء اسمه النفاق ! ويترجم حرفيا مسقط عمان! من يكره الاسلام والمسلمين مسقط عمان ! بوجود الإباضية! تحالفون الهندوس وتسلمونهم أي هندي مسلم ! مع الفرس ضد اهل السنة والجماعة ! مع الهرولة والتطبيع والانبطاح للصهاينة وفي تملق الهالك لنتنياهو وتدنيسه الأرض العمانية لم يقل شيخك شيئا عن التطبيع وموالاة العدو يومها! ! مع البريطانيون حكامكم الفعليون كالنعامة الرأس مدفون! هل عرفت الآن أين هو الكفر والنفاق والكذب والدجل ومحاربة دين الله؟ بلدك الكانتون المحكوم بريطانيا ! ولن يفيد الخزعبلات التي تنشرونها في الاعلام ! الاسلام بريء منكم ولا علاقة لكم به! تكفي الكنائس ومعابد البانيان في بلدكم لا بل حكومتكم تمنحهم المقرات وتحفر لهم الآبار مجانا في وقت الفقير العماني العطش استبد به ولم يجد كوب ماء لشربه! تعفونهم من فواتير الكهرباء وتقطعون الكهرباء عن منازل فقراء مسقط عمان! تنفذون أوامر امريكا في محاصرة الجمعيات الاسلامية التي لا علاقة لها بالإرهاب وتمارسون التقية بأنكم مع المسلمين! لقد فضحكم الله تعالى من يوم تدنيس سيد أسيادكم نتنياهو لبلدكم وفضح الله مخططاتكم على رؤوس الخلائق والأشهاد وسيمن الله على هذه الأمة بأن يستأصل شافتكم ويمحوكم من الأرض وينتهي فسادكم ويريح الله المسلمين من خداعكم على مدى 50 عاما في الظاهر وتآمركم على الاسلام في الخفاء مع كل أعداء الاسلام ! اللهم آمين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.