الرئيسية » الهدهد » “سكاي نيوز” ندمت على استضافة وزير الخارجية العُماني بعد هذه المقابلة عن ليبيا!

“سكاي نيوز” ندمت على استضافة وزير الخارجية العُماني بعد هذه المقابلة عن ليبيا!

وجّهت مذيعة قناة “سكاي نيوز” الإماراتية خلال لقاءٍ مع وزير الخارجية العُمانيّ يوسف بن علوي، سؤالاً يبدو الغرض منه الهجوم على تركيا وتبرير نوايا رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي التدخل عسكرياً في ليبيا.

لكنّ إجابة الوزير “بن علوي” جاءت عكس توقعات المذيعة تماماً.

وقال وزير الخارجية العمانيّ في إجابته: “نحن نتعامل مع حكومة الوفاق الليبية المعترف دوليان ونعتقد أن قادة الوفاق ابدوا استعدادهم للتعاون الايجابي” .

وفي تعليقه على الموقف الذي وُضعت في مذيعة القناة الإماراتية، قال الناشط اليمنيّ أسعد الشرعي ساخراً إن “سكاي نيوز” ندمت على استضافة الوزير العماني.

https://twitter.com/full_confident/status/1275501542368559104?fbclid=IwAR3r19jUDz_-OSvTHsvC-c5JsIVzES8ghuL11puQrqIQXqfflWCKndbZ9UI

وشدد “بن علوي” على أن هناك إجماعا على أهمية الحل السياسي في ليبيا، وتفادي تكرار سيناريو الأزمة السورية.

وأعرب الوزير العُماني عن شعوره بالأسى للوضع الحالي في ليبيا، وعبّر عن أمله في العمل على إخراج الشعب الليبي من هذه المحنة الكبرى.

وقال في الكلمة التي افتتح بها أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية، الثلاثاء: “إننا نسعى إلى معالجة هذا الوضع بالوسائل السلمية، وإنه لمن المفيد أن يجد أي منا لأخيه عذراً في مثل هذه الأوضاع”.

وأوضح “بن علوي” أن الوزاري العربي الطارئ “كان مهما للغاية وهذا ناتج عن الإحساس بأهمية العمل العربي المشترك”، مشيرا إلى أن هناك جهودا عربية لتقريب المواقف بين الفرقاء الليبيين.

وتابع “كل الدول العربية أبدت وجهة نظرها، لكن أريد أن أؤكد أن كلها متفقة أن لا حل إلا الحل السياسي لأن هو أفضل حل للجميع”.

وأضاف “لذلك، سنعمل على آلية تؤدي لحل سياسي مقبول يرضي كل الأطراف الليبية والدولية”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““سكاي نيوز” ندمت على استضافة وزير الخارجية العُماني بعد هذه المقابلة عن ليبيا!”

  1. اعزائي الكرام
    اقول ولهذا السبب يكون هناك لقاء مسبق مع الضيف لنتعرف طريقه و مسيرته السياسية او الاجتماعية كل على حسب موضوع الندوة هذا ما يجري في الدول المتقدمة مثل امريكا و بريطانيا ويتم ذلك قبل اذاعة الندوة او اللقاء الهواء المباشر تفاديا لأي احراج لجميع الاطراف ويحدد الضيف او الضيفة خطوط النقاش والنقاط المهمة. ولكم جزيل الشكر والتقدير

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.