منتجات “جبل علي” المسرطنة تثير الجدل مجددا في عُمان.. كيف تسللت إلى داخل السلطنة رغم إغلاق الحدود؟

6

لفت ناشطون عُمانيون الأنظار إلى تواجد منتجات إماراتية في السوق العُماني رغم إغلاق الحدود، وتدخل السلطات سابقا لضبط بعض من هذه المنتجات المغشوشة ما اعاد الحديث مجددا حول بضائع “جبل علي” المسرطنة وخطرها الكبير على العُمانيين.

حساب “بن سعيد” العُماني الشهير بتويتر نشر في تغريدة له رصدتها (وطن) صورا لمنتجات شركة الروابي الاماراتية، وتساءل عن كيفية دخولها إلى السلطنة رغم إغلاق الحدود بسبب جائحة كورونا.

وكتب ما نصه:”خلال جائحة كورونا تم غلق الحدود فكيف دخلت منتجات شركة الروابي الاماراتية للالبان وجه مفكر وجه مفكر (دبي_جبل علي)”

وأرفق تغريدته بوسوم “#كوفيد_19 #منتجات_جبل_علي_مغشوشة #مقاطعة_المنتجات_الاماراتية”

وبات العُمانيون يتحفظون على المنتجات القادمة من بشكل كبير والتي تحمل الرمز “629”، بعد فضيحة “جبل علي” تلك المنطقة في دبي التي يتم فيها تقليد المنتجات العالمية وغشها ومن ثم تصديرها لدول الخليج ومنها عمان.

وقبل أيام انطلقت في السعودية حملة إلكترونية جديدة على موقع التواصل تويتر لمقاطعة المنتجات الإماراتية، بعد شهر على حملة مماثلة لاقت صدى واسع بين السعوديين الذين كشفوا عن كوارث بجميع المنتجات التي تحمل الرمز “629” وهو الباركود الخاص بمنتجات الإمارات.

وتصدر وسم “#الموجه_الثانيه_جبل_علي” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر السعودية، لتنطلق موجة إلكترونية ثانية تحذر من منتجات الإمارات و”جبل علي” المغشوشة.

نشطاء سعوديون نشروا عبر الوسم حينها تجاربهم الشخصية مع المنتجات الإماراتية، وسط دعوات إلى حظر كل من يروج لبضائع الإمارات غير الصالحة باعتبار أنها تلحق أضرارا بالسوق المحلي السعودي، وتشكّل خطرا على الصحة.

وكشف ناشطون عن الفرق الشاسع في الجودة والتصنيع بين المنتجات الأصلية وأشباهها المضروبة في جبل علي، كما تداولوا صورًا لتعليمات كُتبت على بعض المنتجات بأنها ممنوعة في الإمارات بسبب خطورتها، إلا أنها وصلت المملكة متسائلين كيف دخلت دون فحص.

وسبق أن أطلق ناشطون بسلطنة عمان حملة لمقاطعة المنتجات الإماراتية بعد ضبط أكثر من منتج إماراتي غير مطابق للمواصفات، فضلا عن غش المنتجات العمانية وتقليدها في جبل علي بالإمارات وإعادة تصديرها للسلطنة.

هذه الحملة الواسعة نتج عنها أيضا قبل شهرين إصدار سلطنة عمان والكويت بيانات بشأن المنتجات الإماراتية المتداولة بالدولتين.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. هزاب يقول

    خخخخخخ! الذباب الإلكتروني العماني فاق كل الوصف والتوقعات في الغباء! الحدود لم يغلق إلا في وجه حركة السفر السياحية وللأجانب المقيمين في الامارات ! بينما سيارات نقل المواد الغذائية يسمح لها بالمرور يوميا كالعادة! هاهاهاها! هل تصدقون لو توقفت ساعات لرأيت مسقط وعمان في مجاعة! هعععععع! صراحة مستوى مضحك للذباب والبعوض العماني! شأنهم المحلي لا يعرفونه! هههههههه! من بعد محافظة مسقط لا تجد المنتجات المسقطية في أسواق محافظات جنوب وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي ومسندم ! جميع المنتجات إماراتية وقليل من منتجات السعودية! في جبل علي التي يتكلمون عنها كثيرا بأنها تنتج منتجات مقلدة للعلم أغلب مصانعها يملكها سعوديين وكويتيين وقطريين وقليل من العمانيين ! مسقط وعمان تحتاج الدولة الجارة كثيرا وربما لمدة 50 سنة قادمة ! بينما الجارة لا تحتاج للكانتون المحكوم بريطانيا حكما احتلال مباشر !

  2. هيبه وطن يقول

    يا الله يالذكيه يا الله يالمنيوكه يا الله يا المنخرقه عشتي نتيه والمسقطيه
    روحي مستغرب منك الكل يسبك وبعدك تكمل لو بعدك تعرف تتكلم يمكن
    لكن كلامك كله قص لصق ماشي ابدا يديد
    حفظ ماي ويهك شوي استحي كون ريال
    كل خراك وعطنا مقفاك وخلينا نستمتع بصمتك

  3. وطني يكره الخونة يقول

    كل المصائب التجارية من وزير التجارة والصناعة والقوى العاملة والتجار الطغاة في بلدنا ولمصالحهم مستعدون ياكلوا الشعب تبن … يا الله عليك بالفسدة والظلمة وخلصنا منهم

  4. هزاب يقول

    خخخخخخخخ! ود القحبة الديوث ما عنده كلمة يقولها! إلا مخنثي الأمن راكبين على مؤخرتك ! لإنك ما رجال ولا حتى جنس رابع ! هههههههههههه! لو قص ولصق حقيقي ما كنت كل يوم تقرأ حرف حرف ! خخخخخخخ! ولأنك مهدور الكرامة في فراش الهندوس واليهود والفرس والبنجالية ولا تعرف أصلك ما مشكلة اشتم هذي تربية الشوارع اللي عندكم خخخخخخخخخخخ! تعيش وتأكل صفعة أخرى على مؤخرتك! ههههههه

  5. بوجاسم العصراني يقول

    هزاب تعرف مفساك مفساك تعرعرف تخوش عمرك خوش عمر يالمرن شركت المزيون عندها منتجات اكثر من شركت مزارع العين والروابي مشتركات مع بعض مع العلم انه من أقدم شركات البان في الخليج هيه شركت مراعي العين ومزون سنت ٢٠١٩فتحت لكن منتجاتها اكثر منهم وفي اكثر من منتج لشركت مزون هيه تملك برعت اختراع ونت جي تقول مجاعه هي للي ما يشوف مثل وصح الموزع للمزارع العين في البريمي الظاهره والباطنه اخوي لكن يقول لي عاد نهايتي على نهايت هذه العقد لنه عد الحين يدخل خساير

  6. هزاب يقول

    هلا أبو المفسا ! شكلك خبير في المفسا والألبان1 خخخخخخخخخخخ1 خلك في الألبان بس لا تعرف مزون ولا المزيون 1 خخخخخخخخخ! معلومة هو الألبان والحليب بودرة مستوردة من الخارج ! على بال ما الأبقار المستوردة تنتج حليب أكثر 1 خخخخخخخخ1 وهذا ليس حلم أو كذب لا حتى في صحفكم العام الماضي 2019م كان تحتفلوا بوصول شحنات الأبقار الخارجية1 خخخخخخخ! خلي بالك من مفساك 1 وخلي العين والامارات والمراعي وغيرها في حالهم منتجاتهم وصلت العالم وأنتم بعدكم في الروضة واللتمهيدي ! ههههه1 هععععع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.