تفاصيل تصريحات “كاذبة” نُسبت لـ يوسف بن علوي.. قلبت سلطنة عُمان ودفعت الخارجية للرد ببيان رسمي

2

اضطرت وزارة الخارجية في سلطنة عُمان للرد على تصريحات “كاذبة” نسبها حساب إخباري عماني للوزير ، مؤكدة أن هذه التصريحات لم تصدر عن بن علوي فيما عاد الحساب الإخباري الذي نقلها وأوضح أن ذلك تم بالخطأ.

التصريح المنسوبا بـ”الخطأ” لوزير الخارجية يوسف بن علوي، والذي نشرته “شبكة عمان الإخبارية” زعم أن الوزير بن علوي رفض عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب حول الأوضاع في ليبيا بطلب من .

الأمر الذي دفع وزارة للرد حيث نشرت بيان على صفحتها الرسمية بتويتر ورصدته (وطن)، قالت فيه إن “ما نشر في شبكة عُمان الإخبارية عن حديث منسوب لمعالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ليس له أساس من الصحة”

وأوضح حساب الخارجية أن المشاورات تجري حالياً بين الدول العربية بشأن الاجتماع على المستوى الوزاري لجامعة الدول العربية.

وبعد الضجة الواسعة التي حدثت بين العمانيين على مواقع التواصل عاد حساب “شبكة عُمان” للاعتذار وأوضحت الشبكة أن الخبر الذي نشرته، السبت، غير صحيح.

وقالت إن “نقلها للخبر من أحد المصادر ارتبط باللبس وسوء الفهم”، موضحة أن التصريحات المنسوبة ليوسف بن علوي “هي في الأصل تصريحات لوزير الخارجية الليبي محمد سيالة”.

وأضافت الشبكة أن إدارتها “تداركت الخطأ بحذف الخبر كليا بعد فترة بسيطة من نشره”، وتابعت بالقول: “وإذ تدرك إدارة الشبكة حجم الخطأ الذي وقعت فيه، تتقدم شبكة عمان بالاعتذار لوزارة الخارجية ولجميع المتابعين”.

وكانت وزارة الخارجية الليبية نقلت تصريحات وزيرها في اتصال هاتفي مع يوسف بن علوي، إذ أعلن سيالة رفض دعوة مصر لعقد اجتماع وزاري للجامعة العربية عبر تقنية الفيديو.

وقال سيالة إن “ليبيا هي المعنية بالاجتماع والقاهرة لم تلتزم بالقواعد الإجرائية في الدعوة للاجتماع باعتبار أن ليبيا لم تستشر في ذلك كما أن الملف يحتاج إلى نقاشات ومداولات معمقة لا مجرد اتصال بالفيديو”.

وأمس، السبت، وفيما يبدو أنّه اعتراف بحصوله على التمويل والدعم الكامل من والسعودية، وفي الوقت الذي تُهدد فيه مصر بالعطش بملء ، لوّح رئيس النظام المصري بالتدخل عسكرياً في ليبيا .

وقال السيسي في كلمةٍ له خلال تفقد عناصر المنطقة الغربية العسكرية أمس، إن أي تدخل مصري مباشر في ليبيا باتت تتوفر له الشرعية الدولية . حسب زعمه

واعتبر “السيسي” أنّ تجاوز والجفرة خط أحمر بالنسبة لمصر.

وزعم رئيس النظام المصري أن أي تدخل مصري في ليبيا يهدف لتأمين الحدود وحقن دماء الشعب الليبي، وقال ان جاهزية القوات المصرية للقتال باتت أمرا ضروريا.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. صبحي يقول

    كل يوم يسقط قناع

  2. هزاب يقول

    التصريحات في موقع عماني وهو موقع رسمي ! لا ينزل خبر فيه إلا بمعرفة الأمن ! فما الذي حدث حتى يتم نفي الخبر؟ زين ما قالوا الخبر في موقع الدولة الجارة! خخخخخخخ! صراحة كثرت الأقاويل والهمز واللمز عن هذا الظفاري ! جرذ السراديب ! كأن صورة النهاية قادمة ! والختام لن يكون سلام ! لأوسخ وأقذر وأحط عميل وفردة نعال للصهاينة في الوطن العربي ! لعل الأيام القادمة تحمل معها أخبارا سيئة لهذا الامعة 1 خخخخخخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.