الرئيسية » حياتنا » في “المزرعة” القتل لمعارضي ابن سلمان فقط.. هكذا نجا سعودي أنهى حياة زوجته بطريقة بشعة من الإعدام

في “المزرعة” القتل لمعارضي ابن سلمان فقط.. هكذا نجا سعودي أنهى حياة زوجته بطريقة بشعة من الإعدام

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بموجة غضب واسعة، بعد إعلان قبيلة سعودية نجاة ابنها من الإعدام بعد 4 سنوات على قتل زوجته في منزل عائلتها بطريقة بشعة حيث تمكنوا من جمع “الدية” ـ مبلغ مالي كبير ـ لأهل الضحية مقابل عدم إعدام المتهم ـ.

وكان المواطن السعودي حسام الزهراني، أقبل على قتل زوجته في مايو عام 2016 بسلاح ناري في مدينة جدة، عندما اقتحم منزل عائلتها الذي لجأت إليه بعد خلافها معه، وأثارت الجريمة حينها ردود فعل غاضبة بسبب مقتل الزوجة في منزل عائلتها، وأمام والدتها التي تعرضت للضرب بدورها من القاتل.

لكن القصة ما لبثت أن دخلت في طي النسيان، وواجه الزوج حكم الإعدام، حيث تحكم السعودية على المدانين بجرائم القتل العمد بالإعدام.

واللافت في الأمر أن الجريمة عادت في الأيام القليلة الماضية إلى الواجهة مجددا.

ونشر حساب في موقع ”تويتر“ يتبع قبيلة ”زهران“، أن أبناء القبيلة تمكنوا من جمع مبلغ دية القاتل، دون أن يتم الكشف عن المبلغ الذي طلبته عائلة القتيلة مقابل التنازل عن حقها في إعدام زوج ابنتهم.

ونشر حساب ”تطبيق قبيلة زهران“ في ”تويتر“، صورة للزوج القاتل، وكتب معلقا: ”بتوفيق الله عز وجل: تم في هذا اليوم اكتمال مبلغ دية حسام الزهراني، جزاه الله خير كل من ساهم في عتق رقبة حسام خير الجزاء، كما نبارك لأهله وذويه كافة على اكتمال مبلغ الدية، وإن شاء الله يفرح الجميع بخروجه وعودته إلى أهله قريبًا“.

واثار هذا المنشور موجة جدل وغضب واسعين بين النشطاء، الذين أغضبتهم نجاة القاتل من الإعدام بمبلغ مالي كما انتقدوا الأسرة التي تنازلت عن دماء ابنتها مقابل المال.

https://twitter.com/ayya_86/status/1272977316256403458

ويشار إلى أن القانون السعودي يبيح لذوي المقتولين، في بعض الحالات، التنازل عن حقهم في إعدام القاتل سواء مقابل ديّة أو من دونها، فيما تقابل دعوات جمع الديّات، والتي تأخذ طابعا قبليا، بانتقادات حيث يقول أصحابها إنها تشجع القاتل على ارتكاب جريمته.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “في “المزرعة” القتل لمعارضي ابن سلمان فقط.. هكذا نجا سعودي أنهى حياة زوجته بطريقة بشعة من الإعدام”

  1. جميع اسباب القتل تكون دائماً سياسية وتستوجب القصاص من الحكومة والقيادة وليس من الضحيتان القاتل والمقتول..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.