“لم ننجبكم ولستم لاجئين”.. شاهد” صحفي كويتي يُهاجم الوافدين بشراسة ويُطالبهم بهذا الأمر فوراً!

3

وجه الكاتب الصحفي الكويتي علي الفضالة، رسالة صارمة إلى  الوافدين الذين يقومون بتصوير أوضاعهم اللا إنسانية في الكويت.

وقال الفضالة عبر فيديو رصدته “وطن”: “رسالة إلى الوافدين،  نصيحة لك، وزير الداخلية قال من ضاقت به السبل فليغادر البلاد خلاص ماذا تفعلون أنتم؟”.

وكشف الفضالة كواليس ما يحدث: “تأتي لجان خيرية لبعض المناطق المُغلقة، أو التي عليها حظر، وتقدم وجبات غذائية، فتقومون بتصوير الوافدين وتزاحمهم وتنشرونه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقولون شاهد كيف بلد الإنسانية تتعامل مع الوافدين”.

وتابع الفضالة: “مع أن ماقدمناه خدمة إنسانية، بأن نوفر لهم لقمة العيش، ولسنا ملزومين بذلك، ولكن ضاقت فيك السبل وتقدر تغادر البلاد، ولكنك تُصر على البقاء، ووفرنا لك الطعام مع أن دولاً أخرى لا تعطيكم لقمة، لكن لماذا تقوم بإهانتي عبر مواقع التواصل؟”.

ورأى الفضالة أن اللاجئ فقط من يستحق التعاطف وليس الوافد، وقال: “أنت لست لاجئ، أنت جئت الكويت بعقد عمل، وضاقت بك السبل، فارحل، الوضع الاقتصادي لم يؤثر على الكويت فحسب، بل أثر على جميع دول مجلس التعاون، وبدلاً من أن تشكرنا بأننا قدمنا لك الخدمات، تقوم بإهانتي؟”.

وعلى  طريقة ريم شمري، قال الفضالة موجهاً حديثه للوافدين: “لسنا مجبورين بك، لم ننجبك وننساك، ارجع بلدك واحفظ كرامتك، هذه إهانة لبلدك وليس إهانة لبلدي”.

وروى الفضالة بعض المشاهد التي استفزته ليخرج بهذا الفيديو، وقال: “أحدهم قام بتصوير آخر يأكل من القمامة، وآخر يضع أغراضه أمام منزله يريد بيعها، لماذا أوصلت نفسك إلى هذه المرحلة؟ احفظ نفسك وارجع بلدك”.

وختم: “إذا تحسن الوضع ارجع، وإذا كان لديك إقامة ارجع”.

وكان الفضالة قد هاجم الجالية المصرية سابقاً، واصفاً إيّاهم بالمرضى النفسيين والمحتلين بسبب تصرفاتهم الأخيرة وما شهده مركز للإيواء في منطقة كبد بالكويت قبل أشهر من حالة من الشغب قام العشرات من المصريين المخالفين لقانون الإقامة في الكويت .

وقد حاول البعض مهاجمة قوات الأمن، وهو ما دفعها إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، في حين تقدمت السفارة بالمصرية بالاعتذار للداخلية الكويتية.

كذلك أثارت المدونة الكويتية ريم الشمري، ضجة كبيرة بعدما  انتقدت المصريين في بلادها، ونشرت مقطعا مصورا تطالب فيه بطرد الجالية المصرية من الكويت، محملة “مسؤولية وجودهم الكثيف في بلادها لبعض نواب مجلس الأمة الكويتي”.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Avatar of زرقاء اليمامة الاميركية
    زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    انا فعلا استغجربت ليش المصريين يعتدون علي اهل البلد لفظا وقولا وجسديا ….انا متفاعلة معاك يا اخي نصيحة اخوية اعملوا مثلنا اللي مخالف الاقامة او المزعج او اللي يعمل مشاكل حطوه باول طيارة واشحنوهم بلدهم وخلاص انتهينا

  2. Avatar of سامي
    سامي يقول

    قال الله تعالى:
    إن الأعراب أشد كفرا و نفاقا. صدق الله العظيم
    و تلك الأيام نداولها بين الناس
    إن غدا لناظره قريب.
    حسبي الله و نعم الوكيل
    حسبي الله و نعم الوكيل

  3. Avatar of أحمد حمدي
    أحمد حمدي يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل
    إن الله يمهل ولا يهمل قادر الذي من عليكم واعطاكم من فضله أن يعطينا من فضله وكرمه ويفقركم لكي تعلموا كيف هو الكرم مع الضيوف اعلموا أن جميع العاملين لديكم ليس وافدين وإنما ضيوف وها أنتم تعملون الضيوف هكذا لله الأمر من قبل ومن بعد وحسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More