الرئيسية » الهدهد » “الملك مش موجود” .. عاهل الأردن عبدالله الثاني يُحرج “نتنياهو” مرتين خلال ساعات

“الملك مش موجود” .. عاهل الأردن عبدالله الثاني يُحرج “نتنياهو” مرتين خلال ساعات

قال مصدر سياسي أردني رفيع إن ملك الأردن عبدالله الثاني رفض مؤخرا التحدث مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي أجرى اتصالا هاتفيا وطلب التحدث عن مخطط حكومته ضم مناطق في الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبريّة، اليوم الثلاثاء، عن المصدر الأردني قوله إنه “عندما اتصل نتنياهو قيل له إن ’الملك ليس موجودا’، كما أن الملك لم يرد على اتصال هاتفي آخر (من نتنياهو) في ساعات لاحقة”.

وقد أوضح الأردن أنه لا يوافق على ضم من أي نوع، لا “ضم كبير” ولا “ضم صغير”.

وحذر المصدر من عواقب تنفيذ الضم على الأردن، قائلاً “على الإسرائيليين التفكير بشكل عميق”.

من جهته، قال أوفير أكونيس عضو الكنيست من حزب الليكود اليميني الإسرائيلي، اليوم، إن خطة فرض السيادة ستدخل حيز التنفيذ خلال الأسابيع المقبلة وستشمل أجزاء واسعة من المناطق المصنفة “ج”.

ولفت “أكونيس” إلى أن الإدارة الأميركية منحت إسرائيل ضوءاً أخضراً لهذه الخطوة.

من جهته، قال أفيغدور ليبرمان زعيم حزب “إسرائيل بيتنا”، إن هذه الخطوة في حال تم تطبيقها ستكون جزئية فقط، ولكن إسرائيل ستدفع عليها كامل الثمن.

في حين قال ألون شوستر وزير الزراعة الإسرائيلي، من حزب أزرق – أبيض، اليوم، إنه سيصوت ضد تنفيذ “خطة الضم” في حال تم عرضها على الحكومة، كما أعلن نتنياهو أمس.

وأوضح شوستر في تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال، أنه يعارض مثل هذه الخطوة من جانب واحد، وأنه يفضل أن تكون خطوة ضمن اتفاق وإجماع دولي، معتبراً أن هذه الخطوة سيكون لها عواقب كبيرة، خاصةً على العلاقات مع دول الجوار.

وأعرب وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي عن قلقهم إزاء اعتزام إسرائيل ضم أراضٍ من الضفة الغربية، وذلك خلال اجتماع عبر الفيديو، الاثنين، مع وزيرالخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي “لم يقبل شيئاً ولم يرفض شيئاً”.

وقال جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، إن تلك الخطوة قد تؤثر على إمكانية تطبيق حل الدولتين والاستقرار الإقليمي.

وأضاف بوريل أن بومبيو أبدى اهتماماً بآراء دول الاتحاد، منها رأي ألماني “كان واقعيا للغاية وأصر كثيراً على الحاجة إلى منع الضم”.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول ““الملك مش موجود” .. عاهل الأردن عبدالله الثاني يُحرج “نتنياهو” مرتين خلال ساعات”

  1. من الأفضل عدم التهرب والرد بأن الملك غير موجود. وكان من باب أولى ان يكون الجواب كالتالي:

    اتصل بوقت ثاني؛ الملك مش فاضيلك.

    رد
  2. خالد المجالي الكلب هو ابوك الي رباك و طلعت مثله كلب
    أبو حسين يقول و انا ننفذ وما يقول الا لصالح امتنا

    رد
  3. علي بابا الثاني ! ممثل كومبارس ! حاب يعمل من نفسه بطل! بس من ورق! بطل وهمي 1 قبض المعلوم ومن يوم يومك وجده الأكبر عبدالله وهم يبيعوا ويقبضوا الثمن ! شغل متاجرة في القضية الفلسطينية! طيب ما رد على نتنياهو يمكن مشغول في عد الرشوة شنط السنوسنايت كثيرة1 خخخخخخخخخخخخخ! زي رشوة احتلال العراق عام 2003م وسفريات حلبات سباقات السيارات في أمريكا!

    رد
  4. سعر الوطاه اللي بدو يضمها نتنياهو ماهي جايبة غلبتها..عللي السعر يا نتنياهو يا ابوك ..ونرد عليك ونهللي ونرحب بيك خيو….بدناقروش بدنا نلعب بدنا نتفسح بدنا نتفخفخ.. شي غاد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.