“شاهد” أردني يدعو لاغتصاب أي أردنية تسير بلباس غير محتشم.. غضب واسع دفع السلطات للتدخل وهذا مصيره

2

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن حالة من الجدل والغضب الكبيرين، وصلت لقيام السلطات الأمنية بالتحرك الفوري، لاعتقال الشاب المتسبب في هذه الأزمة، والذي قام بتصوير مقطع فيديو حرض فيه على التحرش واغتصاب الفتيات اللائي يخرجن بلباس غير محتشم، حسب زعمه ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر الشاب في مقطع الفيديو الذي لقي تداولاً واسعاً ورصدته (وطن) يقول: “يا جماعة يستر على عرضكم، اللي عنده بنت أخت يا أخي ضبها، يا اخي تعبنا وانهلكنا، يا أخي لبسها زي العالم احنا بني آدمين بنحس يا زلمة، شو يعني نجيك بتحرش ولا اغتصاب، يا أخي حسوا فينا يحس فيك ربنا”.

وتسبب المقطع بموجة غضب كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر النشطاء ذلك تحريضاً على اغتصاب الفتيات والتحرش بهن بحجة لباسهن، مطالبين الأجهزة الأمنية الأردنية بضرورة التحرك لضبطه والقبض عليه تحت هذه التهمة.

https://twitter.com/_memo0ories/status/1270748120452943872

 وبحسب ما أفاد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، وفق صحف أردنية، فقد باشرت وحدة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي الأردني التحقيق في مقطع الفيديو الذي تم تداوله، وتمكنت فرق البحث من تحديد هويته ومكان تواجده والقبض عليه تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وتصدر وسم “#اعتقال_المحرض_مروان” قائمة الوسوم الأكثر تداولاً في المملكة، بعد قيام السلطات الاردنية بتوقيف الشاب الذي يتحدث في المقطع ويدعى “مروان”، حيث علق عديد من النشطاء على مقطع الفيديو ذلك، وهاجم المعظم ما جاء فيه الشاب في حديثه، معتبرين بأنه كان يهذي بأي كلام لا يعرف خطورته ولا معناه.

فيما قالت مغردة أخرى حول الموضوع: ” المشكلة انه البلد مليان مروانات، المشكلة انه في أطفال بتصرفوا تصرفات مروان للأسف، المشكلة أنه ما في تربيه ولا متابعه من الأهل ولا ناس بتعلم أولادها الأخلاق بتخلف وبترمي بالشارع، مروان مش ظاهره مروان مشكله حقيقية بتتكاثر في البلد ومقززة كمان”.

فيما قال مغرد آخر: ” اعتبار من أمامك مخالفا أو مقصرا أو عاصيا لا يمنحك الحق لا شرعا ولا قانونا في التعدي عليه بأي شكل من الأشكال، ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن” #اعتقال_المحرض_مروان”

ويتزامن ذلك مع الظروف الاستثنائية التي يعيشها الأردن في ظل تفشي فيروس كورونا (كوفيد19)، وفرض الطوارئ واتخاد الحكومة لسلسة قرارات استثنائية غير مسبوقة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. د. صلاح المومني يقول

    الشاب حسب الفيديو لا يدعو للاغتصاب. لا يخصص الأردنيات. هو بيطلب عدم اللبس الفاضح لأنه ما بقدر يستحمل. هذا واقع لأن الشباب تثور جنسيا لما البنات يلبسوا لباس فاضح. وهو بقول يستر على عرضكوا لأنه غير قادر على التحمل. لو كنت قاضي كل اللي بحكيه لهيك شاب غض بصرك واصبر.

  2. علي يقول

    هو انسيتوا الازمه الاساسيه البطاله ومسكتوا هذا الشب صار عامل ازمه سياسيه واقتصاديه وجنسيه سبب هاي الشغلات الي بتصير التحرش والجوع والبطاله والقتل سببها الاكبر الحكومه لانها مش حارمينا من اشي زواج وشغل وكل اشي موجود وحسبيه الله ونعم الوكيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.