الرئيسية » حياتنا » خلال الحظر وبملابس الأمن العام .. رقص وأوضاع مخلة لشبان وفتيات في السعودية!

خلال الحظر وبملابس الأمن العام .. رقص وأوضاع مخلة لشبان وفتيات في السعودية!

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لتجمعات فتيات وشباب في إحدى الاستراحات في السعودية.

وتظهر إحدى الفتيات بالفيديو الذي رصدته “وطن”، وهي ترقص فوق أحد السيارات داخل الاستراحة، مرتدية زي رجال الأمن العام السعودي، ويُسمع صوت موسيقى صاخبة.

https://twitter.com/i/status/1270050333868339200

وأثار الفيديو غضب المتابعين الذين طالبوا بسرعة القبض عليهم، وتطبيق النظام الجزائي في حقهم، معتبرين أن رقص الفتاة بزي رجال الأمن استهزاءً بحقهم وسخرية منهم.

https://twitter.com/alhammam119/status/1270052002211532802

وتداول الناشطون مشاهد أخرى من التجمع تُظهر الاختلاط بين الشباب والفتيات، والتقارب دون مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي في ظل انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

https://twitter.com/YanAzaz/status/1270053276420096001

وفي وقت لاحق، أعلنت الجهات الأمنية بمنطقة الرياض القبض على عدة أشخاص بينهم الفتاة والشاب الذي ظهر في وضع مخلّ .

وكانت فتاة سعودية تُدعى منال، قد تصدرت “تويتر” بعدها توجيه دعوة إلى الفتيات للذهاب إلى الاستراحات أسوةً بالشباب، والبقاء فيها عاماً كاملاً دون محرم أو مُرافق.

وظهرت “منال” في مقطع فيديو قالت فيه: “وجدت فكرة أعجبتني، تقوم مجموعة من الفتيات باستئجار شاليه أو استراحة بعقد سنوي، أي طوال العام، والمجموعة المُتفرغة تذهب هناك”.

وأضافت منال: “يذهبون ويلعبون ويشاهدون الأفلام، ويسبحون، يقومون بإقامة حفلات شواء، لكن هناك عائلات ترفض ذلك رغم أن بناتهم يكونون في مأمن، رغم أنه من الأفضل أن يوافقوا بدل أن تضيع الفتاة وقتها في الأسواق والكافيهات”.

https://twitter.com/i/status/1263214854749421570

ولم تكن المرة الأولى التي يُثار فيها جدلاً حول تواجد فتيات سعوديات في استراحات لوحدهن، حيث انتشر في وقت سابق، فيديو لمشاجرة جماعية وقعت في إحدى الاستراحات بين فتيات ومجموعة شباب، ما جعل المغردون يتسائلون آنذاك عن السبب الذي يجعل شبابا يتجمعون مع فتيات في استراحة، فيما استنكر كثيرون هذا “الاختلاط بين الجنسين” لكونه “منافيا للأخلاق”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.