أردوغان يُرعب السيسي ويهدد بسحق اليونان إذا تطاولت على تركيا وهذا ما قاله عن الاسطول الحربي

13

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديداً شديد اللهجة إلى اليونان والدول المعادية لتركيا في حوض البحر المتوسط، مشيراً إلى أن بلاده لديها خمس سفن البحر مع اسطول حربي كامل التسليح والتجهيز.

وقال أردوغان، في تصريحات صحفية، أمس الاثنين: “في حال صدور أي اعتداء من طرف ما سنقوم باللازم، على اليونان التي تلقي تهديدات فارغة تجاهنا وتعتدي على مساجدنا في قبرص الجنوبية أن تعرف حجمها وحدّها، نحذّرها إن لم تعرف حدّها فسنعرفها حدّها”.

وأشار أردوغان، إلى أنه سيبحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، التطورات في ليبيا، لافتاً إلى أنه تناول الملف الليبي في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف: “قد يتم إخراج حفتر من العملية الانتقالية بليبيا في أي لحظة، فالتطورات تشير إلى ذلك، وعقب مباحثاتي مع ترامب، قد تبدأ صفحة جديدة في المسار بين الولايات المتحدة وتركيا، حيث توصلنا لبعض التفاهمات”.

واستطرد: “سيكون لدي مباحثات مع السيد بوتين أيضا، كان لديه تصريح بعدم وجود جنود روس هناك، أود التحدث إليه”.

الجدير ذكره، أن الرئيس التركي استقبل قبل عدة أيام رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، في العاصمة أنقرة، وذلك لتقييم آخر المستجدات على الساحة الليبية.

ولوحظ استقبال أردوغان للسراج بحرارة وحميمية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعيدا عن وسائل الإعلام.

وبينت الصور الرسمية التي نشرها الجانب التركي، إشارة الرئيس التركي لضيفه إلى لوحات فنية بالخط العربي تتضمن عبارات إسلامية.

وفي وقت سابق، دان قادة جمهورية شمال قبرص التركية، تعليق مجهولين العلم البيزنطي على مسجد في مدينة لارنكا بقبرص الرومية.

وقال رئيس جهمورية شمال قبرص التركية مصطفى أقينجي، في بيان، إن رئيس الشؤون الدينية ببلاده طالب أطالاي، أطلعه على تفاصيل حادثة تعليق “العلم البيزنطي” على مسجد “توزلا” بمدينة لارنكا، مؤكداً ضرورة ملاحقة سلطات قبرص الرومية للفاعلين، وعدم الاستخفاف بالموضوع.

بدوره أعرب رئيس وزراء شمال قبرص التركية، أرسين تتار، عبر بيان على حسابه في فيسبوك، عن إدانته تعليق العلم البيزنطي على مسجد توزلا.

ولفت تتار إلى أن تعليق العلم البيزنطي جاء بعد أسبوع من حادثة إلقاء زجاجات حارقة على باحة مسجد “كوبرولو” في ليماسول بقبرص الرومية، وكتابة عبارات معادية للإسلام والمهاجرين على جدرانه.

ودعا إدارة قبرص الرومية إلى إبداء موقف يضع حدا لمعاداة الإسلام، والقبض على المجرمين الذين رفعوا العلم البيزنطي على المسجد.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
13 تعليقات
  1. Avatar of الثورة للأحرار
    الثورة للأحرار يقول

    ونعم الرجل الله يحفضك يا أردوغان

  2. Avatar of محمد
    محمد يقول

    من يتطاول على الاغريق والفراعنه فنهايته محتومة لا محاله..اردوغان كبرت راسه ويعيش في وهم امبراطورية بادت…انصحكم يا اصدقائنا الاتراك أن ترموا هذا المتكبر في بحر مرمرة

    1. Avatar of عاقل
      عاقل يقول

      انت ما شاء الله عليك روح شوف لك رقاصة وهو لا جدع . حل مشاكلك مع إثيوبيا اول

    2. Avatar of مصطفى
      مصطفى يقول

      لا تتكلم على أسيادك يهذه اللهجة يا وقح . أنت عبيد لذبابة الخائن السيسي كلب طال منشارو بن سلمان والشيطان الأعظم بن زايد أعز الله قدر المحترمين. تعلم أن تحترم الكبار.

  3. Avatar of زرقاء اليمامة الاميركية
    زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    ادبهم بأبدبكم يا اردوغان واسلم للامة الاسلامية جمعاء….مفكرين حالهم الهم ظهر هالمصريين واساسا اسلحتهم تالفة مثل عقولهم واميركا اوقفت تصدير الاسلحة لمصر والامارات ومهلكة ال سلول

  4. Avatar of زرقاء اليمامة الاميركية
    زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    بيان لكل المتطاولين علي تركيا العظمي وقطر من الذباب الالكتروني من الخسيسي المصري الي قراصنة الساحل العماني المسمي الامارات والي مهلكة ال سلول تركيا ستبقي دولة عظمي وهي اقوي بكثير من اليونانيين عسكريا وماديا واصلا الولايات المتحدة الاميركية تعتبرها اهم حليف لها في الوقت الحالي والحمد لله اوقفت الولايات المتحدة الاميركية الدعم المالي والعسكري للثلاثي المرح وعن قريب ستقطع ايضا جميع خطوط الانترنت عن جميع الدول المارقة مثل الخسيسي وبقيتهم جرا مثلما فعل صاحب التويتر وقطع كلام ترمب لان الخسيسيين ليس لهم اصلا مكان في العالم الحر وتحيا تركيا باردوغان المعلقين المصريين خلليهم يحطون ارقام ضحايا الكورونا الصحيحة ولا يخفونها عن العالم وبطلوا كذب

  5. Avatar of مسلم وافتخر
    مسلم وافتخر يقول

    الله يحمي اردوغان والناس الشرفاء من الاتراك والعرب الذين يجربون بجربة اردوغان ويمشون تحت حكمته وبعد نظره، يا خونة القوم ويا قمامة الامم من الاغريقيين والروم والفراعنة والفرس اذا اردتم الرجوع لذكر تلك الامم التي فنت لاذكركم اذا بمجد الاسلام والمسلميين الذين سحقوا تحت اقدامهم وحوافر خيولهم كبار تلك الامم ، يجري في عروقك دم كدم ابطال المسلمين يا سيد اردوغان وان جاز التعبير يا سلطان امة المسلمين الهم شد ازرك وازر المسلمين الشرفاء في بقاع الارض عامة وموتوا في غيظكم يا شراذم الامم

    1. Avatar of ابو حيدر
      ابو حيدر يقول

      نعم فعلا انك مسلم يااردوغان بدليل اخذك المقاتلين السوريين مرتزقة ليقاتلوا في ليبيا وتركهم للجهاد في سوريا فعلا انك مسلم صرف

  6. Avatar of Ayoub
    Ayoub يقول

    انا مش فاهم ليش اردوغان موجه ادانة لناس رفعت علم بيزنطي على مسجد ف قبرص مع ذالك المسجد الاقصى والقدس الشريف … ترامب انسبهم لليهود وين التهديد عالاقل انا بحب تركيا واردوغان ..
    انت عندك جيش حركه لتحرير القدس وفلسطين وعفكرة انا من غزة تحياتي

  7. Avatar of فهدالاسود
    فهدالاسود يقول

    نفسي اشوف مصر تكسب حرب خمس حروب خاضتها مصر كلها خسرانه منذ قرون ولم تشهد واجهة حقيقيه من مصر دخلة حرب حقيقيه.. بالمنسبة سفارة إسرائيل في مصر موقعها إيه من الاعراب والغاز اللي من إسرائيل والعلاقة الحلوه مع إسرائيل.. هههههه شي مخزي لي مصر وجيش مصر ????

  8. Avatar of Noor Gasim
    Noor Gasim يقول

    اللهم احفظ تركيا شعبا وحكومة وكن معهم لنصرة الحق وسخرهم يا الله لنصرت المستضعفين في أرضك وانصرهم نصر عزيز مقتدر

  9. Avatar of سعد الحمداني
    سعد الحمداني يقول

    قتال الترک…. اخبث قوم بعد اليهود هم الترك احفاد هولاكو . كذب و نفاق و خسة … يتعاطف مع الفلسطيني و يتفق مع اليهود. مالك ومال امك في ليبيا. يدعي حماية السوريين و يدمر القرى و محتل لواء اسكندرونة .كذاب و منافق

  10. Avatar of محمد على
    محمد على يقول

    كان اولي بالسيد الادمن يتعب نفسه قليلا ويأتى بالتصنيف العسكري للدول من او هيئه دوليه تعجبه لا ان يصنف هو تركيا بانها تملك اسطول يصول ويجول فى المتوسط لان مصر هى من تملك قوة الدفع الخامسه بحريا على والتاسع عسكريا على مستوى العالم لكن لا ن الادمن اخوانى الهوى يصنف كما يشاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More