“الله لا يوفقك ياحسن نصر الله”.. “شاهد” ولعت في لبنان بعد التطاول على “أم المؤمنين” وهذا ما جرى

0

شهدت منطقة ” ”، في لبنان، الليلة الماضية، اشتباكات مسلحة بين  مناصري حزب الله وحزب القوات اللبنانية الذين تجمّعوا بشكل كثيف في شوارع ، بعد توجيه شبّان شيعة إهانات لأم المؤمنين “السيدة عائشة”.

وتداول ناشطون فيديوهات أظهرت الاشتباكات المسلحة وتبادل إطلاق النار بين الجانبين، وحالة الغضب التي سادت المنطقة اثر المناوشات.

وعاشت العاصمة اللبنانية ليلة متوترة نتيجة التشنج الناجم عن الاشتباكات بعد توجيه شبّان شيعة إهانات لأم المؤمنين “السيدة عائشة”.

وسادت حالة من الغضب في صفوف الأوساط السنية، فنزل شبّان سنّة الى شوارع الطريق الجديدة وقطعوا طرقات قصقص والناعمة وخلدة وطرابلس والمصنع.

وأطلق الشبان الغاضبون في الطريق الجديدة شتائم للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، وسرعان ما تطوّر الوضع إلى إطلاق عيارات نارية.

وفي سياق متصل، نبه رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري من مغبة الانجرار وراء تصرفات يمكن أن تهدد السلم الأهلي وتفسح المجال أمام الجهلة لإشعال الفتنة بحسب تعبيره.

وأضاف الحريري في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”: “إن أي تطاول على السيدة عائشة أمر مشين ومرفوض أصابنا جميعا في الصميم ويشكل إهانة لكل دون استثناء وليس لطيف واحد من أطيافهم، وهو ما كان محل استنكار وإدانة عن أولي الأمر في السياسية ورجال الدين من إخوتنا في الطائفة الشيعية بمثل ما صدر عن أهل السنة ودار الفتوى تحديدا”.

واستطرد الحريري: “ندائي إلى كافة الأهل والأحبة في كل المناطق أن نأخذ بدعوة دار الفتوى وتحذير جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة المذهبية. لعن الله الفتنة ومن يوقظها” .

من جانبه اعتبر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة أمل الشيخ حسن المصري، أن “ما يتم تناقله عبر بعض وسائل التواصل المشبوهة هو محاولة مكشوفة لبث الفتنة بين المؤمنين، وهو خارج نطاق القيم النبيلة والأخلاق الإسلامية الحميدة”.

ولفت المصري إلى “ضرورة الانتباه من قليلي الدين والإيمان الذين يحاولون أن يصيبوا المسلمين بمقدساتهم وهم لا يعلمون أن أهم مبادئ مدرسة أهل البيت هي أن “تكونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا”، مضيفا “هذه المدرسة التي نصرّ على التمسك بها والتي ستكون دائما بالمرصاد لكل من يحاول العبث وبث الفتنة بين المسلمين والمؤمنين”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.