“#غلق_منافذ_ظفار٤” يشعل الجدل بعُمان ومناشدة عاجلة للسلطان هيثم والحكومة للتحرك قبل تكرار “كارثة” مسقط

4

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان، بوسم تصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولاً بتويتر السلطنة تحت بعنوان “#غلق_منافذ_ظفار4″، وتمثل في مناشدة عاجلة للحكومة أطلقها ناشطون عمانيون وخاصة أهالي محافظة “ظفار” بضرورة التحرك لإغلاق كافة منافذ المحافظة أمام السياح خوفاً من وصول وباء كورونا لها.

وغرد عديد من النشطاء العمانيين عبر الوسم مطالبين بضرورة غلق المنافذ المؤدية للمحافظة السياحية، فيما اعتبر آخرون أن غلق المنافذ ليس بالقرار الصحيح وهو “غير ضروري” على حد قولهم.

ومن التغريدات التي رصدتها “وطن” عبر الوسم، قال أحد المتفاعلين: ” تم إغلاق ولاية مطرح ولم يثر أحد وكنا قلبا وقالبا مع قرارات اللجنة، وأمس تم إغلاق سوق الخضروات بالسيب، واليوم عندما نطالب بكف البلاء عن محافظة ظفار ونطالب نتهم بإثارة المناطقية ؟ منطق غريب وعجيب .”

فيما نشر مغرد آخر مقطع فيديو يتحدث فيه عن أن محافظة ظفار مليئة بمرضى القلب ونسبة الإصابة بمرض الربو عالية، وأنه يجب أن يتم الحفاظ على المدينة من خطر الوباء، معتبراً بأن الموضوع في غاية الخطورة وأن هناك ناس كثر في حالة خوف ورعب من الموضوع.

وكتب آخر موضحا أن الإغلاق لأجل السلامة العامة: “غلق منافذ ظفار٤ هو المطْلب.ليس لعدم الرغبة بالزوار، بل للوضع العالمي الذي من الممكن أن يأتي به الزوار إلى محافظتنا”.

وتابع: ” عزيزي وأخي مواطني عمان الراغبين بالمجيئ إلى ظفار للسياحة، أريد أن أخبرك بأن زيارتك تعارض الجانب الديني و الاجتماعي و الإنساني، نناشد ضمائركم، نناشد معزتكم لنا،شكرا”.

شاهد أيضاً: بشرى سارة للعُمانيين وطبيب يكشف التفاصيل الكاملة عن دواء اشترته السلطنة يقضي على…

فيما غردت مواطنة عمانية كاشفة عن تضامنها مع أهالي صلالة: “تعودت أروح صلالة كل عام أحب جوها وناسها الطيبة لكن بأمانه ما يهون علي الحين أروح وأتسبب في نشر العدوى، صابرين وملتزمين بالتباعد الاجتماعي عشان خاطر الناس اللي نحبها ولأجل سلامة معشوقتنا ظفار وأهلها علينا جميعا عدم الذهاب إليها هذا الصيف لنرد لها بعض الجميل”.

فيما علق مغرد آخر حول الموضوع وقال: ” بس يبقى أمر مهم لازم كلنا نؤمن فيه ونقتنع فيه أن إغلاق أي منطقه ما يكون بسبب مطالبات وإنما بسبب تفشي للمرض وتقييم من قبل المسئولين الصحيين، إذا في تقديرهم (الإغلاق)فهم أهل اختصاص وعندهم مقاييس للإغلاق.أما إذا الوضع سليم وجميع من يأتي بخير وعافيه فهذي نعمه نشكر الله عليها.”

وتشهد مثلها مثل معظم دول العالم حالة من الطوارئ واتخاذ العديد من الإجراءات الاستثنائية لمجابهة خطر انتشار الفيروس المستجد “كوفيد19” الذي أصاب الكرة الأرضية كافة بحالة من الشلل التام، وتسبب بتعطيل حركة الملاحة والطيران والدراسة، وتسبب بإيقاف ملايين الوظائف عبر العالم.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان، السبت، تسجيل 930 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات في السلطنة إلى 16016 حالة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الإصابات الجديدة تشمل 239 حالة لعمانيين، و691 حالة لغير عمانيين.

وأشارت إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس في البلاد بلغ 2845، لافتة إلى إجمالي الوفيات بالفيروس بلغ 72 حالة.

ودعت الوزارة الجميع إلى الالتزام التام بإجراءات العزل الصحي، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    لا يوجد جدية أصلا في معالجة هذه المشكلة1 فقط التفكير في الفلوس والخوف من الانهيار ! مسقط وعمان خوفا من الاتهيار المالي ستسقط قريبا في الانهيار الصحي والانهيار التام 1 خخخخخ

  2. على أحمد يقول

    اهلا وسهلا بمغسل المراجل بعدك تعيش؟! سبحان الله شكله التمويل ما توقف عنك من شركه نتنياهو للشحاته خخخه.. إلى متى بتظل حاقد على عمان يالبغل.. ما تفكر وراك حساب وعقاب .. ولاكن لا عتب على الشحاتين امثالك هذا مصدر رزقهم .. مهما حشرت نفسك ما تحرك شعره انته وأمثالك من السلطنه وشعبها.. وتابع اهلك وكيف توفر لهم لقمه العيش بدل هالهروته يالفقير.. استر حالك واترك الخلق للخالق..

  3. هزاب يقول

    اللي يشحت من نتنياهو معروف ! هو اللي رقص وهز مؤخرته له رجالا قبل النساء في ليلة ليلاه! وخوفا من سيد أسياده الذي سينشر خبر الزيارة قام العبيد والخدم بنشر الخبر مرغمين! والهرولة والانبطاح للصهاينة ماركة مسجلة بإسمك ومعها التسلل عبر السراديب ! خخخخخخخ! ومبروك عليك يا الخادم والبيسري الزطي معسل الصحون والصواني وصباب القهوة على مركز الدفاع الإلكتروني ! أخير بيكون نشاطكم رسمي ! خخخخخ1 شفت مذيعة الجزيرة كيف ضجكت عليكم وأهانتكم على الملأ! ههههههه! هذي قطر ما الإمارات ! هعععععع! والضرب المبرح جاء منها! هععععع! يا حسرة صار العبيد والخدم مضحكة وخيخة! خخخخخخخخ

  4. على أحمد يقول

    هههه الحقيقه مؤلمه هزوبه صح!!!!!! هههه.. يا كثر حبك لنتنياهو وطاريه.. هز المؤخره واضحه وضوح الشمس فيك وفي امثالك أثناء الشحاته للمعزبين.. وليش تنكر شغلتك.. تغسيل وتلميع المراجل ف المطاعم خخخعع.. ياواااااااااد ما تستر حالك وحال اهلك.. اساسا انته كل هالحقد على عمان وشعبها لأنه معزبك قطع عنك نص تعبك من المطعم وقلبت الدنيا فوق تحت خخخه تعال حبيبي اعطيك أضعاف بس.. والاشتراك مجاني لك مني تعال افا عليك البغل كم بغل معنا هههه.. سلملي على نتنياهو معزبك. وقوله عمان بخير من دون هزوبه البغل خخخخ. ع فكره كل العالم يعلم سبب قدوم معزبك وقبلها بكم يوم الرئيس الفلسطيني.. والفكره واضحه جدا ولاكن التدليس والهروله وقلب الحقائق وظيفه مغسل المراجل والصحون هزوبه.. وكل إناء بما فيه ينضحوووووو.. هههه..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.