“شاهد” تصريحات صادمة لوزير الصحة العُماني بشأن فيروس كورونا وارتفاع أعداد المصابين

0

أطلق وزير الصحة العُماني، الدكتور ، تصريحات صادمة بشأن تفشي المستجد في سلطنة عُمان، مرجحاً ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس بالسلطنة.

وقال السعيدي، في تصريح تلفزيوني، رصدته “وطن”، إن التوقعات تشير إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام القادمة.

وأوضح وزير الصحة العماني، أنه رصد العديد من المخالفات في النصف الأخير من شهر رمضان وخلال أيام عيد الفطر والذي قد يؤدي إلى ظهور زيادة في عدد الاصابات والتي قد تظهر نتائجها بعد 10 ايام.

وأشار السعيدي إلى ارتفاع تسجيل حالات الاصابة خلال اليومين الماضي بـ 603 حالات و881 حالة ليصل إجمالي عدد الحالات في السلطنة 10423 حالة و42 وفاة، ووصل عدد الفحوصات المُجراة منذ بداية الوباء 97 ألفا و13 فحصا و تجاوز عدد المتعافين 2400 حالة.

وأضاف: “نتوقع زيادة الأرقام لعدة أسباب لزيادة عدد الفحوصات ولدينا رصد وبائي نشط حيث يذهب موظفو الوزارة للمؤسسات والتجمعات السكنية للوافدين ووجدت بالفعل حالات، حيث تم فحص كل الحالات المشتبه بها وهناك اسباب اخرى من عدم تقيد بالبقاء في المنازل وعدم اتباع الارشادات الصحية في النصف الاخير من شهر رمضان حيث لم تكن كما يجب”.

وحث الوزير العماني الجميع على التقيد بتعليمات الوقاية من فيروس كورونا خاصة ارتداء الكمامات وغسل اليدين بالماء والصابون بعد لمس الأسطح.

وحسب آخر إحصائية، أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الأحد، تسجيل 1014 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الكلي للإصابات 11437.

وقالت الوزارة، في تغريدة رصدتها “وطن”: “تم تسجيل (1014) ألفاً وأربع عشرة حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا منها ثلاثمائة وإحدى وسبعون (371) حالة لعمانيين، وستمائة وثلاث وأربعون (643) حالة لغير عمانيين”.

وفى وقت مبكر، أعلنت وزارة الصحة في عمان، وفاة مقيم مصاب بفيروس كورونا المستجد ، ليرتفع عدد الوفيات في السلطنة إلى 44 حالة منذ بدء تفشى الوباء في البلاد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.