الرئيسيةالهدهدالنشامى غير.. "شاهد" أردني يوثق أعمال الشغب في أمريكا ويثير موجة "ضحك"...

النشامى غير.. “شاهد” أردني يوثق أعمال الشغب في أمريكا ويثير موجة “ضحك” على مواقع التواصل

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بمقطع فيديو أثار سخرية واسعة بين المغردين، يوثق قيام مواطن أردني بتصوير ما يجري في مدينة “منيابوليس” الأمريكية، من احتجاجات من قبل السود الأمريكيين على مقتل المواطن الأمريكي الأسود “جورج فلويد” على يد شرطي أمريكي أبيض، خنقه خلال عملية إيقافه بوضع ساقه على رقبته.

ويظهر من مقطع الفيديو المتداول والذي رصدته “وطن”، حديث المواطن الأردني تعقيباً على ما يقوم بتصويره، حيث أظهر المقطع محاولة المواطن الأردني دخول أحد المباني، ولكن دون فائدة بسبب الازدحام الكبير وحالة الفوضى القائمة من المواطنين الذين اقتحموا المحلات والمباني وقاموا بسرقة كل شيء يجدونه.

واللافت في المقطع هو التعليق الساخر للنشمي الأردني على المشهد والذي لاقى تفاعلا واسعا من قبل النشطاء، حيث يسمع من مقطع الفيديو حديث الشاب وهو يقول لإحدى المواطنات: “نو مور، جو هوم” بلكنة عربية مضحكة للغاية.

ووثق الشاب الأردني الذي يصور المقطع قيام المتظاهرين بسرقة المحل بشكل كامل الذي يقف على بابه، دون قدرة الشرطة الأمريكية على إيقافهم، ووسط حالة فوضى كبيرة من تكسير وعبث بالممتلكات.

 

ونشرت الناشطة “رزان ابو فول” مقطع الفيديو الخاص بالشاب الأردني عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر وعلقت ما نصّه :”مواطن أردني يصوّر أعمال الشغب في مدينة منيابولس الأمريكية احتجاجاً على مقتل أمريكي من أصول أفريقية خنقاً على يد الشرطة”.

وتستمر الأحداث بالتصاعد في عدة ولايات أمريكية، وسط أعمال شغب وتسجيل عدة إصابات خلال قيام الشرطة الأمريكية بقمع المتظاهرين الغاضبين والذين جابوا شوارع عدة ولايات أمريكية، احتجاجاً على الحادثة الأليمة التي أودت بحياة المواطن الأمريكي “جورج فلويد”، والتي لا أحد يعلم حتى اللحظة إلى أين قد تصل الأمور بسببها.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث