“شاهد” لن تصدق ما حدث في السعودية بعد فك الحظر و”فيديو” ينذر بكارثة غير مسبوقة بتاريخ المملكة!

5

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، بمقطع فيديو أثار حالة جدل واسعة، ليصل لقائمة المواضيع الأكثر تداولاً فيما بعدها، يوثق حالة خطيرة تهدد الصحة العامة بالمملكة بعد أمر إلغاء الحظر للتجول جزئياً بالبلاد.

ويظهر من مقطع الفيديو المتداول والذي رصدته “وطن”، ازدحاماً كبيراً وغير عادياً خاصة في ظل وباء كورونا “كوفيد19″، أمام إحدى محلات بيع الفول في مدينة الطائف التابعة لمحافظة ، من قبل عديد من المواطنين السعوديين ووافدين أجانب.

وتصدر وسم “فوال الطايف” قائمة المواضيع الأكثر تداولاً بالمملكة، خلال الساعات الماضية، تعقيباً على الحالة غير المقبولة من الازدحام أمام محل الفول.

ومن التغريدات التي رصدت خلال الوسم قال أحد المغردين: “الشعب يطلب من الشعب أنه يقعد بالبيت عشان مصلحة الشعب، و الشعب يستغفل الشعب و يطلع من البيت فيلاقي الشعب كله برا في الشارع و الدنيا زحمة، فيرجع الشعب يتحلطم ويزعل على الشعب و يتهمه بعدم الوعي و تحمل المسؤولية اللي ممكن تسبب كارثة للشعب”.

فيما قال آخر مستنكرا المشهد:” ما أدري إيش المبرر للزحمة اللي شفناها اليوم، والمشكلة الكـل مو متقيد بالتعليمات و داخلين بين الزحمة بدون كمامات”.

وتابع: ” معقولة للحين فيه ناس مو مصدقة المرض لأنه ما أصاب اللي حولهم!! ترا والله المملكة مو طايرة والمطاعم ما بتنقرض ولا بتموتون بدونه”.

“يد تحارب الوباء، ويد تحارب اللامبالاة”.

وغرد ناشط آخر مشيرا للجهل المحلي مقارنة بالأجانب في المملكة:”من قال أن الأجانب ما عندهم وعي، ما في إلا هو “الأجنبي” لابس كمامة وسط السعوديين”.

وتعيش المملكة حالة من حظر التجول والحجر المنزلي وإلغاء التجمعات البشرية بكافة أشكالها ضمن جملة إجراءات اتخذتها السلطات السعودية منذ عدة أسابيع بالتزامن مع بداية وباء كورونا المستجد “كوفيد19″، والتي وصلت حتى إغلاق حرم الكعبة المشرفة، منعاً لازدياد حالات الإصابة.

وأصدر الملك السعودي أمراً بتخفيف الحظر لجزئي، فنتجت هذه الحالة من الفوضى أمام محل لبيع الفول.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. زائر يقول

    نتمنى من الله ياخذ اعمارهم كلهم ونرتاح أحسن

  2. ابو احمد يقول

    لهم اعين لايبصرون بها ولهم اذان لايسمعون بها…… ..الله المستعان هو حسبنا ونعم الوكيل

  3. Hussein يقول

    صحن فول يفوت
    و لا شعب يموت
    السلامة اولاَ. احمي نفسك، تحمي أمة.
    اعقلها و توكل على الله.

  4. انظمة الديوث والمخنوث والبعر والروث يقول

    هههههههه يمكنهم بيطبقو (نظرية القطيع) والدليل انو حتى الصحافة السعوطية كل ابوها تتكلم عن النظرية نفسها ووش فوائدها ههههههههههه انا قلت في البداية مايصح نقول القطيع عشان هذولا اوادم مو حيوانات.. مع انني متفق بنفس مضمون النظرية.. بس بعد ماشفت الصحف السعوطية جميعها تتكلم عن نظرية القطيع هكذا بنفس المنطق كذا بكل ثقة وكأنهم فعلاً حيوانات.. فتأكدت فعلاً ان الوزير البريطاني على صواب.. مع انه كان يفترض بأن تكون نظرية الآدمية فهي اقرب للصواب.. انما نظرية القطيع ربما اقرب للصواب منها..

  5. كورونا يقول

    كورونا فشخ العالم هههههههههه 😂 🤣 😏 وحبسهم في البيت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.