الخميس, فبراير 2, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدمحمد بن زايد يرفض منح خليفة حفتر لجوء سياسي.. هذا ما طلبه...

محمد بن زايد يرفض منح خليفة حفتر لجوء سياسي.. هذا ما طلبه من شقيقه طحنون وعليه تنفيذه بسرعة

- Advertisement -

وجه ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، صفعة جديدة لحليفه الفاشل في ليبيا، الجنرال الليبي المنشق خليفة حفتر، بعد الهزيمة الساحقة له في قاعدة الوطية الجوية وانسحاب قواته منها وسيطرة قوات حكومة الوفاق الشرعية عليها.

وكشف رجل المخابرات الإماراتي الشهير الذي يعرفه نفسه بـ “بدون ظل”، عن رفض بن زايد منح اللجوء السياسي للفاشل حفتر وعائلته بالإمارات، الأمر الذي يمثل انقلاباً من ولي عهد أبو ظبي على حلفائه. 

وقال بدون ظل، في تغريدة رصدتها “وطن”، إن الشيخ محمد بن زايد يأمر الشيخ طحنون برفض طلب المشير خليفة حفتر، في حال تقدم بطلب اللجوء السياسي إلى الإمارات له ولأفراد أسرته.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما كشفه ضابط المخابرات الإماراتي، مشددين على أن ذلك يؤكد بأن الإمارات لا حليف أو صديق لها، وتعمل على تدمير الدول العربية لأهدافها الخاصة.

https://twitter.com/rwCkFRYRVNgBQzS/status/1262928754998902786

وفي وقت سابق، زفت قوات حكومة الوفاق الليبية، بشرى سارة، معلنة سيطرتها بشكل كامل على قاعدة الوطية الجوية الاستراتيجية، جنوب غرب العاصمة طرابلس، والتي كانت مليشيات المتمرد خليفة حفتر المدعوم من قبل محور الشر “الإمارات والسعودية ومصر”، تسيطر عليها.

وقال المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، مصطفى المجعي، إن “قواتهم تمكنت، صباح الإثنين، من بسط السيطرة على قاعدة الوطية الاستراتيجية بالكامل “.

- Advertisement -

وأضاف المجعي أن عملية السيطرة جاءت سريعة، وذلك نظراً لانسحاب أغلب المليشيات التي كانت بداخل القاعدة (140 كلم جنوب غرب طرابلس). حسب ما أبلغ الاناضول.

و”الوطية”، أكبر قاعدة عسكرية في المنطقة الممتدة من غرب العاصمة طرابلس إلى الحدود التونسية، وسيطرت عليها قوات موالية لحفتر قبل 6 سنوات، وجعلتها مركزا لقيادة العمليات الغربية، ونقطة لحشد القوات القادمة من الشرق الليبي، كما استخدمتها لقصف عدد من مناطق طرابلس.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. وهل في نظر اامطبلين للاخوان ولتركيا المستعمره أن الأمان سيستقر في ليبيا بخروج حفتر هناك حفاترة يناظلون من أجل ومنهم ياخونة

    • من الخونة يا جاهل ،
      وهل حفتر مناطل ؟
      انت يبدو عليك انك عميل مثل حفتر ،من ياتيه العون من الخارج ويرفع السلاح ليقتل به ابناء بلده فهذا خائن وعميل ،
      ومن يشتري بالمال ليسقط حكومة شرعية جاءت عن طريق الانتخابات فهذا خائن وعميل ،
      ولكنكم شعب عربي يغرق في الجهل ، وتدعون الفهم والوعي السياسي ،من جاء بالانتخابات يسقط بالاتخابات وليس بالقوة، وان كان لحفتر اغلبية جاهلة غبية مثلك تؤيده لكان استلم السلطة و لخرج الناس وايدوه ، ومثل هذا الحفتر ،من الادوات الغبية الجاهلة الني تستعملها الدول المعادية للاسلام ،في تدمير اوطانهم .وتعطيل وتاخير نشر الاسلام والله متم نوره ولو كره الكافرون .
      انا اسالك بجهلك وغبائك ،من المتضرر ؟
      يموت ابناء الشعب الليبي ، وتدمر البلد وتسرق ثرواتها ،مثل ماهو حادث الان ، حفتر يبيعهم البترول بابخس الاثمان ، وانت تقول المطبلين للاخوان وتركيا !!!!!!
      يا أيها الشعب الجاهل (عدو نفسه )
      لك الله يا امة الاسلام …..الذي يرعب المتاسلمين قبل الكفار

  2. بالعكس ليبيا سوف ترى النور بعد هزيمه حفتر والنصر للوفاق وتركيا قاهرتم ورافعه راسها بقوتها النصر للدوله العثمانيه

  3. للاسف انت مقهور يامطبلاتي. العزه والكرامه لتركيا يعيش اردوغان قائد الخلافه الاسلاميه العثمانيه وامير المسلمين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث