الرئيسية » الهدهد » “شاهد” عبدالملك الحوثي: النظام السعودي مغتصب للمسجد الحرام مثل “كفار قريش” ولا بد من تحريره منهم

“شاهد” عبدالملك الحوثي: النظام السعودي مغتصب للمسجد الحرام مثل “كفار قريش” ولا بد من تحريره منهم

خرج عبد الملك الحوثي زعيم الميليشيا المتمردة باليمن، في مداخلة له عبر قناة “المسيرة” التابعة للجماعة أثارت جدلا واسعا حيث تحدث عن عدم صلاحية “آل سعود” لإدارة شئون المسجد الحرام والأراضي المقدسة، وأنهم غير أهل لذلك ولا وصاية دينية ولا شرعية لهم عليه.

وقال “الحوثي” في مداخلته التي رصدتها (وطن): “القرآن الكريم يقدم الوعي بأن أولئك بما يفعلونه وطريقتهم بإدارة المسجد الحرام والسيطرة على مكة، إنما هم يصدون، وما يستحقونه على ذلك هو العذاب وليس التقدير ولا الاحترام وليس الأجر ولا الثواب، لأنهم يستغلون أعظم مساجد الأمة استغلالاً للتضليل والدعاية وحربهم على الإسلام وهم يسيطرون عليه ويديرونه وفق طريقتهم الخاطئة، فهم أهل ضلال، ويستحقون عليه العذاب الذي وعدهم الله به”.

وتابع الحوثي في حديثه: “هم سيطروا على مكة لسنوات طويلة، وسيطروا على المسجد الحرام وسيطروا على شعائر الحج ولكن سيطرتهم ظالمة لا مشروعية لهم فيها، ليس له الولاية في بيت الله الحرام ولا شعائر الحج ولا مكة”.

وأضاف: ” ليس لهم أي ولاية مشروعة أبداً، والقرآن الكريم حصر الولاية المشروعة للمشاعر المقدسة والمسجد الحرام، حصرياً للمتقين، فهم من لهم الولاية المشروعة فقط، أما غير المتقين، إذا سيطر فسيطرته باطلة وظالمة وليس له أي ولاية شرعية أبداً، مهما قدم نفسه وحمل من عناوين”.

ونشر الإعلامي اليمني “سمير النمري” مداخلة الحوثي عبر قناة المسيرة على صفحته بتويتر، وعلّق ما نصّه “عبد الملك الحوثي في محاضرة متلفزه لأتباعه: “النظام السعودي مغتصب للمسجد الحرام مثل كفار قريش ولا بد من تحريره ليكون تحت ولاية المتقين”.

وأضاف: “المحاضرة جاءت في ظل استمرار المفاوضات السرية التي تجريها السعودية مع الحوثيين، بعيداً عن الحكومة اليمنية.

وفي سياق آخر جدد عبد الملك الحوثي، مبادرته لاجراء صفقة تبادل مع المملكة السعودية تشمل فلسطينيين معتقلين في السعودية.

وقال في كلمته المسجلة بمناسبة يوم القدس العالمي: “أجدد طلبي بإطلاق سراح المختطفين الفلسطينيين في السجون السعودية واضافة طيار اخر وخمسة ضباط سعودين مقابل الإفراج عن عشرات المعتقلين الفلسطيين في سجون المملكة”.

ونصح الحوثي السعودية بقبول العرض على الأقل من أجل إطلاق سراح ضباطهم وطيارهم مقابل المعتقلين الفلسطينيين، وفق قوله.

وكان الحوثي اطلق مبادرة قبل عدة أشهر تشمل طيارا سعوديا واحدا وقد رحبت حركة حماس بالدعودة فيما تجاهلتها السعودية.

وأعلنت حركة حماس ان السعودية تعتقل العشرات من انصارها بينهم ممثل الحركة في السعودية د محمد الخضري 80 عام ونجله منذ اكثر من عام.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول ““شاهد” عبدالملك الحوثي: النظام السعودي مغتصب للمسجد الحرام مثل “كفار قريش” ولا بد من تحريره منهم”

  1. والله شف بالنسبة لجنوب الجزيرة فبعطيك العلم من اللحين تراك ماراح تعدي لحج خذ العلم من اللحين … ولكن يمديك تلف وتجي من المحيط على الامارات طوالي منها تاخذ باقي الدعم من ايران ومنها تمر على المصانع بعجمان تجيبلك حق راسك ومن ثم تمر تشيك ع الحلوين اللي بالفنادق لين تعدي دبي ولاكيفتهم صح اعتبر حربك مع الامارات انتهت ومن ثم تخش على المنطقة الشرقية من الظهران وماعليك ماحد راح يتعرضك بس انتبه لحقول النفط هناك لاتقربها وبعدها خش على طول للرياض ولاتجي من غير الثمامة عشان تاخذلك كم شوط هناك مع الزكرتية ثم بعدها خش طوالي تفاهم مع خبرتك هناك بالبطحا والمنصورة وغبيرة وباقي الرياض ترى كلها يمنية وباكستان ولاتفاهمت مع جماعتك ابو يمن انتهت مشكلتك لأن مشكلتك اصلاً ليست سوى مع جماعتك اللي بالسعوطية.. ثم بعدها حول للحجاز وترى الخط مسارين يمديك تاخذ راحتك بس مدرى عاد يمكن ماتتفق مع جماعتك الثانين اللي بالحجاز وتعرف المشكلة لاصار فيها فلوس وكسوس ماتنحل وضعها محيوس وبالمرة ميؤوس..
    وبالنسبة (لأنصار الشريعة) ماعليك ماراح يدي احد واصلاً ملف قضيتهم ضايع.. غير يمكن يطلعولك اهالى وربع الجنود المستهدفين بالقنص العمد ماضنيت ينسون الموضوع..

    رد
  2. لاتنسى هل الدرعية اهم شي اهم من فنادق الخليج وباراتها واهم من الحرب كلها… لزومن تمرّ وتحتفل وتاخذلك كم بؤ وتهز معهم شوي وتشوفلك كم مزه كذا وع الهوتيل.. بس ها لاتقول ماعلمتك بعدين.. فنادق بدون بدروم قراش لاتقربها… بعدين توقف مدرعتك برا بالشارع تصيدك الدورية… وسين وجيم… المدرعة لاتوقفها بغير القراش المخفي للفندق ثم طوالي ع الاصنصير وعلى شقتك… كمل باقي سهرتك…
    ومن اصبح افلح…
    وانتبه انتبه.. راس المدرعة عاد لاتصك في راس الباب ونت سكران وتمزمز بعدين تجيب العيد… نزلها شوي من اول ماتمرّ للدرعية عشان ماتاخذك الحفلة وتنسى..

    رد
  3. المسلمين أصبحوا بين شرين شر إيران اللتي في قتلها للمسلمين عبادة وشر الحكام اللذين في قتلهم للمسلمين إبقاء أمريكا لهم على كرسي الحكم. والأن الكرونا الأمريكي فوق هذا كله وكأن الحالة ناقصة

    رد
  4. ههههه
    أخرج من جحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرك يا جرذ ولا تتخبى مثل النسا
    قشرت بنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــص عينك أولاه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.