“شاهد” اسم مسؤولة يمنية عينها هادي حديثا يتسبب في شهرة واسعة لها وهذه قصتها

0

تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل بشكل كبير مع قصة فتاة يمنية عانت كثيرا بسبب اسمها حيث سماها والدها “خليل”، وانتشرت قصتها بعدما عينها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وكيلاً لمحافظة “” لشؤون المرأة”.

وتداول الناشطون حكاية السيدة “” من مواليد محافظة حضرموت اليمنية، والتي تعمل كطبيبة، وقصة تسميتها وكيف تعايشت مع الاسم المذكر رغم أنها أنثى.

ويظهر من مقطع الفيديو الخاص بالسيدة “خليل” و رصدته “وطن”، حديث الطبيبة اليمنية عن قصتها مع الاسم المذكر، حيث قالت “خليل” في مقطع الفيديو: “الكل الآن يتساءل هذه اسمها خليل، وهل فعلاً اسمها خليل والكل يضحك وهكذا، ولكن يا جماعة الموضوع بكل بساطة، أن أبي الله يرحمه، كان مثل أي إنسان شرقي، وكان نفسه يكون أول مولود ولد، فجيت أنا بنت، فخيّر أمي خيارين، إما أن يكون اسمها “خليل”، أو نسميها “قارورة”، وتمت تسميتها خليل”.

وتابعت: “لما كنت ألعب مع الأطفال بالشارع، كان الأطفال ينادوني بالأسماء المذكرة، كما لا أنسى الذل الذي كنت أذله في المطارات العربية، ومين سماكي خليل وليش سموكي خليل وهكذا”.

وأثارت قصة السيدة اليمنية “خليل” تعليقات عديد من المغردين الذين تفاعلوا مع الموضوع بشكل كبير، ومنهم من اتخذه مادة للتندر والفكاهة.

وفي ذلك قال أحد المغردين: “الصراحة استغربت لما شفت الإعلان في الشريط الإخباري، لقناة يمن شباب قلت يمكن حصل خطأ في الكتابة، والآن اتضحت لي الحقيقة، إنها الدكتورة “خليل بامطرف”.

فيما قال آخر: “أبوها كان صديق لشخص اسمه خليل وتوفى وحلف إذا جاه مولود يسميه خليل جاءت بنت سماها هكذا”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.