تزامنا مع كورونا.. تحذيرات واسعة للعُمانيين من أخطر ثعبان في العالم والذي يسبب الوفاة خلال 10 دقائق

2

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسلطنة عمان، تحذيرات حول ثعبان خطير يخرج في هذه الأوقات من كل سنة، ويعد من أخطر الثعابين على سطح الأرض.

ومن التغريدات التي رصدتها وطن بهذا الخصوص، قال أحد المغردين: “هذا وقت خروج ثعبان الأسود الخبيث “ديساس” مع الأجواء الحارة، أرجو الانتباه والحذر، بجانب الصخور والجدران والشقوق وعند مصادر الإضاءة ليلاً”.

وتابع: “تمييز رأسه بسهولة بلونه الأسود الداكن، يعد هذا الثعبان أخطر أنواع الثعابين في العالم”.

وتفاعل جمع من المغردين مع الأمر الذي أكدوا بأنهم سبق وأن تعرفوا عليه، وأنه فعلاً خطير وتسبب بمقتل العديد من الأشخاص فيما مضى.

أقرأ أيضاً: إحدى الموظفات سقطت على الأرض.. حقيقة إغلاق مركز تسوق في مسقط بعد تفشي كورونا بين العاملين به

حيث قال أحد المغردين شاهداً على ما فعله هذا الثعبان بوافد باكستاني: “هذا الثعبان كان السبب في وفاة وافد باكستاني، عشر دقائق فقد حتى فارق الحياة”.

فيما قال آخر: “الانتباه واجب جزاك الله خير أبو حمد، هالنوع منتشر هذه السنوات بكثرة في خطوم وقطون جبال ظفار، نسأل الله السلامة للجميع”.

فيما عقب ثالث حول خطورة الثعبان فقال: “وهو الثعبان الوحيد بالعالم الذي لا يمسك باليد لأن أنيابه خارج فمه، في حال لدغه لشخص بالغ في كامل صحته فإنه يموت بالغالب بعد عشرة دقائق”.

ويعيش في سلطنة عمان أنواع عديدة من الثعابين القاتلة، أشهرها هذا النوع من الثعابين الذي يسجل بين كل فترة وأخرى لدغات لمواطنين ووافدين في عمان، وتسبب بمقتل العديد منهم لعدم إيجاد مصل مضاد للدغته، ولذلك تنتشر التحذيرات منه بشكل دوري لخطورته الكبيرة على حياة الإنسان.

ويتزامن هذا مع الإجراءات الاستثنائية التي تتخذها الحكومة العمانية لمواجهة تفشي كورونا المستجد (كوفيد19) في البلاد، وإضراره بجميع مناحي الحياة في السلطنة والعالم أجمع.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. انظمة الديوث والمخنوث والبعر والروث يقول

    المشكلة الحنشان تنصاد وتنباع في اسواق الحيوان طبعاً غير سامة.. يجي يشتريها الاذناب ويسحروها سحر معاداة ويعادوها لين تنجن وتطمر وتعادي الجاي والرايح ثم يأكلوها حرمات فيران لين تصبح سامة بعدها يطلقوها في منازل السياسيين والاحرار والحقوقيين والمعارضين عشان تتهجم عليهم..وتقتلهم..
    انما يلاحظ انها تكون مسحورة ومن السهل قتلها او تسميمها.. ولايصلح محاولة صيدها او محاولة ترويضها فهي تكون في غاية السمية والمعاداة والسحر والجنون..

  2. Sami يقول

    هذا الثعبان ما سمعنا به إلا معكم في جريدتكم هذي انا عماني والحمد لله نزور صلالة بكل خريف وما حد ذكره ابدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.