بعد الخوض في أعراض المغاربة.. رد مغربي عنيف على إساءة السعودية والإمارات للمغرب والملك

9

في رد مغربي حاد على إساءات السعودية والإمارات للمغرب شعبا وحكومة من خلال حملة إعلامية مشبوهة هدفت لتشويه صورة المغرب وملكها محمد السادس، استنكرت حركة “التوحيد والإصلاح” المغربية، ما وصفتها بـ”الحملات المغرضة والدعوات المستفزة”، التي تستهدف سمعة البلاد ومؤسساته.

وكان المغرب تعرض مؤخرا، إلى هجوم وإساءات نالت شعبه وحكومته من طرف ما يسميه المغاربة “الذباب الإلكتروني الإماراتي” وإعلاميين سعوديين.

جاء ذلك في بيان للمكتب التنفيذي للحركة، وهي الذراع الدعوية لحزب “العدالة والتنمية” (إسلامي)، قائد الائتلاف الحكومي بالمغرب.

يشار إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية، تعرضت الحكومة المغربية، ورئيسها “سعد الدين العثماني”، لاتهامات بالفشل في مواجهة فيروس “كورونا”، وبالعجز عن تلبية احتياجات المواطنين.

واعتبرت حركة “التوحيد والإصلاح” أن هذه الحملات تمثل إسفافا يعبّر عن فقر قيمي وتدنٍّ دبلوماسي، مضيفة أن المكتب التنفيذي للحركة “إذ يؤكد استنكاره لهذه الحملات فإنه يعتبر أن مواصلة العمل بجدية واستمرار التنمية والإصلاح والنهوض بمختلف المجالات مع تصحيح الأخطاء ومعالجة الاختلالات، هو خير جواب يقدمه المغاربة على مثل هذه الإساءات والاستفزازات”.

وسبق أن تهجم إعلامي سعودي على الرباط، زاعمين أن اقتصادها يعتمد على السياحة الجنسية وتحويلات المغربيات اللاتي يعملن بالدعارة بالخارج، على حد قولهم، ما أثار غضبا شعبيا ورسميا بالمغرب.

وتشهد علاقات المغرب مع كل من السعودية والإمارات؛ حالة من التوتر بسبب تباعد المواقف في ملفات عديدة، أبرزها موقف الرباط المحايد من الحصار المفروض على قطر من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، ضمن أزمة خليجية قائمة منذ عام 2017.

ويأتي هذا الخلاف أيضا بسبب انسحاب المملكة من التحالف العسكري العربي في اليمن، بقيادة السعودية، التي تدعم، منذ 2015، القوات الموالية للحكومة اليمنية في مواجهة مسلحي جماعة الحوثي، المدعومين من إيران.

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. انسان سوي معتدل يقول

    المشكله تكمن في ان المغرب بكل اسف يسمح لهؤلاء الرعاع السفله من احفاد كفار قريش الانجاس بالدخول الي المغرب لاغراض قذره هم تعودا عليها في اي بلد اوروبي او عربي و يذهبون الي المغرب فقط للدعاره و السكر و العربده و في بلدانهم الت تعج بكافة انواع الرذائل يظهرون التعفف و الطهاره و هم في بلدانهم يمارسون اللواط و السحاق و الشذوذ بكافة صوره و الزنا يمارس ليلا نهار في الشقق الفندقيه و في الشاليهات و في قصورهم و مع الخادمات دون ان يفتح فمه احد ثم بعدها يتطاولون عل المغرب بانه بلد كذا و كذا المفروض ان يتم منع اي خليجي من دخول المغرب و يمنع من ان يتزوج من اي فتاه او سيده مغربيه لانهم يعاملونهم بمنتهي السفاله و القذاره و الاستعباد منتهجين سياسة الرق و العبوديه التي ورثوها من الجاهليه الاولي حتي انهم منعوا دخول المغربيات حتي المتزوجات الي بلدانهم بحجة ان سمعتهن سيئه حتي لو متزوجه و يسمحون للصينيات و الافريقيات بممارسة الدعاره علي اراضيهم ليل نهار دون قيد او شرط ولا يجرؤ احد ان يفتح فمه يااللعار
    فهم اهل الخمر و النساء و الرقص و الغناء حتي يومتا هذا لعنهم الله الي يوم الدين ,,,,,

  2. مهند العبيدي يقول

    الإمارات والسعودية يتصرفون كتصرف الفتيات المراهقات.
    فاي دولة لا تعطيهم بالضبط مثلما يريدون تعتبر دولة مارقة بالنسبة لهم فيبدأون بالسباب والشتم، مثل الفتاة المراهقة المدللة التي تسمع كلمة لا لأول مرة.

    1. محبه لدينها وعروبتها يقول

      يا اخي المغرب معروف بالسمعه السيئة ليش انت زعلان امنعوا الدعاره انشروا الإسلام الصح ربوا بناتكم ونسائهم على الاخلاق الحسنه وان هناك محرمات يجب عدم الاقتراب منها وربوهم ورغبوهم فى الحياء ،، وإذا على منع المغربيات من الدخول إلى بعض البلدان العربيه مالاداعي نكرر اللي قلته في السابق يعني وذلك لسمعتكم الزفته

      1. نيك السعودية يقول

        المرأة المغربية لم تجبر أحدآ أن يأتي إلى المغرب
        وإذا ذهب القرد العربي من أي نوع كان .. فالذنب عليه
        و لا يحبون الزوجات السعوديات لأنهم ليسو من النظفاء بل رائحتهم كريهة و اعوذ بالله من القريشية الوسخة و رائحة مهبلها تفووووووح
        لعنكم الله يا آل القرود كلكم … جهنم مصيركم يا آكلون أموال حج المسلمين يا عبدة الخنزير الاميركي

      2. مغربي و افتخر يقول

        المرأة المغربية لم تجبر أحدآ أن يأتي إلى المغرب
        وإذا ذهب القرد العربي من أي نوع كان .. فالذنب عليه
        و لا يحبون الزوجات السعوديات لأنهم ليسو من النظفاء بل رائحتهم كريهة و اعوذ بالله من القريشية الوسخة و رائحة مهبلها تفووووووح
        لعنكم الله يا آل القرود كلكم … جهنم مصيركم يا آكلون أموال حج المسلمين يا عبدة الخنزير الاميركي

      3. Laila يقول

        Kalamak ma39oul

  3. الدامغ يقول

    فعلا

  4. رد على المحبة لدينها يقول

    القذف من الكبائر. “فقد قال صلى الله عليه وسلم: ” اجتنبوا السبع الموبقات: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات ” رواه مسلم ويستوي في ذلك قذف الرجل وقذف المرأة.”
    نحن في شهر الاستغفار، اللهم اغفر لنا لك ولجميع المسلمين.

  5. [email protected] la poste.net يقول

    اتقوا الله اتقوا الله اللهم انصر الاسلام والمسلمين اللهم اخذل من خذل الدين مغربية عفيفة وافتخر،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.