هل جف ضرع “البقرة الحلوب”؟.. ترامب يسحب أنظمة الدفاع الأمريكية من السعودية ويقلص عدد قواته هناك

2

في خطوة مفاجئة تشير إلى تغير كبير بموقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تجاه أميره المدلل في الخليج محمد بن سلمان ولي عهد المملكة وحاكم السعودية الفعلي، قررت أمريكا إزالة أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ “باتريوت” من السعودية، كما تدرس تخفيض أكبر لوجودها العسكري.

وفي هذا السياق نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين قولهم، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة قررت سحب أربع بطاريات لصواريخ “باتريوت” من السعودية، إلى جانب عشرات العسكريين الذين تم إرسالهم بعد سلسلة من الهجمات على منشآت النفط السعودية العام الماضي.

أقرأ أيضاً: “فايننشال تايمز”: ترامب غير موقفه في دعم ابن سلمان وضغط على الرياض لوقف حرب الأسعار

المسؤولون أكدوا أيضا أن سربين من المقاتلات الأمريكية غادرا المنطقة، وستبحث واشنطن أيضًا انخفاضًا قريبًا في الوجود البحري الأمريكي في الخليج.

هذا وتستند إزالة البنتاغون لبطاريات “باتريوت” المضادة للصواريخ من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى التخفيضات الأخرى في وجودها هناك، إلى تقييمات بعض المسؤولين بأن طهران لم تعد تشكل تهديدًا فوريًا للمصالح الاستراتيجية الأمريكية.

ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أن القدرات العسكرية التي تم نشرها لردع إيران، جنبًا إلى جنب مع اغتيال الجنرال قاسم سليماني أربكت وأثرت على طهران التي تكافح حاليًا ضد انتشار فيروس كورونا.

​وكانت وكالة “رويترز” أكدت نهاية شهر الماضي أنها “علمت من مصادر أن ترامب هدد محمد بن سلمان بقطع الدعم العسكري الأمريكي عن السعودية إذا لم تتوقف عن إغراق الأسواق في خضم الحرب الأخيرة في أسواق النفط”.

الوكلة نقلت أيضا عن مصادر أن ترامب قال خلال محادثة هاتفية مع ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان في 2 أبريل، إن واشنطن ستضطر إلى سحب قواتها من المملكة إذا لم تخفض دول أوبك إنتاجها النفطي.

وأبلغ ترامب ولي العهد بذلك قبل 10 أيام من الإعلان عن خفض إنتاج النفط.

لكن فهد ناظر، المتحدث باسم سفارة الرياض لدى الولايات المتحدة، نفى صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن هذه الواقعة مشيرا إلى أنها “حرفت فحوى ونبرة الاتصال”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 
قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    ليس مثقفا بالثقافة العربية الأصيلة وإلا لعرف بأن:ماحك جلدك سوى ظفرك،و:المكسو بشي الناس عريان،و:خوك خوك لايغرك صاحبك او صديقك الميكافيلي المنفعي لبراغماتي المخادع؟!.

  2. حدك يابن زانية بني يعرب يقول

    بعد التنقيب عن حفاة الاقدام من قبل العصابات الدولية المشابهة لهم بعد التنقيب في الكهوف والقفاري عن حنشل الماعز والغنمات العصابات الحاكمة المسمى بالسعوطية تمكنو من قادم الزمان في اللعب على ابناء الجزيرة بعد سم العسل وقطع القوافل والمؤن والشعوذة والكهانات الشركية لأبناء الجزيرة المسلمين وحصارهم الطويل غير المباشر من قبل هذه العصابات ثم جعل اللص الكبير مؤسس العصابة عبدالعنقليز حنشل المعز كالمغيث على طول القحط والجذب مماسهل الاتفاق الاحتلالي بسم التوحيد والدين ومؤلفات التوحيد والفقة المسروقة من الماضي ومسجلة بسم محمد بن عبدالوهاب كاهن الدين المعروف بعد سحره وتعليمه الدور المنوط..
    وحيث ان العقول قد سرقت قبلها بأنواع السحر والكهانة اضافة للمؤلفات والابتكارات والعلوم الأخرى فلم يبقى سوى الاحتلال والاستعباد ونهب مابقي من الثروات وبناء منظمات تعصبية واحتلالية تدريجية لأجهاض اي عقل او رجولة او اخلاق او دين اسلامي صحيح غير منافق وذلك بقيادة تافهة ديكورية مصممة فقط للتحايل على ابناء الجزيرة العربية الى تصفيتهم وتملك كل اركان هذا البلد تملك نهائي بحيث يصبح ويغذو مستقبلاً منتجع العالم التعصبي الديوث الشركي المخنوث القادم تالي الأجيال.. بعد الانتهاء من تصفية كامل ابناءه ومجتمعاته ومسح تاريخهم ودينهم الاسلامي واخلاقهم وثقافاتهم وتجفيف منابعه وتبديل اماكنهم بأبناء زنى المراقص ولقطاء الشوارع والجرارين والديوثين بمواصفات عصرية جديدة كنوع من الاجيال المتحظرة والمتطورة صورياَ امام باقي العالم ومدوني التأريخ…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.