“ربطه بحبل وقدم له عظمة كلب”.. “شاهد” ماذا فعل هذا السعودي مع وافد آسيوي لهدايته للإسلام!

4

أثار مواطن سعودي موجة غضب واسعة، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد “استعباده” عاملاً آسيوياً يعمل لدي، محاولاً هديته لدخول الاسلام, كما هو واضح.

ويظهر المواطن في فيديو رصدته “وطن” وهو يربط العامل الآسيوي بحبل ويضع أمامه صحن طعام، ثم يقول: “يالكافر، ياللي ماتخاف الله، يالحطبة من حطب جهنم”، ثم يقترب ويسأله عن طعامه قائلاً: “هذا ؟ كيف تاكل واحنا صايمين”.

ويجيب الوافد الذي لا يُتقن اللغة العربية بلهجة مُكسرة: “أنا مافي مُسلم”، ليصرخ المواطن السعودي بوجهه قائلاً: “الله يلعنك ليش ماتيجي مسلم، ليش ما تسلم؟”، فيُجيبه العامل: “أنا جديد بابا”.

وطالب المغردون بإنقاذ العامل الآسيوي من براثن المواطن السعودي، ومُحاسبة الأخير الذي أهان الوافد بحجة دعوته إلى الإسلام، وتعدى على إنسانيته، فكتب مُغرد: “الوضع العام كله ماهو إنساني كأنه عايش بزريبه يارب لاتجعلنا من المتكبرين حزنت عليه لاحول ولا قو الا بالله، ليته هو أول عرف وش الإسلام وعرف إن الله ما أمر بالصيام الا لنشعر بأمثال هذا الشاب اللي يهينه بسخافته ويصوره، لازم مايقعد عنده ماهو أمين عليه”.

وعلق آخر: “مهو بهذي الطريقه يدعوه يسلم الإسلام حثنا على التواضع والمعامله الحسنه فيه طرق تخليه يسلم وإذا مايبغا يسلم هذا راجعله يمكن ربنا يهديه ويصير أفضل منك”.

ورأى ناشط أن مايرتكبه أمثال هذا المواطن ظاهرة تستحق المتابعة، وكتب: “كمية الحمقى اللي يصورون انفسهم و هم يرتكبون حماقاتهم ظاهره عجيبه تستحق الدراسة”.

ونوه مُغرد آخر إلى التناقض في المقطع، وكتب: “العينات هذي شوهت صورة الاسلام .. جالس يلعن ويدعي فالمقطع مليون مره ومسمي نفسه مسلم .. ياخي حسبي الله عليك وعلى تصويرك اللي بس تبغى تشتهر وتشوف اشكالك اللي مثلك يضحكون يعنني فله”.

واقترح مُغرد آخر أن يتم تدرسيه الدين الإسلامي من جديد، وكتب: “هذا المفروض يدرس تعاليم واخلاق الاسلام من جديد لان هالفئة بالذات هي سبب إسائة سمعت الاسلام حسبنا عليهم”.

وفي سياق مُتصل، أصدرت النيابة السعودية أمرا بالقبض على المواطن الذي ظهر في مقطع الفيديو، بتهمة إهانة مقيما من الجنسية الآسيوية بذريعة دعوته للإسلام.

ووفقاً لما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “واس” عن مصدر مسؤول في النيابة العامة فإن المقطع المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر محتواه قيام مواطن بالإساءة إلى مقيم من إحدى الجاليات الآسيوية والتلفظ عليه بألفاظ مهينة للكرامة بحجة دعوته إلى الإسلام.

وأفاد المصدر المسؤول بأن أمر النيابة العامة قد صدر بالقبض على المواطن المسيء، بعد إجراءات البحث والتحري وتحليل المعرفات الرقمية والتأكد من كونه المعني بالإجراء وإحالته إلى النيابة العامة لإكمال المقتضى النظامي بحقه.

وأكد المصدر أن النيابة العامة تتابع باهتمام كل ما من شأنه المساس بحقوق المواطنين والمقيمين ومن ذلك النيل من كرامتهم وحرياتهم المشروعة أيا كانت ذرائع ذلك الاعتداء.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 
4 تعليقات
  1. عمرالحسيني يقول

    هذا الغبي والمتخلف السعودي يتدخل بأمر يخص رب العالمين وحده لأن الله سبحانه بأرادته جعل الاختلاف وهو وحده سيقرر من على الطريق الصح ومن على الطريق الخطأ…. وليس من واجب اي انسان ومها كان أن يجبر انسان على اتباع دين معين… الرسل والأنبياء نصحوا بالكلمة الطيبة ولم يكرهوا احد على أتباعهم….

  2. mutaz يقول

    ما في حل غير إيران تدخل للمهلكه وتنهيها

  3. الرملي يقول

    الاسلام ينتشر في العالم بفضل الله والرجال ،وذلك بالدعوة الصحيحة.

  4. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    الدين الاسلامي ينتشر بحمد الله بسبب اخلاق المسلمين من المهاجرين العالية وتعاملهم الراقي مع البشر في الولايات المتحدة الاميركية ….استغفر الله العلي العظيم علي هذا الرجل الذي يدعي انه مسلم وهو بعيد كل البعد عن تعاليم الاسلام السمحاء ونسي الاية الكريمة لا أكراه في الدين…..وينفر هالمسكين من الاسلام الله يعينه ويعامله اسوأ من معاملة الحيوانات لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سكان الجزيرة العربية ليس لهم حل فعلا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.