“الصراحة راحة”.. “شاهد” وزير الصحة السوداني لخص أزمة كورونا في 14 ثانية ونشر الضحك بين النشطاء

3

تفاعل ناشطون مع مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، يوثق حديث ذو طبيعة مختلفة لوزير الصحة السوداني “” حول فيروس كورونا وضرورة التزام المنازل و حظر التجوال للوقاية من خطر انتشاره.

الوزير السوداني ظهر في مقطع الفيديو المتداول على نطاق واسع ورصدته “وطن” موجهاً حديثه للمواطن السوداني بأن المرض ليس له علاج.

وتابع في كلمات وصفت بالطريفة:”وإذا الصحة السودانية تريد إعطاء شيء في حال الإصابة سوف تعطي “بنادول” وأنه ليس هناك شيء آخر يعطوه لك، وإن شعرت بالاختناق يعطوك أكسجين، وتابع: “لو ضاقت عليك بتموت، باختصار يعني”.

شاهد أيضاً: نائب مصري “يشفي غليل” كل المصريين من وزير الأوقاف…

وأثار مقطع الفيديو الخاص بوزير الصحة السوداني ردود أفعال عدة مغردين عبر “تويتر” حيث منهم من اعتبر كلام الوزير السوداني ملخص لحقيقة الفيروس فعلاً، ومنهم من رأى في حديثه مادة للتندر والفكاهة حول “خفة دم أهل السودان.

 وقال أحد المغردين باسم “علي الكواري”: “الشعب السوداني الكريم يعجبني بصراحة، شعب صريح لا يعرف يلف ولا يدور، ويعطيك الخلاصة بكل اختصار إذا قبلت بها شيء طيب وإن لم تقبل فهذه مشكلتك”.

وكتب آخر: “طيب بلا مبالغة أو تريقة هو فعلاً أفضل تصريح لأي مسئول عربي مش لوزير صحة فقط”.

وتابع موضحا: “جاب من الآخر وعرف هو بيخاطب عقليات عاملة ازاي في معظم الوطن العربي إلا من رحم ربي، استهتار وإخفاء الحقائق وعدم شفافية والناس كأنها في رحلة عايشين حياتهم عادي”.

وذكر ثالث: “أتى خطابة هكذا لأنه طبيب مختص، والواضح ما فاضح”.

ويأتي تصريح وزير الصحة السوداني بالتزامن مع سلسلة إجراءات اتخذتها البلاد من أجل الحد من خطر انتشار الفيروس، منها حظر التجول والتزام الحجر المنزلي ووقف الشركات والمحال التجارية.

هذا وسجّلت السودانية وبحسب آخر بيان لها 375 حالة إصابة مؤكدة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 28 حالة وفاة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 
قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. كورونا نكتت الزمان والمكان يقول

    والله صدق ما في هذي ماعندهم غير بندول واكسجين.. مسكن وبخاخ.. هههههههههههههههه غيرها لاتدور.. ماعندهم ماعند جدتي .. لو تموت ماعندك احد..ولاضاقت ضاقت ضاقت مره.. شفلك فرنجي عشان يمكن من الضيقة ماتلحق بالجلاسي.. كخخخخخخخخخخ..
    بس ماحد يضحك اللا اللس متحمسين حيل الحيل مع كورونا كورونا هههههههه الله يكرونها بالعافية..

    1. خالد علي يقول

      ياحمار إنت أفهم اول ما قاله الوزير ثم بعد ذلك علق ياغبى .. الوزير قال الكورونا ماعندها علاج خالص وكل الذى يفعلونه لمريض الكورونا هو مخفضات للحرارة مثل البندول والاكسجين إذا لزم الأمر لكن ليس له علاج فى كل العالم .. هل فهمت الأن ياحمار

  2. ام زايد يقول

    كلامه عين الحقيقه هذي امكانيه دولته التي تقدر تعالج فيها ليش يعزلوه على اساس السودان اكتشفت الللقاح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.