وافدون بلا ضمير.. فيديو كارثي جديد دفع الكويتيين لمطالبة السلطات بمنع دخول المصريين للدولة

5

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالكويت، مقطع فيديو يوثق بضائع وسلع منتهية الصلاحية، ويتم إعادة تعبئتها ومن ثم بيعها للجمعيات التعاونية على أنها صالحة، من قبل مصريين بالكويت، بحسب متداولو المقطع.

ويظهر من مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” حديث أحد الأشخاص يصف ما يجري، حيث يتم تفريع البضائع من عبواتها الأصلية المنتهية الصلاحية، ومن ثم إعادة تعبئتها في علب جديدة بتواريخ جديدة، ويتم تسويقها للجمعيات التعاونية.

ويأتي مقطع الفيديو ذلك بالتزامن مع حملة أطلقها ناشطون كويتيون لمقاطعة المنتجات المصرية، وذلك لعدم مطابقتها لشروط السلامة والصحة اللازمة، وكل ذلك في ظل حالة التجاذب الشديدة القائمة بين البلدين، على إثر تصريحات الكويتية “حياة الفهد” وما ترتب عليها من مقاطع فيديو وتصريحات من كلا الطرفين.

وأثار مقطع الفيديو ردود أفعال عديد من النشطاء والمغردين عبر مواقع التواصل، والذين نددوا بما يقوم به الوافدون المصريون في من إهمال ومن أعمال تهدد السلامة والأمن الكويتي.

وفي ذلك قال أحد المغردين: “المفروض يعملون تصويت رسمي بدول الخليج لمنع استقدام المصريين والبنغال والهنود على مستوى دول الخليج لأن هؤلاء لا هم لهم سوى المال فقط وليس عندهم ضمير ولا إنسانية”.

وكتب آخر: “أتحداهم بأن يعرضوا أو يصرحوا باسم صاحب الترخيص، ولكن إذا كان المحزن بدون ترخيص تكون هذه مصيبة أكبر والنهاية للعالم، إذا كان هناك من الجمعيات التعاونية تتعامل معاه بدون ترخيص تجاري أو صحي يعني المنظومة بالكامل متهالكة من قبل ربعنا في التجارة”.

فيما ذكر ثالث: “أنتم السبب، منتج منتهي الصلاحية ليش تردونه للتاجر، المفروض تتلفونه بهذا التصرف عطيتوهم من غير قصد يلعبون هذه اللعبة”.

وتستمر حالة الغضب الكويتي ضد الجالية المصرية المتواجدة هناك، حيث سجل عدة قضايا وأحداث ضد وافدين مصريين يضرون بالسلامة الكويتية، فيما أطلق الكويتيون حملة لمقاطعة البضائع والمنتجات المصرية لا زالت تشتعل يوماً بعد يوم وتأخذ منحى جاد وواسع من كافة شرائح المجتمع الكويتي.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. مو أنا يقول

    يا خرابك يا مصري .
    هيا ناقصتكم ، كورونا وغش وتلاعب ،،،، سود الله وجيهكم

  2. Mike Salman يقول

    يا جماعه وقفت على المصري شو هذا العمل بالنسبه ما يعملونه الهنود والبنغال روحوا شوفوا ،
    البلوي السوده ال يعملها الهنود والبنغال
    المصريين نسبه بسيطه جدا ما لها ضمير
    شوفوا الهنود والبنغال
    لا ضمير ولا اي وازع ديني وحتى اخلاقي

  3. محمد يقول

    لولا المصري كان زمانكم خدامين عند العراقيين ودول الخليج وان كنتم نسيتم نبعتلكم فيديوهات تفكركم المصري خيره وفضله عالعرب من كبيرهم لصغيرهم

  4. Awatif ali Al-Gharawi يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندنا وضع حرج وباء نزل على الناس عامه مو مخصص بفئه مصري لو هندي لو باكستاني الى غيره لو كويتي الواجب هسه كيف نحمي الجميع مو نقتل ونجوع ونعتدي على حقوق الآخرين الى الواحد القهار يرفع البلاء بسبب الفساد الديني والأخلاقي.

  5. محمد يقول

    اولا لم يذكر المفتش ان من قام بعملية الغش مصري . ولكن يوجد ناس للاسف بتصنع فيديوهات بقصد زيادة كره المصريين عند الكويتين وإشعال حرب اهليه بالكويت . علما سواء كانوا كويتين االجاهلين بحقيقة الضرر على بلدنا او جهات خارجية تسعي لنشوب حرب اهليه بين الكويتين والوافدين .جسدا من النعمة التي نحيا بها .اتمني من وزارة الداخليه ضبط من ينشأ ويركب وينشر اخبار غير حقيقية .في هذه الفترة الحرجة أمنيا في الكويت .ومعاقبته عقاب صار.م بعقوبة الإخلال بأمن الكويت واستقرارها بعقوبة لا تقل عن ١٠ سنوات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.