الرئيسية » الهدهد » وافدون بلا ضمير.. فيديو كارثي جديد دفع الكويتيين لمطالبة السلطات بمنع دخول المصريين للدولة

وافدون بلا ضمير.. فيديو كارثي جديد دفع الكويتيين لمطالبة السلطات بمنع دخول المصريين للدولة

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالكويت، مقطع فيديو يوثق بضائع وسلع منتهية الصلاحية، ويتم إعادة تعبئتها ومن ثم بيعها للجمعيات التعاونية على أنها صالحة، من قبل مصريين وافدين بالكويت، بحسب متداولو المقطع.

ويظهر من مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” حديث أحد الأشخاص يصف ما يجري، حيث يتم تفريع البضائع من عبواتها الأصلية المنتهية الصلاحية، ومن ثم إعادة تعبئتها في علب جديدة بتواريخ جديدة، ويتم تسويقها للجمعيات التعاونية.

https://twitter.com/Nomas30/status/1254822844116107266

ويأتي مقطع الفيديو ذلك بالتزامن مع حملة أطلقها ناشطون كويتيون لمقاطعة المنتجات المصرية، وذلك لعدم مطابقتها لشروط السلامة والصحة اللازمة، وكل ذلك في ظل حالة التجاذب الشديدة القائمة بين البلدين، على إثر تصريحات الكويتية “حياة الفهد” وما ترتب عليها من مقاطع فيديو وتصريحات من كلا الطرفين.

وأثار مقطع الفيديو ردود أفعال عديد من النشطاء والمغردين عبر مواقع التواصل، والذين نددوا بما يقوم به الوافدون المصريون في الكويت من إهمال ومن أعمال تهدد السلامة والأمن الكويتي.

وفي ذلك قال أحد المغردين: “المفروض يعملون تصويت رسمي بدول الخليج لمنع استقدام المصريين والبنغال والهنود على مستوى دول الخليج لأن هؤلاء لا هم لهم سوى المال فقط وليس عندهم ضمير ولا إنسانية”.

https://twitter.com/warzone1986/status/1254835477724762114

وكتب آخر: “أتحداهم بأن يعرضوا أو يصرحوا باسم صاحب الترخيص، ولكن إذا كان المحزن بدون ترخيص تكون هذه مصيبة أكبر والنهاية للعالم، إذا كان هناك من الجمعيات التعاونية تتعامل معاه بدون ترخيص تجاري أو صحي يعني المنظومة بالكامل متهالكة من قبل ربعنا في التجارة”.

فيما ذكر ثالث: “أنتم السبب، منتج منتهي الصلاحية ليش تردونه للتاجر، المفروض تتلفونه بهذا التصرف عطيتوهم من غير قصد يلعبون هذه اللعبة”.

وتستمر حالة الغضب الكويتي ضد الجالية المصرية المتواجدة هناك، حيث سجل عدة قضايا وأحداث ضد وافدين مصريين يضرون بالسلامة الكويتية، فيما أطلق الكويتيون حملة لمقاطعة البضائع والمنتجات المصرية لا زالت تشتعل يوماً بعد يوم وتأخذ منحى جاد وواسع من كافة شرائح المجتمع الكويتي.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “وافدون بلا ضمير.. فيديو كارثي جديد دفع الكويتيين لمطالبة السلطات بمنع دخول المصريين للدولة”

  1. يا جماعه وقفت على المصري شو هذا العمل بالنسبه ما يعملونه الهنود والبنغال روحوا شوفوا ،
    البلوي السوده ال يعملها الهنود والبنغال
    المصريين نسبه بسيطه جدا ما لها ضمير
    شوفوا الهنود والبنغال
    لا ضمير ولا اي وازع ديني وحتى اخلاقي

    رد
  2. لولا المصري كان زمانكم خدامين عند العراقيين ودول الخليج وان كنتم نسيتم نبعتلكم فيديوهات تفكركم المصري خيره وفضله عالعرب من كبيرهم لصغيرهم

    رد
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندنا وضع حرج وباء نزل على الناس عامه مو مخصص بفئه مصري لو هندي لو باكستاني الى غيره لو كويتي الواجب هسه كيف نحمي الجميع مو نقتل ونجوع ونعتدي على حقوق الآخرين الى الواحد القهار يرفع البلاء بسبب الفساد الديني والأخلاقي.

    رد
  4. اولا لم يذكر المفتش ان من قام بعملية الغش مصري . ولكن يوجد ناس للاسف بتصنع فيديوهات بقصد زيادة كره المصريين عند الكويتين وإشعال حرب اهليه بالكويت . علما سواء كانوا كويتين االجاهلين بحقيقة الضرر على بلدنا او جهات خارجية تسعي لنشوب حرب اهليه بين الكويتين والوافدين .جسدا من النعمة التي نحيا بها .اتمني من وزارة الداخليه ضبط من ينشأ ويركب وينشر اخبار غير حقيقية .في هذه الفترة الحرجة أمنيا في الكويت .ومعاقبته عقاب صار.م بعقوبة الإخلال بأمن الكويت واستقرارها بعقوبة لا تقل عن ١٠ سنوات .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.