يتم تهريبها عبر علب الحليب وصناديق الفواكه.. فيديو “صادم” من الأردن لأكبر كمية مخدرات يمكن أن تراها في حياتك!

0

نشرت شبكة “Orient” تقريراً خطيرا يرصد ضلوع النظام السوري في تجارة المخدرات والحشيش، التي بات يصدرها لكل دول المنطقة بعد أن تحولت سوريا لشبه دولة تديرها ميليشيات بشار الأسد.

التقرير الذي لاقى تفاعلا واسعا من قبل النشطاء لفت إلى أن السنوات القليلة الماضية شهدت أضخم شحنات تم ضبطها في العالم ومصادر هذه الشحنات كانت مناطق سيطرة نظام الأسد وميناءي طرطوس واللاذقية، وآخر الشحنات التي تم ضبطها كانت في والتي كان مصدرها الأراضي السورية، عبر معبر نصيب الذي كان طريقاً آمناً لعصابات المخدرات والحشيش برعاية الأجهزة الأمنية للنظام.

وأوضح التقرير أن النظام استخدم عدة حيل لتصدير المخدرات بعلب الحليب وصناديق الفواكه، كما حصل في بورسعيد المصرية التي أعلنت مصادرة مخدرات بقيمة مئتي مليون جنيه مصدرها الأراضي السورية، موضوعه بعلب حليب لشركة يمتلكها “رامي مخلوف”.

شاهد أيضاً: “شاهد” مرتزقة الإمارات كالحرباء تماماً.. هذا هو موقفهم قبل سحب سفير ابن زايد من سوريا…

واعتبر التقرير النظام شريكاً في هذه التجارة بما أنها كلها تمر من تحت يده وبين أجهزتها الأمنية، وتابع التقرير بان “نوح زعيتر” اللبناني أكبر تاجر مخدرات كان يسرح ويمرح في دمشق دون أي ملاحقة.

وتابع أن هذه الشحنات الضخمة تدل على أن للنظام له نصيب بهذه الصفقات، ونشر صورا لكمية كبيرة من المخدرات تم إحباط محاولة تهريبها عبر الحدود السورية مع الأردن بتاريخ نيسان من العام الماضي، فيما وثّق أيضاً ثورة من ميناء بور سعيد خلال ضبط 4 أطنان من مادة “الحشيش” قادمة على متن باخرة آتية من سوريا بتاريخ نيسان من العام الحالي 2020.

كما أوضح التقرير بأن الحشيش المضبوط في بور سعيد أتى موضوعها في علب حليب مغلفة في المصنع، كما وبيّن التقرير إحباط شرطة “دبي” لأكبر عملية تهريب لحبوب “الكبتاغون” في العالم تبلغ قيمتها 1.8 مليار درهم إماراتي، بتاريخ فبراير من العام الجاري.

وأظهر أيضا صورة شحنة مخدرات قامت السلطات اليونانية بمصادرتها في تموز من العام الماضي، وهي قادمة أيضاً من سوريا، ويبلغ قيمتها قرابة النصف مليار يورو.

فيما نشر أحد الحسابات عبر تويتر التقرير الإخباري معلّقاً: “حزب الله اللبناني يزرع الحشيش بالبقاع والحكومة اللبنانية تعرف ذلك ويتم نقله إلى سوريا عبر الحاجز العسكري حيث بيتم تجهيزه بمعامل الحليب والمتة الخاصة برامي مخلوف ومن ثم يتم تصديره بأوراق رسمية سورية لليونان ومصر والأردن والسعودية على أنه “حليب”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.