غضب في الكويت بعد وقف عرض برنامج شهير مجاملة للسعودية بينما لا مانع من بث “أم هارون” المشوّه لفلسطين

3

قال الداعية الكويتي “عبدالله الشريكة” إنه تم إيقاف عرض البرنامج الدعوي الشهير “سواعد الإخاء” في موسمه الثامن على قناة المجلس المحلية، وذلك “تضامناً ودفاعاً عن ” على حد قوله.

وأوضح “شريكة” في تغريدة له عبر تويتر، بأنه تم إيقاف عرض البرنامج ولن يُسمح لأي شخص يعادي السعودية بالظهور على القنوات الرسمية الكويتية، معتبراً بأنه “أي خطأ غير مقصود يقع في ذلك سيتم تداركه”.

وقال الداعية الكويتي في تغريدته التي رصدته “وطن” : “تم إيقاف برنامج سواعد الإخاء ومنع بثه عبر قناة المجلس، ولن يكون لأي شخص يعادي المملكة العربية السعودية الشقيقة أي ظهور على القنوات الرسمية الكويتية”.

وأضاف: “وأي خطأ فير مقصود يقع في ذلك سيتم تداركه بعون الله تعالى، جزى الله من سعى في هذا خير الجزاء”.

وفي رده على أحد التعليقات أوضح الشريكة سبباً آخراً لإيقاف البرنامج، وهو لأنه يقدم بعض “الخرافات على أساس أنها من الإسلام”، ولم يتطرق للسعودية في ردّه.

وأثار إعلان “الشريكة” عن إيقاف البرنامج ردود أفعال متباينة عبر مواقع التواصل، بين مؤيد ومعارض للفكرة.

 فيما تساءل آخرون عن سبب ترك مسلسل مثل “أم هارون” ينهش في الوعي العربي، فيما يتم إغلاق برنامج ديني يقدم النصح والمواعظ للجمهور.

كما لقي البرنامج الذي يجد قبولاً واسعاً ومشاهدات بلغت الملايين، هجوماً شديداً، من بعض الدعاة السعوديين، الذين قال منهم بأن البرنامج يروج للإخوان المسلمين ويلمع رموزهم ويمرر أفكارهم.

حيث قال الداعية  السعودي “وجب بن علي العتيبي”: “نصيحة لوجه الله، احذروا وحذروا من برنامج سواعد الإخاء الاخواني، يروّج للإخوان المسلمين ويلمّع رموزهم ويمرر أفكاره”.

وتابع: “لا تثقو في كل من خرج فيه كائنا من كان، “هم العدو فاحذروهم قاتلهم الله أنى يؤفكون”.

جدير بالذكر بأن برنامج سواعد الإخاء من أشهر البرامج الدعوية الكويتية، حيث بدأ عرضه منذ العام 2013، وشارك فيه نخبة من كبار العلماء في العالم السلامي، منهم “عمر عبد الكافي” و”محمد راتب النابلسي” و “عائض القرني” وآخرون، وحقق البرنامج خلال الأعوام الماضية نسبة نجاح جماهيري عالية في العالم العربي.

وكان من أبرز ضيوفه في مواسمه الأولى الداعية السعودي السجين “سلمان العودة” و “علي العمري” اللذان اعتقلهما ابن سلمان بتهم ملفقة تتعلق بالانتماء والعمل لصالح جماعة الإخوان المسلمين.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. مزيد يقول

    الله ينفع المسلمين بعلمكم

  2. أبوعمر يقول

    أم شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارون مرحب بها…..وسواعد الاخـاء ممنوع بثها……..أي تصهن أنجس من هذا الذي نحياه وتصفق له سواعد آل سعود ومخملييهم الاسلامنجيون

  3. Sun يقول

    رد الشيخ الطويل مو منطقي لانه بكلامه يقول ان الناس اغبياء ويتبعون الكلام بدون تفكير كلام الشيخ النابلسي يدل عن حب الرسول لستنا خديجة وليس للترويج لزيارة القبور والذي يريد ان يتبع الضلال لزيارة القبور لا ينتظر كلام الدكتور النابلسي أو غيره وشيء محزن ان يرد شيخ متل الشيخ الطويل بهذا الرد فقط لأغراض شخصية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.