“شاهد” المصريون لم يتأثروا بإغلاق الحرمين وصنعوا “كعبة” جديدة خاصة بهم

2

أثارت حادثة نادرة من نوعها في مدينة الإسكندرية في جمهورية العربية، تفاعل العديد من الوكالات الإعلامية والناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت وكالة “DW”  مقطع فيديو رصدته  “وطن”، أوضحت قيام مجموعة من المواطنين المصريين بمدينة الإسكندرية بالتجول بشوارع المدينة، حاملين مجسماً للكعبة المشرّفة، ويرددون “الله اكبر الله أكبر”، ابتهاجاً بقدوم شهر رمضان المبارك لهذا العام.

الأمر الذي أثار حالة من السخرية الواسعة من قبل الناشطين عبر مواقع التواصل، وعلق أحد النشطاء بقوله: “صدق من قال الدين أفيون الشعوب للعالم الثالث، نحنا صرنا في القرن الواحد والعشرين عصر التقدم والتكنولوجيا، صحيح وانتو لسة كل سنة كعبة ومدينة ورجم إبليس حان، أما حان الوقت لكي تصحوا تلك الشعوب”

فيما قال آخر: “هذا عنوان حقيقي للتخلف في وجود وزارة داخلية للأسف “.

أما الثالث فقال: “أنا شايف إسكندرية بعد مظاهرة كورونا وحاليا الكعبة حيدخلوا موسوعة جينس لأفضل مدينة تحب الزحام في وقت الحجر”.

يُشار إلى أن حادثة الكعبة بمدينة الإسكندرية تأتي بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك الذي أتى مع انتشار وباء كورونا “كوفيد19” في بلدان العالم، وحالة الطوارئ والحجر المنزلي وحظر التجول المعلنة من قبل الحكومات ومن ضمنها الحكومة المصرية لمواجهة خطر انتشار الفيروس.

كما سجّلت وزارة الصحة المصرية حتى اللحظة 4092 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، فيما بلغ عدد الوفيات 294 حالة وفاة جرّاء الإصابة به.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. الكعبة بيت الله يقول

    اصولها والله.. بس كيف في عندهم سقيا واطعام لزوار كعبتهم والا بس كذا على الفاضي بدون فايده..

  2. الملامة يقول

    ياموقع وطن لن تغني عنكم أموالكم ولا أولادكم
    ولن تنفعكم قطر و لا إسرائيل من الله بشئ
    و ستجدون عاقبة ذالك آجل بعزة الله أن لم تتوبو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.