هذا الأمر سيستمر مثلما كان أيام قابوس.. تفاصيل مكالمة بين السلطان هيثم وروحاني واتفاق هام ينفذ قريبا

6

نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية تفاصيل مكالمة هاتفية حديثة بين الرئيس الإيراني ، وسلطان عُمان هيثم بن طارق.

وشدد “روحاني،” خلال مهاتفته السلطان هيثم وفق الوكالة الإيرانية، على ضرورة تطوير وتعميق العلاقات مع سلطنة عُمان، داعيا إلى ضرورة التعاون بين دول المنطقة لإحلال السلام والاستقرار والأمن.

هذا وأكد الرئيس الإيراني استعداد بلاده لتبادل الخبراء في مكافحة فيروس “كورونا”، قائلا: “إيران مستعدة لنقل تجاربها وإنجازاتها في هذا المجال إلى دولة عمان الصديقة والجارة، وإننا على استعداد لتقديم أي مساعدة في هذا الصدد”.

وأضاف “روحاني”: “نحن مهتمون بالاتفاقيات بين البلدين، بما في ذلك نقل الغاز الإيراني إلى عمان والاستثمار، وسيتم تنفيذ وتشغيل استثمارات في ميناء تشابهار الإيراني في أقرب وقت ممكن، مما سيفيد كلا الحكومتين والدولتين”.

مضيق هرمز

وقال، خلال المحادثة مع سلطان عمان إن بلاده “تطالب بأن يبقى مضيق هرمز في سلام واستقرار وهدوء”، مبينا أنه “في السنوات الأخيرة، حاولنا دائما منع الحرب وسفك الدماء في المنطقة ويجب علينا مواصلة العمل، دعونا نواصل وقف الحرب في اليمن التي تسببت في الدمار والمجاعة”.

من جهته، اعتبر سلطان عمان، هيثم بن طارق، العلاقات بين البلدين جيدة جدا وصادقة، مؤكدا أن “علاقاتنا تاريخية وأؤكد لكم أن هذه العلاقات ستستمر مثل عهد السلطان الراحل قابوس بن سعيد”، الذي توفي في مطلع يناير الماضي.

وأشار سلطان عمان إلى أن تنفيذ الاتفاقية الإيرانية العمانية يصب في مصلحة الطرفين، مشددا على “ضرورة إبعاد المنطقة عن أي نوع من الحرب والأحداث المقلقة”.

قد يعجبك ايضا
  1. أمير الخليج يقول

    ننتظر تعليقات المرتزقه والشحاتين أمثال هزاب و سوق الطويل – كريتر-عدن بما تنطق به ألسنتهم وبماذا يأمر عليهم معزبهم

    1. حنا السمر غيررررر يقول

      سلامات انته رجل ولادجاجه تتكلم من الجدران هاذا حال الذباب لو اشوفك برشك بلبيف بافو ياحشره

  2. على أحمد يقول

    أمير الخليج تريد تصعقهم هزوبه وربعه الشحاتين.. ترا عايشين عالشحات وبيخلص اشتراكهم. لا تزيدهم غم فوق غم.. ايده مبرره من تغسيل المراجل والشحاته من أمام المساجد وعيونهم تكاد تختفي من البكاء.. خخخ ارحمو من ف الارض يرحمكم من فالسماء.. هم ليسو الا مشردين وزبالين وبلدهم طاردنهم ولا جوازات ولا أقامه ولا مكان ينامو فيه سوى كراتين البطاطس ههههعهع.. لاكن هذا حال البغال.. ولعلمك فاتحين شركه للشحاته مديرهم هزوووبه.. ويشلهم ف نكال يوزعهم ف القرى والمناطق ليبحثو عن الرزق.. الله يعين بلادكم الفقيره الي عايشين على المساعدات.. اسمع هالجملتين يا بغل.. لا تلعب بالنار.. بتحرق صبيعك هععه.

  3. هزاب يقول

    غاز إيراني لمسقط وعمان! يمكن شوية نصدق! أما استثمارات عمانية في تشابهار ! خخخخخخخخخ! هو بقى فلوس في الصندوق الخاوي! بعدين كيف إيران تساعد مسقط وعمان في مجابهة كورونا؟ يا أخي هذي مسخرة! إيران تحتاج للمساعدة ولا تساعد احد1 خخخخخخخخخ! تصدقون كل ما في الأمر ! إيران تحاول معرفة هل مسقط وعمان مازالت ساعي بريد معتمد من ترامب؟ خاصة بعد التهديدات الامريكية المباشرة لطهران بسبب اقتراب الزوارق الايرانية إلى السفن العسكرية الأمريكية! لا اكثر ولا اقل! قال عمان تستثمر ! ما عندها بيسات فلست! قال إيران تنقل غاز العقوبات قضت على كل امل لتصدير نفط أو غاز عدا كميات قليلة بمعرفة مسقط وعمان! خخخخخخخ

    1. أمير الخليج يقول

      جميل أن نرى صياح بعض المرتزقه والشحاتين والمطبلين أمثال هزاب
      مأجور من قبل معزبه إذا ما علق بينقطع عنه أجره

  4. أمير الخليج يقول

    جميل أن نرى صياح بعض المرتزقه والشحاتين والمطبلين أمثال هزاب
    مأجور من قبل معزبه إذا ما علق بينقطع عنه أجره

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.