الرئيسية » الهدهد » “اللهمّ إنهم طغوا في البلاد فصبّ عليهم سوط عذاب”.. “شاهد” دعاء مؤثر من إمام ليبي على حكام السعودية والإمارات ومصر

“اللهمّ إنهم طغوا في البلاد فصبّ عليهم سوط عذاب”.. “شاهد” دعاء مؤثر من إمام ليبي على حكام السعودية والإمارات ومصر

تداول ناشطون ليبيون، مقطع فيديو أظهر، عشرات المواطنين يؤدون صلاة المغرب على ما يبدو في مكان عام بالعاصمة طرابلس، شاكرين الله عز وجل على الانتصارات التي حققتها حكومة الوفاق ضد مليشيات الجنرال المتمرد خليفة حفتر ومرتزقته.

وأظهر الفيديو دعاء الإمام على حفتر وحكام السعودية والإمارات ومصر، وسط تأمين المصلين وراء الإمام وبكائهم، مطالباً من الله رفع البلاء عن ليبيا التي أنهكتها سنوات الحرب

وتفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو، مستنكرين ما تقوم به أبوظبي والرياض بليبيا خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان الفضيل.

https://twitter.com/AliBinGhanim77/status/1251845137023619073

يذكر أن السعودية والإمارات تمولان اللواء المتقاعد خليفة حفتر بالمال والسلاح في محاولة منهما لإسقاط حكومة الوفاق الوطني الشرعية، والتي تحظى باعتراف دولي، الأمر الذي أشعل فتيل الحرب في البلاد التي لم تشهد استقراراً منذ سقوط نظام معمر القذافي.

وكانت الإمارات قد زودت حفتر بصفقة سلاح إسرائيلية لمضادات طيران أثبت لاحقاً أنها متهالكة و”خردة”، وذلك بعد فشلها أمام طيران الجيش الليبي الذي تقوده حكومة الوفاق.

وتلقى الجنرال المتمرد، ضربة قاسية خلال الايام القليلة الماضية، إذ أعلنت حكومة الوفاق وصولها إلى منطقة الشريدات بمحيط ترهونة، وسيطرتها على مناطق بمشارف المدينة، وأسرها عشرات من قوات حفتر، وذلك ضمن الهجوم الذي بدأته صباح السبت للسيطرة على المدينة التي تُعد المعقل الرئيسي لقوات حفتر غرب ليبيا.

ومُنيت قوات حفتر بهزائم عسكرية كبيرة على يد قوات حكومة الوفاق الوطني، في إطار عملية “عاصفة السلام”، أبرزها خسارة مدن الساحل الغربي للبلاد حتى الحدود التونسية، وهو ما يمثل نقطة تحول محتملة في محاولتها صد هجوم مستمر منذ عام على العاصمة طرابلس.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““اللهمّ إنهم طغوا في البلاد فصبّ عليهم سوط عذاب”.. “شاهد” دعاء مؤثر من إمام ليبي على حكام السعودية والإمارات ومصر”

  1. (وجاء من اقصى المدينة رجل يسعى، قال ياقوم اتبعو المرسلين، اتبعو من لا يسألكم اجرا” وهم محتدون).

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.