السعودية تثير فتنة بين قطر والكويت.. ما قاله حمد بن جاسم عن شبكة أمن غذائية موحدة أغضب ابن سلمان

2

أثار الشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء الأسبق، غضب الذباب السعودي ومشغليه، بعد تغريدة وصف فيها الحديث عن مقترح إنشاء شبكة أمن غذائية بين دول الخليج، بأنه “خبر مُضحك مُبكي”.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي، وافقت الخميس الماضي، على (اقترح كويتي) بإنشاء شبكة غذائية خليجية موحدة لتحقيق الأمن الغذائي.

وقال بن جاسم في تغريدة رصدتها “وطن”، “قرأت خبر اقتراح إنشاء شبكة أمان غذائية بين دول مجلس التعاون، لكني لا أفهم كيف سنرسل نحن في قطر مساهمتنا من المواد الغذائية أو كيف سنتلقاها. هل سيتم ذلك عبر سلطنة عُمان والكويت أم سيكون بشكل مباشر”.

وأضاف بن جاسم :” “خبر مُضحك مبك في الوقت نفسه، ينقصه أقل القليل من الاحترام للعقل الخليجي الذي لا بد منه كي يتوفر الصدق”.

وحتى لا يتلقف الذباب ومشغليه التغريدات على أنها هجوم على الكويت، استدرك بن جاسم قائلاً :”ومع ذلك فأنا لا أشك بجهود دولة الكويت الشقيقة التي كان لها الفضل أساسًا في اقتراح تأسيس مجلس التعاون بداية، وهو ما يضفي على الاقتراح بعض الأمل والتفاؤل”.

ولفت إلى أنه سبق أن طرح فكرة إنشاء مخزون دوائي وتوطين صناعة الدواء في دول مجلس التعاون، لكنها “كانت أحلامًا انطفأت مع أزمة التي ستحل ذكراها الثالثة قريبًا”، حسب قوله.

وما لبث أن انتهى بن جاسم من تغريداته، حتى أطلق الديوان الملكي السعودي ذبابه وكتابه وحساباته الشهيرة للنباح ضد المسؤول القطري الرفيع، موجهين له تهمة التطاول على الكويت والاساءة لها.

وكتب حساب بن عويد وهو حساب سعودي يدار من داخل الديوان الملكي تغريدة رداً على ما قاله بن جاسم :” بن جاسم كالعادة يطعن ويشكك في مقترح الكويت الذين وافقوا عليه جميع دول الخليج ومن ضمنهم قطر.. يقول كيف سترسل قطر مساهمتها الغذائية ،،  .. على أساس هو عنده مساهمه غير كراتين البيض”.

ومن جانبه هاجم الكاتب السعودي صالح الفهيد، حمد الجاسم قائلاً له :” يا حمد كيف تسخر من الاقتراح الكويتي بإنشاء شبكة امان غذائية خليجية وتعتبره “مضحك مبك في الوقت نفسه، وينقصه أقل القليل من الاحترام للعقل الخليجي” !!

وأضاف الفهيد المعروف عنه تطبيله للنظام :”هل هذا جزاء #الكويت التي حاولت بهذا الاقتراح خدمة #قطر !! سخريتك من الاقتراح الكويتي لا يمحوها ثنائك على الكويت اخر التغريدة “.

وفي 5 يونيو/حزيران 2017، أعلنت المملكة العربية والإمارات العربية المتحدة والبحرين قطع العلاقات مع قطر وسحب بعثاتها الدبلوماسية في الدوحة، قبل أن تلحق بها دول عربية، بينها .

ومع تصاعد المخاوف من تفشي فيروس كورونا في المنطقة، أظهرت دول مجلس التعاون الخليجي، بما فيها قطر، تقاربًا لافتًا من أجل بذل جهود مشتركة لمكافحة الوباء.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Ali Alfaleh يقول

    يا حمد أنتم أصبحتم جزيره خل تركيا وإيران تعطيك الي مثلك قليل بحقك ان نقول عنك قذر وانت وحمد الكديش
    آخر اهتمام اي مواطن سعودي وليس الحكومه السعوديه

  2. عبد الله يقول

    ياأمة ضحكت من أجلها الأمم…أوتعيدون نفس حكاية الأندلس….يا لتفاهتكم وغباءكم….اللهم جنب أمتنا العربية الإسلامية كل شر وسوء تصرف حكامها..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.