فيديو ينذر بكارثة في الأردن.. ما حدث من المواطنين أصاب صاحب مزرعة بالذهول والصدمة والشرطة تتفرج عاجزة!

5

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بموجة غضب واسعة، عقب تداول فيديو أظهر تصوير رجل أردني لعملية سرقة تمت على مزرعته من قبل عشرات الأشخاص من المواطنين الأردنيين، وسط عجز قوات الأمن عن فعل أي شيء.

مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” يُظهر عشرات الأشخاص رجال وسيدات، قاموا بأخذ حصاد المزرعة الخاصة بالرجل، من محصول البطاطس، وقام المواطن صاحب المزرعة بنفسه بتصوير المقطع.

وبحسب صاحب الفيديو فإن خسائره في هذا الموضوع بلغت 40 ألف دينار أردني، أي ما يقارب ال55 ألف دولار أمريكي.

ويُسمع من مقطع الفيديو صوت صاحب المزرعة يقول بأن الدرك والحكومة لا تقوم بإمساك الناس الذين يقومون بالسطو على المزارع وأخذ المحاصيل، وتابع قائلاً: “أنا شو بدي أسوي، هذا مشروع مكلّف أربعين ألف”.

وأضاف: “كل غور الصافية نزل، كل واحد أخذ شوال حقّه يمكن عشر ليرات، أنا وين بدي أروح بحالي”.

ونشر المغرّد “إسلام العبادي” مقطع الفيديو ذلك بتغريدة عبر تويتر، وعلّق بتغريدته قائلاً: “سطو معلى مزرعة بالأردن، هذا ما هو سطو، الناس جاعت”.

فيما قال مغرد آخر معقباً على التغريدة بعد أن أعاد تغريدتها: “مش مبرر لهيك تصرفات بس الحكومة طنشت الناس شهر كامل واحنا طاقتنا يومين ثلاث فقط بدون عمل”.

وتابع: “بعد هيك إذا في حد يديّن يعطينا وإذا ما في ما بتعرف شو بطلع مع الواحد لما يشوف أولاده ولا فوط ولا حليب ولا أجرة بيت كمان”.

أما المغرد “أبو وديع” فعلّق على مقطع فيديو قائلاً: “غور الصافي معظم سكانها مزارعين وبشتغلوا باليومية، ولليوم الزراعة شغالة يعني بقبضوا يوميتهم ولو ما بشتغل مش مبرر للسرقة بهذه الطريقة”.

وتابع المغرّد في تعليقه: “وفي ناس قاعدة بتسرق مزارع ومساكن الناس اللي بتأجرها، بفوتوا بسرقوها لأنه أصحابها مش قادرين يوصلولها”.

يُشار إلى أن المملكة الأردنية أعلنت العمل بقرار الدفاع منذ تاريخ 18 مارس الماضي، والذي يقضي بالتزام المنازل و إلغاء الدوام الرسمي وحظر التجول للوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، مما انعكس سلباً على عشرات الآلاف من العمال الذين يعملون بنظام “اليومية” وعلى شرائح المجتمع المتعففة.

في حين بلغ عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا المستجد في الاردن بحسب آخر بيان لوزارة الصحة الأردنية 389 حالة إصابة مؤكدة، فيما بلغ عدد الوفيات 7 حالات وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. امل يقول

    مش مبر ر للسرقة السرقة حرام

  2. Mark يقول

    على الأردن أن تحسب الفاسدين في اسرع وقت وان بحجرُ على أموالهم كل فاسد استغل الأردن عليه أن يرجع الأموال أو يموت في السجن الشعب دفع دمه انا لا اعرف لماذا لم بحسب أحد من هؤلاء الدين صرقو أموال الشعب وغير الشعب هل هناك من المسئولين مشتركين معهم .السوئل لماذا المالك هو الذي يضع الوزراء لماذا الشعب لا ينتخب الوزير الذي يريد .

  3. Mohannad Almhairat يقول

    أين هو هذا الفيديو، وما صحة كلامك من عدمه، عملة الأردن هي الدينار وليس الليرة، ما توجهكم؟

    1. احمد يقول

      يعني بشرفك انت عامل نفسك بني ادم
      ياغبي بنسميها ليره بس شو بدي احكيلث
      بتظلك بغل

  4. جواب شافي يقول

    خبر عاري عن الصحه كذب بكذب لافي سطو ولا مزرعه اصلا لان كيلو البطاطا ف الاردن بنصف دولار مابحاجه حد يسرقه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.