السعودية تحجب وكالة الأناضول التركية بعد هذا التقرير الصادم الذي كاد ان يجلط ابن سلمان

2

أقدمت السلطات ، على حجب موقع وكالة الأناضول التركية داخل المملكة، بعد زعمها إساءة  الوكالة للمملكة أكثر من مرة، حسب ما ذكره عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت صحيفة الإلكترونية السعودية، إن المملكة قررت حجب مواقع الإنترنت الخاصة بالوكالة التركية وعدد من المؤسسات الإعلامية التركية.

وأضافت الصحيفة “كشف مصدر سعودي أن أحد أبرز هذه الوسائل الإعلامية هي وكالة الأناضول التركية؛ وذلك بعدما دأبت هذه المواقع على الإساءة”، على حد تعبيرها.

شاهد أيضاً: “ويسكي وإطلاق نار”.. “شاهد” ماذا يجري في شوارع الرياض تزامناً مع حظر التجول

وفي ذات السياق، نقلت وكالة الأناضول التركية، عن عدد من الناشطين ووسائل إعلام في السعودية خبر حجب الوكالة في ساعة متأخرة من مساء السبت.

كما نقل حساب “أخبار السعودية” خبراً عاجلاً جاء فيه: “حجب موقع وكالة التركية الرسمية في المملكة بعد إساءاتها المتكررة”، بحسب زعمها.

وأكد مغردون سعوديون في تويتر، بينهم إعلاميون وصحفيون ونخب معروفة، حجب موقع الوكالة باللغة العربية في السعودية بقرار من وزارة الإعلام، ونشر بعضهم صورا لرسالة إلكترونية من وزارة الإعلام السعودية تقول إن “الموقع محجوب لمخالفته أنظمة الوزارة”.

ولم يصدر أي إعلان رسمي من السعودية بشأن حجب الوكالة الرسمية لتركيا، فيما نشر الإعلامي خلف الدوسري عضو هيئة الصحفيين بالسعودية عبر حسابه في “تويتر” ما قال انه “توثيق لحجب الاناضول من صفحه حساب الوكالة، مضيفاً فيديو موضح، به إخطار الوزارة.

بينما بارك الإعلامي السعودي بندر عطيف خطوة الحجب قائلاً “بداية الخير تم حجب موقع التزييف والتحريض موقع وكالة الأناضول ، وعقبال قطع العلاقات ، ومنع السفر”!

ومن جانبه ابدى المُطبل السعودي منصور الخميس، سعادته من خبر حجب وكالة الانباء التركية، قائلاً في تغريدة رصدتها “وطن”، ألف مبروك #حجب_وكالة_الاناضول في المملكة وأعتقد أن هذا الإجراء يحب أن يتم أيضاً في جميع الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.!

يذكر أن السعودية واجهت حرجاً كبيراً بسبب تسليط وكالة الأناضول التركية الضوء على عدد من القضايا بالسعودية والتي كان أبرزها الصحفي جمال خاشقجي بسفارة السعودية باسطنبول، علاوة على فضح الوكالة للكثير من أكاذيب المملكة ومسؤوليها.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. الملامة يقول

    خبر مفرح لو انه متأخر جدا
    عقبال منع السفر من جميع الدول العربية

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    إلى المعلق رقم واحد:مبارك عليكم الفتح المبين؟!،هاقد انتصرتم أخيرا على 20حوثيا؟!،هاقد ثأرتم لقصف أرامكو؟!،هاقد غزوتم طهران حقيقة بعدما كان الغزو باديء ذي بدء بتقنية بلاي ستيشن؟!،هاقد رديتم الصاع صاعين لترمب الذي يحسن ملككم من خلال قوله: أيها الملك ستدفع ستدفع؟!،هاقد أفحمتم الجمهوريين الذي يهددونكم إما ان تحكموا فيض الحنفيات وإلا العقوبات متقلبكم ومثواكم؟!،بهذا الإجراء تتحقق أمنيتكم في السعودية 2030 وبه ستمتليء رفوف متاجركم بالبيض أخيرا؟!،الحمد لله أن قيض لكم الله الصين وإلا للهثتم نحو كمامات وأجهزة التنفس التركية كما تفعل كبار الدول التي لا تعرف عندما يجد الجد المناكفة وعراك الديكة؟!،تتكلم عن الإساءة وقد نسيت أن الإخبارية السعودية أشاعت كذبا بين الناس بأن تركيا هي من نشرت الفيروس في أوروبا وأنها سطت كحرامية على مساعدات صينية موجهة لإسبانيا في وقت العالم مشرقا ومغربا يشيد بحسن تصرف تركيا لما منحت مساعدات للعديد من الدول فأشادت بها منظمة الصحة العالمية؟!،القافلة تسير والكلاب تنبح ويا جبل ما يهزك ريح؟!،فتحوا القسطنطينية وعقبال لروما؟!،ذلك(وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم)؟!،محمد الفاتح التركي؟!،صلاح الدين الكردي؟!،البخاري من بخارة؟!،مسلم غير العربي؟!،طارق بن زياد البربري فاتح الاندلس مانحا أيها للعرب فأضاعوها وهم يلهثون وراء شهوات فروجهم وبطونهم فقتلهم الإفرنج حيث ثقفوهم؟!،الحمد لله أن لا فضل لعربي على عجمي ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى؟!،أبي وأمي الإسلام لا أبا لي سواه إذا افتخروا بقيس او تميم؟!،أينما كانت العزة ولينا وجوهنا لها؟!،ومن يبتغ العزة في غير دين الله أذله الله؟!،ابتغوا العزة والرفاه في حفلات اللهو والمجون فأذاقهم الله لباس الخوف والجوع؟!،الحوثيون يصلون مدنهم ليل نهار وتترى؟!،توقف مداخيل الحج والعمرة؟!،ترخيص النفط؟!،المهانة والفضيحة على رؤوس الأشهاد في قضية خاشقجي؟!،هذا كله ليتضرعوا فإن أصروا فليعلموا أن الله يمهل للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته؟!، (ويكيدون كيدا وأكيد كيدا فمهل الكافرين امهلهم رويدا)؟!،قد جاءكم اليوم الذي توعدون ففروا في زمن كورونا للفيافي وجزر القفار؟!،لكن اعلموا أن المولى بقادر على اخراجكم من صياصيكم؟!،وبقادر على الوصول إليكم زرافات ووحدانا ولو كنتم في بروج مشيدة؟!،وهو شديد المحال؟!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.