الكاتب السعودي تركي الحمد يسيء للكويت ويتطاول على شعبها .. وردود لاذعة من الكويتيين

0

هاجم الكاتب السعودي المقرّب من النظام دولة واتهمها بأنها غارقة في مشاكل .

وقال “الحمد” في تغريدةٍ أثارت غضب الكويتيين، إن “مشكلة الكويت انها تعيش على أمجاد الماضي ما قبل الغزو، أمجاد دستور عبدالله السالم، وبرلمانات ما قبل ١٩٨٥، ونجومية عبدالحسين عبدالرضى، ولكن كل ذلك انتهى”.

وأضاف الكاتب السعودي أم “كويت اليوم غارقة في مشاكل الفساد، وان الجيل الجديد لا يعي ذلك، ولكن درة التي كانت لم تعد”.

ودافع مغرّدون كويتيون عن بلدهم، وردّوا على ما جاء في تغريدة تركي الحمد .

وقال المغرّرد الكويتي (مشاري الحمد) :”كيف يا استاذ تركي وانا ارى بلدي اليوم في عز كارثة العالم تتقدم الدول في اجراءات تقنية وطبية ،، مشكلت يا استاذ انك من الذين يقيس التطور بعمارات وشوارع وتتناسون الانسان،، نعم لدينا حكومة ننتقدها اذا قصرت،، ولكن لدينا مجتمع واعي وعالي الثقافة والفكر ،، ولا تتأثر بما تراه بالمسلسلات”.

في حين قال النائب بمجلس الأمة الكويتي (صالح عاشور) : “يكفي عندنا برلمان منتخب ويحاسب حتى حكامنا وللعلم ثلاث وزراء سابقين من الاسره تم محاسبتهم وهذا حلمكم وتحتاجون للمعجزه حتى تبلغوه”.

من جهته، قال الإعلامي الكويتي (طلال الكشتي) : “تركي الحمد…كل هذا علشان الكويت طلبت من الشقيقة استخدام جزء من طائراتها العملاقة لإجلاء ابناءها من الخارج… يا تركي كافي حقد وكراهية للكويت”.

اما الكاتب الكويتي (د. فهد الرقيب) : “تعرف مايميز الكويت ،، أنا اعتقد تعرفه . مايميز الكويت شعور داخلي يشعر به كل كويتي ويفتقده كل عربي. ليس في الكويت شخص أفضل من شخص لا شيخ لارئيس وزراء لارئيس مجلس أمه لارجل دين ،، المخطئ قلنا عنه مخطئ وبشموخ وبلاخوف. والعرب يحتاجون لسنوات ضوئيه للوصول لإحساس بقيمة إنسانيتهم !!”.

من ناحيته، علّق حساب (الكويت) المخصص لدعم الجهود الحكومية والشعبية في الكويت لمواجهة تفشي بالقول: “الكويت ليست لديها مشكلة جوهرية فالدينار قوي جدا وهو مقياس مهم، والفساد وهو ظاهرة عالمية،يناقش علناً وتتم محاربته، والمجتمع حي وحيوي ، والصحافة هي الأفضل عربياً ، والفن الكويتي متصدر ، والصندوق السيادي ضخم ورابح . أحضر لي أي انسان لا يتمنى هذا العز والرفاهية والحرية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.