وسم “#السلطان_هيثم_بن_طارق” يتصدر بعد هذا الأمر السلطاني في الوقت الذي تتجه فيه دول خليجية لطرد الوافدين

9

تصدر وسم “” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر في سلطنة عُمان، عقب توجيهات السلطان التي لاقت إشادة واسعة بعلاج وفحص للمصابين بكورونا بشكل مجاني لجميع الجاليات والوافدين.

وكان الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة العُماني، أكد صباح اليوم بأن الحكومة وافقت على تقديم الفحص والعلاج للمصابين بكورونا بشكل مجاني لجميع الجاليات وذلك بتوجيهات من .

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الثاني للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار (كوفيد – 19 ) والذي شاركت فيه “أثير”.

واثار القرار السلطاني تفاعلا كبيرا على تويتر من قبل النشطاء الذين أشادوا بقرار السلطان هيثم، في الوقت الذي تتنصل فيه دول خليجية أخرى من الوافدين وتسعى لطردهم.

وكتب “علوي المشهور” مشيدا بقرار السلطان:”في الوقت الذي تتجه فيه بعض الحكومات لطرد الوافدين مع حملات إعلامية شعبوية ضد العمالة البسيطة يقوم #السلطان_هيثم_بن_طارق – حفظه الله ورعاه- بإصدار توجيهاته بتوفير العلاج والفحص بالمجان للمواطنين والمقيمين.”

وتابع:”خطوة إنسانية عظيمة وفي الاتجاه الصحيح”

وقال حساب يحمل اسم “ركن متقاعد”:”شكراً جلالة السلطان على كرمكم اللامحدود دول تدعي بأنها عظمى تطلب من مواطنيها دفع رسوم الفحص والعلاج ومن ليس لديه لا علاج له، وأنتم تضربون اجمل المواقف للعالم شكراً لكم”

وكان الدكتور أحمد السعيدي قد قال بأن عدد المتعافين من فيروس كورونا في السلطنة بلغ 109 أشخاص.

وجاء في تصريحه بأن منحنى الإصابات في ارتفاع يومي ونأمل أن نستطيع المحافظة على خط سيره، وسيكون نهاية الأسبوع المقبل سنصل للذروة بسبب التقصي الوبائي في عدة ولايات ومنها مطرح.

كما ذكر السعيدي بأن عدد ‏⁧ المنومين في المؤسسات التابعة لوزارة الصحية حتى صباح هذا اليوم ٣٣ حالة.

وأعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم عن تسجيل (38) حالة إصابة جديدة بمرض فيروس ⁧‫كورونا⁩ ⁧‫كوفيد١٩⁩ وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في ⁧‫السلطنة⁩ (457) حالة وعدد الوفيات حالتين.

قد يعجبك ايضا
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    وهنا الإنسانية والرحمة ، فأغلب المغتربين من البسطاء…. الى اخر كلام الكذب والادعاء!
    القصة ماهي انسانية ولاغيرة !هؤلاء البشر اذا مرضوا سوف ينشرون المرض في كل السلطنة وسوف يموت العمانيين عن بكرة ابيهم فهم وكما تعلمون اقلية مليون وثلاثمائة الف!من 4 ملايين هم سكان سلطنة عمان! افتهمتم يامطبلين!
    نحن نريد كرم السلطان يحل على الشعب العماني في الوظائف للعاطلين عن العمل والمسرحين!؟ او بمنح مساعدات مالية لهم تعينهم على العيش بكرامة في بلدهم؟وتحمل الدولة للقروض التي على الشباب واعطاء الجنسية العمانية للبدون ورفع الاجور ومنح العلاوات المتوقفة من زمن بعيد. اما علاج الكورونا فهذا تقوم بة كل الدول في السعودية والامارات وقطر والصومال وجيبوتي العلاج لكل الناس هذه جايحة كلنا سوف نهلك يامطبلاتية !
    اما قصة الوافدين وترحيلهم فهذ راي مواطنة كويتية -حياة الفهد- وماحصل امام قنصلية باكستان في دبي فؤولاء يريدون العودة الى باكستان وبلدانهم لاتريد خشية تفشي المرض بعودتهم وهذا حصل مع المصريين في قطر الذين رفضت دولتهم استقبالهم.
    النفاق والتطبيل مرض ويصنع الطغاة والديكتاتوريين!ماشفنا منة هذا الزطي اي شيئ لصالح المواطن العماني جاء وجاب معة كورونا.امحقها من ساعة

  2. الجلاد يقول

    الله يشفيك ويعافيك

  3. الجلاد يقول

    كلام كثير وتافه ولا عمل على ارض الواقع! هذي هي مسقط وعمان وسلطان الغفلة

  4. على أحمد يقول

    ومره ثانيه رجعت الحمير لتبحث عن الشعير خخخخ.. إلى متى وانتم تنعرون يا حمير!!!؟ عمان وسلطانها وشعبها قاهرينكم ههههه موتو بغيظكم يا مقهوررررررررررين هههههه.. عمااااااااااااااانيون ونفتخر.. لو سمحتم يا ذباب إلى أقرب قمامه فأنتم مكانكم هناك يا مزابل ههه

  5. على أحمد يقول

    الانظمة الخليجية الفاسدة ما تفكر أبدا في المواطن ولا تهمه حالته ! بس الدول المجاورة هي التي تضغط على هذي الأنظمة التي بإذن الله بتلفظ أنفاسها الأخيرة قريبا جدا! القصد هو تلميع الصورة أمام العالم خاصة إن الضغوط كبيرة هاليومين على نظام مسقط وعمان ! وقبل يوم الحاكم أصدر مراسيم تتعلق بحقوق الإنسان والسجون والاختفاء القسري ةوالإنضمام لإتفاقيا عالمية بذلك! ما عاد بتنفع مثل هذي الحركات! النهاية قريبة جدا!

  6. هزاب يقول

    يا أخي ليش الكذب والتملق والتطبيل ! هو يعني العالم كله ما لقى علاج إلا مسقط لقيت العلاج! الأجنبي ولا المواطن في المرض سواء ! وايش العلاج اللي تعطيه مسقط وعمان! يا عزل منزلي ! يا عزل مؤسسي والشخص يتحمل أغلب متطلبات الاقامة والحياة! الحاكم الهالك صرف كل الميزانية على ملذاته وبتبذير خرافي ! ما بقى بيسة في جيب الحكومة ! خخخخخخخخخ! بس التملق ولالتطبيل سمة أساسية في الشخصية المسقطية العمانية المهزوزة والمتهورة والفقيرة1 خخخخخخ

  7. على أحمد يقول

    هزوبه شي جونيه بصل ما قطعته ليش؟؟!! كم مره قلتلك بتنطرد من الشغل!!!! خخخخ بسرعه سير افتح المطعم وقطع البصل واغسل العيش يا بغل.. اترك السياسه وكمل شغلك بسرعه خخخخخ.

  8. هزاب يقول

    يا النغل رح بسرعة غسل مواعين ومراحيض أسيادك ! وصب القهوة ! وجهز مؤخرتك لحفلة آخر اللسل ! خخخخخخخ

  9. Hifa يقول

    تحيا سلطنة عمان حره ..يعيش جلالة السلطان هيثم ويبارك له الله في كل امر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.