الرئيسية » الهدهد » سليمان الرحيلي بديل “المغامسي” يشمت به.. وهذا ما قاله عنه

سليمان الرحيلي بديل “المغامسي” يشمت به.. وهذا ما قاله عنه

 

وطن _ نشر الداعية السعودي الدكتور سليمان الرحيلي، الإمام الجديد لمسجد قباء بالمملكة، تغريدة عبر حسابه على تويتر تضمنت موعظة دينية بدا أنها حملت تفسيرا دقيقا لأسباب إعفاء سلفه، الداعية  صالح المغامسي وشماتة واضحة به.

“الرحيلي” كتب في تغريدة على تويتر رصدتها (وطن) ليبدء وظيفته بتطبيل فاخر ما نصه:”مما يميز أهل السنة ويفضح أهل الأهواء والبدع، السمع والطاعة لولاة الأمور في غير معصية الله”

وتابع نصائحه من وجهة نظره:”حفظ هيبة ولاة الأمور ، توقير ولاة الأمور ، نصح ولاة الأمور بما يليق بمقامهم سرا ، عدم التأليب الصريح على ولاة الأمور ولا الخفي بتوجيه النداءات العامة لهم على المنابر وفي الوسائل العامة“.

وبالرغم من أن الرحيلي لم يشير بشكل صريح إلى سلفه  المغامسي، إلا أن متابعين قاموا بربط موضوع  الموعظة بتغريدة المغامسي التي أثارت الجدل بعدما طالب بالإفراج عن المخطئين من المحبوسين  كأحد أسباب رفع البلاء بالرغم من تراجعه عنها لاحقا وحذفها وتقديم اعتذار.

ومعروف عن سليمان الرحيلي نفاقه الدائم للنظام وقربه من وزير الدعوة والشؤون الإسلامية المقرب من ابن سلمان عبداللطيف آل الشيخ.

وفي أول ظهور له بعد قرار النظام السعودي إقالته من إمامة مسجد “قباء” بالمدينة المنورة بسبب تغريدة طالب فيها بإطلاق سراح السجناء ـ اعتذر عنها وحذفها لاحقا ـ كتب الشيخ صالح المغامسي ـ الذي اشتهر بنفاقه الدائم للنظام ـ تغريدة جديدة على حسابه بتويتر.

وفي تصرف غريب وعلى غير المتوقع لم يتطرق “المغامسي” في تغريدته الجديدة بأي شكل من الأشكال لقرار إقالته، رغم حذفه وظيفته السابقة “إمام وخطيب مسجد قباء” من النبذة التعريفية على حسابه.

كما فعل ابن زايد مع “ببغائه” وسيم يوسف.. أنباء عن اعتقال صالح المغامسي بعد إعفائه ومنعه من الظهور

وفي أمر بعيد تماما كتب صالح المغامسي مشيدا بتصدي الدفاع الجوي لصواريخ الحوثي ما نصه:”( بكل إجلال وإكبار لما يقومون به ، نقول لرجال الدفاع الجوي السعودي:سدد الله رميكم ، وكبتَ اللهُ كيد أعدائكم.”

وتابع في وصلة تطبيل جديدة للنظام الذي غدر به:”في هذه الأيام تتجلى عطاءات رجال الجيش والأمن والصحة أكثر وأكثر مع القيادة المباركة والشعب الوفيّ لنعيش جميعا في ظل أمنِ وارف وحياة طيبة بفضل الله وكرمه.”

واثارت تغريدة الداعية السعودي جدلا واسعا بين متابعيه الذين استنكروا تجاهله الغريب لقرار إقالته.

سبح بحمد ابن سلمان وهذا ما قاله.. أول تعليق لـ صالح المغامسي بعد إقالته من إمامة مسجد قباء

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “سليمان الرحيلي بديل “المغامسي” يشمت به.. وهذا ما قاله عنه”

  1. كل تطبيلات المغامسي لم تنفعه، خسر الناس وخسر النظام، أما المطبل الجديد فلا اهلا ولا سهلا بهذه الوجوه القبيحة أنتم وولات أمركم.

    رد
  2. (والله لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقابا منه فتدعونه فلا يستجيب لكم)؟،منذ 5سنوات وأنتم تحاربون الحوثيين فلم تتحقق لكم غاية ولم ترفع لكم راية بل وكان انهزامكم معهم وآية كيف لا وهم قليلو العدد والعدة والبترودولار ؟،أنتم الحلف؟!،أنتم الجمع؟!،()ويقولون نحن جميع منصر)؟،(سيهزم الجمع ويولون الدبر)؟!،دخلوا مع صدام في حرب لأجل غزوه الكويت؟!،وهاهم اليوم يغزون اليمن كما حاولوا غزو قطر ولما رأوا بأس الأتراك حولوا الغزو إلى حصار؟!،وأما الردة عن الدين بحفلات اللهو والمجون ودعوة الشواذ للغناء بالحجاز فهي أشهر من نار على علم؟!،ورغم ذلك يصرون على توقيرهم؟،هم يعصون الله جهارا نهارا وهم يدً!عون نصيحتهم سرا؟!،(…والله أحق أن تخشاه)؟!،رفعهم لراية التوحيد ليست إلا كلمة حق أريد بها باطل؟!،وأما الأفعال على الأرض فهي أبعد ماتكون عن منهاج هذه الكلمة؟!،آخرها الإضرار بالمسلمين عبر التعويم العمدي لسوق النفط ؟،نفطرخيص إلى درجة أصبح برميل كوكاكولا ثمنه أضعافا مضاعفة مقارنة ببرميل النفط؟!.

    رد
  3. القران وسنة الحبيب منكم براء , لايرضى ربنا بالظلم وفساد الرأي وغلبة الاهواء وكيد الفجار , لعمري انه وقليلا جدا سيصل لعباده هؤلاء الفساد الذين اهلكوا الحرث والنسل ونشروا الخلاعة في بلاد الحرمين و احتموا بالمحتل والعدو ضد الاخ والشقيق وغيروا وبدلوا في دين الله وشرعه لما يفيد اهوائهم و رغباتهم , اتقوا الله يا شيوخ السلاطين فلا ينفعكم جاه ولا سلطان عندما يسألكم رب العباد اين جهركم بالحق اين امركم بالمعروف ونهيكم عن المنكر اين دوركم وانتم حملة العلم حسب دعاواكم , اللهم ان نسألك حسن الختام ورضا رب العباد .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.