الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدعمانيون مبتعثون لأستراليا يستنجدون بالسلطان هيثم لإنقاذهم

عمانيون مبتعثون لأستراليا يستنجدون بالسلطان هيثم لإنقاذهم

- Advertisement -

وطن _ استنجد عمانيون مبتعثون لأستراليا بالسلطان والحكومة العُمانية لسرعة إجلائهم بعد تفشي فيروس كورونا، حيث أصبحوا يواجهون خطرا كبيرا على حياتهم.

الاستغاثة التي نقلها عدد من العُمانيين عبر صفحاتهم الشخصية بتويتر ومنهم الناشط المعروف سلطان المحروقي، تضمنت صورا تظهر خطر كبير آخر غير كورونا على حياتهم.

وأظهرت الصور التي نشرها “المحروقي” على صفحته بتويتر ورصدتها (وطن) فراغ المحال التجارية من السلع الغذائية تماما، ما يعرض هؤلاء المبتعثين لخطر الهلاك جوعا فضلا عن احتمالية الإصابة بالفيروس المستجد.

عمان تواجه كورونا ينفي شائعة اجتاحت مواقع التواصل حول القادمين من الإمارات

- Advertisement -

وعلق الناشط العماني بقوله:” استنجاد من الطلبة المبتعثين بأستراليا إذا ما قتلهم كورونا راح يقتلهم الجوع”

وتابع موضحا ومطالبا بسرعة إجلاء عمانيون مبتعثون لأستراليا :”انعدام للمؤن الغذائية الأساسية، ولم يتم تعليق الدراسة ببعض الجامعات على الرغم من تفشي المرض بأغلب الولايات، لا توجد أدوات الحماية والتعقيم نرجوا سرعة إجلاءهم”

- Advertisement -

وطلب رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الأربعاء من مواطنيه عدم السفر إلى الخارج بتاتاً، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ البلاد، ترمي إلى الحدّ من تفشي وباء كورونا المستجدّ.

وقال موريسون خلال مؤتمر صحفي إنّه يعلن “حظراً لأجل غير مسمّى” على كلّ الرحلات إلى الخارج، مشدّداً على أنّه “إذا أبطأنا وتيرة تفشي (الوباء) ننقذ أرواحا”.

وأضاف مخاطباً مواطنيه “لا تسافروا إلى الخارج. هذه تعليمات واضحة للغاية”.

وبلغت حصيلة المصابين بفيروس كورونا في أستراليا 450 وهي تتزايد يومياً، علماً بأن حصيلة الوفيات تقتصر إلى حدّ الآن على خمس حالات.

ورفض موريسون الدعوات التي تطالب الحكومة بإغلاق المدارس، معتبراً أنّ التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لإجراء كهذا ستكون “وخيمة”.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي إنّ “أي إجراء نتخذه يجب أن يمتد ستة أشهر على الأقل”، مضيفاً أنّ إغلاق المدارس سيحرم القطاع الصحي 30 بالمئة من العاملين، فيه إذ سيجبر الآباء والأمهات من بينهم على ملازمة المنزل مع أولادهم.

“شاهد” “حصن” ابتكار عبقري “محلي” بأياد عُمانية للحد من انتشار كورونا في سلطنة عمان

المصدرتويتر
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. يستحسن بقاء الطلاب العمانيين حيث ماهم.!فان عودتهم الى عُمان سوف يتسبب بنشر كورونا في السلطنة اكثر.!هناك حديث عن انتشار الطاعون في زمن الخليفة الثاني في بلاد الشام فقال لا ندخل ولا هم يخرجون (فيما معنى الحديث)!..ما اعرف .الله يحفظ اهل عمان جميعا (سلام عليهم أينما حلو و سلام كيفما ارتحلوا و سلام للذي لامس منهم الكف الا ليتني مسك أطيب منهم الجسد).
    يستثنى الذباب العماني الدجاج هههههههههه

  2. أمير الخليج يقول
    سوق الطويل – كريتر-عدن بعطيك كم ريال على كلامك عن تروح تشحت!!! انتم زطوووووووط الذباب مثل سلطانكم ههههههههههههههههه

  3. خخخخخخخ! وشهد شاهدا من اهله ! قبل شهر وزيادة ! الأبواق العمانية والمطبلين أتعبوا العالم بقصة أن حاكمهم أجلى الطلبة اليمنيين في الصين واعادهم لبلادهم في خطوة للحس القومي والأخوة العربية! خخخخخخخخخ!يعني طائرة واحدة تمشي ألة استراليا ونيوزلندا وتضرب خط إلى ماليزيا والهند وتعيد كل طلبة عمان هذي مشكلة؟ سبحان الله كل ما جاء يكذبوا الله يفضحهم! بس ما غريبة على بلد شركة طيرانه مدعومة من الحكومة 100% وتبيع تذاكر بأغلى الأسعار ولا تشغل إلا القليل من العمانيين وتذل المواطنين وهي أشبه ما تكون بطيران هندي سري لانكي وفلبيني ! بعدين كل يوم الشركة خسرانة! رئيس مجلس الإدارة راتبه فوق 100ألف ريال عماني شهريا ! الرئيس التنفيذي فوق الخمسين ألف شهريا راتبه ! لا وبعد شغالين في سوق سوداء لبيع التذاكر ! خخخخخخخ! يحصلوا سنويا على رقم محترم من التذاكر ! وللعلم رئيس مجلس الادارة غالغيا وزير ! خخخخخخخخ! واعضاء المجلس غالبا منهم اثنين او أكثر وكلاء ! والاهم هذي الشركة في أيام اعصار جونو وفيت أجرت طائراتها للكويت بسعر محترم جدا لإجلاء الكويتيين من مسقط ! والعمانيين من مصيرة وهي حزيرة في بحر العرب يمر بها العديد من الأعاصير يكتظون في طائرات سلاح الجو العماني1 خخخخخخخخخخخخ! هذي هي محاربة الفساد ! هذي هي الشفافية وهذي هي نهضة 50 عاما مع الهالك عميل نتنياهو الخاص جدا! خخخخخ

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث