الرئيسية » حياتنا » فتاة عارية في العلا السعودية وفجر موجة غضب على مواقع التواصل

فتاة عارية في العلا السعودية وفجر موجة غضب على مواقع التواصل

وطن _ سادت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية موجة غضب واسعة عقب تداول صورة فاضحة فتاة عارية في العلا السعودية. 

الصورة المتداولة على نطاق واسع أظهرت فتاة شبه عارية تركب على حصان بالمنطقة الأثرية بالعلا، فيما قال متداولو الصورة إنها تخص مدربة اليوجا “ليون زوج”

وأحدثت الصورة موجة غضب واسعة بين السعوديين الذين اعتبروها فعل جنسي فاضح ونشر للفجور والرذيلة.

وتساءل العديد من النشطاء عن غياب قوانين الذوق العام التي تفرض على السعوديين ولم تطبق على هذه الأجنبية، مشيرين إلى أنها لو كانت سعودية لتم القبض عليها ومعاقبتها.

 

وأرجع ناشطون ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع بشكل غريب، إلى غياب الرقابة وتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 على رأسها الصليب.. “شاهد” السعودية فايزة المطيري بفستان فاضح بحفل زفافها في الكنيسة بعد ارتدادها عن الإسلام

ويرى هؤلاء الناشطون أيضا أن توسيع صلاحيات ونشاطات هيئة الترفيه “أسهم في تحويل السعودية إلى مرتع للتجاوزات والانفلات الأخلاقي”، حسب رأيهم.

وفي ظل تولي “محمد بن سلمان” مقاليد الحكم الحقيقة في المملكة العربية السعودية أكدت عدة تقارير صحفية أجنبية أن المملكة في طريقها إلى كسر التقاليد الدينية, وانتهاج “العلمانية” , حيث شاهدنا وقائع عدة في السعودية بالأونة الأخيرة تُشير إلى ذلك.

وفي محاولته للتغيير بالمملكة، فرض محمد بن سلمان منذ توليه ولاية العهد، في يونيو 2017، حالة جديدة غير مسبوقة في مجتمع بلاده؛ تجسّدت في انفتاح هائل بمجالات الموسيقى والغناء والمرأة، في حين قيّد من جانب آخر، الأصوات الرافضة لهذا الانفتاح.

ودعم بن سلمان سلسلة قرارات تقضي بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، وكذلك دخولهن ملاعب كرة القدم، فضلاً عن إقامة عرض للأزياء وافتتاح دور للسينما.

وتشهد المملكة تحولات اجتماعية غير مسبوقة منذ تأسيس هيئة الترفيه، عام 2016، والتي نزعت، وفق منتقدين، الرداء الديني الذي طالما تمسكت به المملكة، في محاولة لدعم صورة ولي العهد محمد بن سلمان لدى الغرب.

بينما تنفي السلطات حدوث تجاوزات تنتقص من المكانة الدينية للمملكة، التي توجد بها أكثر الأماكن قدسية للمسلمين، لا سيما في مدينتي مكة والمدينة المنورة.

وتواجه تلك التحولات غضبًا مكتومًا ونداءات تحذيرية وانتقادات ومخاوف من طمس الهوية الثقافية والمساس بالقيم والتقاليد والعادات في المملكة، وفق معارضين.

 

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “فتاة عارية في العلا السعودية وفجر موجة غضب على مواقع التواصل”

    • باينه ياقميل الحريه اللي تتكلم عليها هي الحريه لو ما تفسدوا في قريه عذب الله قوم فيها الحريه لوما تستضيفو المغنيين والفنانين والرقاصات الحريه الحريه لوما تفسدو في ارض الحرمين هذه هي الحريه بمفهومك صح لعن ابوها حريه معكم عادي ابقا سجينه في وطن جريح بكرامتي ولا حريتكم هاذي

      رد
  1. في عهد ابو منشار كل شيء ممكن وهو الذي سيصع نهايه لحكام ال سعود الى الابد وسيقتتلون بينهم ثم يستعينوا بالاعداء وما اذل بمن استعان بعدوه….وانكد عيش المرء ان يرى….. عدوا له ليس من صداقته بد

    رد
  2. حسبي الله في سلمان وفي محمد بن سلمان وفي جنودهم وأعوانهم وأولادهم جميعاً
    اللهم انصرنا عليهم والا تجعل لهم علينا سلطاناً ولا سبيلا
    اللهم ابدلنا بخير منهم حكام صالحين عادلين

    رد
  3. اول شي يا حيوان انت وياه يا اشباه الحمير لما تتكلم على اسيادك اول شي تغيل فمك القذر بالتراب وبعدها تتكلم بادب
    بعدين شغله اركب صوره على منظر وقول انها بالسعودية قديمه ولكم اشهر وانتو تنشروا مثل هالصوره يا قذر انت وياه صحيح ان الصراخ على قدر الالم اصراخ يا واطي انت وياه وسمعوني صراخكم

    رد
    • لطم وعويل على مايحصل في بلد ليست بلدك وكأن أحداً يهتم لأمرك وماتقول، هذا والخمر يباع كالماء عياناً جهاراً في بلادكم والبارات والمراقص تفتح الى طوال الليل ايضاً في بلادكم وغيرها من الكبائر اللتي نترفع عن ذكرها، ثم تأتي لنا ناصح واحياناً تتوعد بالويل والثبور
      لاتنهِ عن أمرٍ وتأتي بمِثلهِ
      عارٌ عليكَ إن فعلتَ عظيمُ
      روح اصلحوا بلدانكم اولاً ثم تعالوا لنا ناصحين

      وحتى ذلك الحين اصمتوا هو اشرف لكم..

      رد
  4. لطم وعويل على مايحصل في بلد ليست بلدك وكأن أحداً يهتم لأمرك وماتقول، هذا والخمر يباع كالماء عياناً جهاراً في بلادكم والبارات والمراقص تفتح الى طوال الليل ايضاً في بلادكم وغيرها من الكبائر اللتي نترفع عن ذكرها، ثم تأتي لنا ناصح واحياناً تتوعد بالويل والثبور
    لاتنهِ عن أمرٍ وتأتي بمِثلهِ
    عارٌ عليكَ إن فعلتَ عظيمُ
    روح اصلحوا بلدانكم اولاً ثم تعالوا لنا ناصحين
    وحتى ذلك الحين اصمتوا هو اشرف لكم..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.