الرئيسيةالهدهدالحرم المكي خالي من المصلين تماما

الحرم المكي خالي من المصلين تماما

- Advertisement -

وطن _ تداول ناشطون بتويتر مقطعا حديثا صادما الحرم المكي خالي من المصلين تماما في سابقة تاريخية لم تحدث من قبل إلا في حادثة جهيمان العتيبي عندما اقتحم الحرم.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع الحرم المكي خالي من المصلين ويعلق مصور الفيديو بالقول إنه تم بالفعل تطبيق منع العمرة والزيارات للمملكة تخوفا من فيروس كورونا.

تغريدة جابر الحرمي النارية عن إغلاق الحرم

- Advertisement -

وهذه الظاهرة النادرة رما لم تحدث في التاريخ الاسلامي الا مرة واحدة من قبل بحادثة اقتحام الحرم المكي الشهيرة عام 1979 والتي نفذها شخص يدعى جهيمان العتيبي مع مجموعة مسلحين بدعوى ظهور المهدي.

هذا وتراجعت البورصة السعودية بنسبة 3.9 بالمئة في التعاملات الصباحية، الأحد، مع تصاعد حدة التخوفات العالمية من تفشي فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد – 19).

وهبط المؤشر الرئيس للبورصة السعودية ” تأسي” بواقع 296 نقطة إلى 7330 نقطة، في التعاملات الصباحية اليوم، وسط إجراءات تتخذها المملكة للحيلولة دون تسلل الفيروس إليها.

- Advertisement -

والتراجع المسجل اليوم، هبط بقراءة المؤشر الرئيس إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر 2018، حسب شاشة العرض للبورصة.

والجمعة، أعلنت السعودية تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بشكل مؤقت ضمن إجراءات احترازية من “كورونا”.

كانت السلطات السعودية أعلنت، الخميس، تعليق الدخول للمملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا للحيلولة دون وصول “كورونا” إلى البلاد.

كما تم “تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة”.

مُصيبة وحلت على رأس ابن سلمان.. انهيار أسهم البورصة السعودية قبل تنفيذ خطة التقشف وهذا ما جرى

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث