الرئيسية » الهدهد » صدمة في البحرين.. ارتفاع مخيف في عدد المصابين بـ كورونا خلال 24 ساعة والكويت تتخذ هذه الاجراءات

صدمة في البحرين.. ارتفاع مخيف في عدد المصابين بـ كورونا خلال 24 ساعة والكويت تتخذ هذه الاجراءات

وطن- أعلنت وزارة الصحة البحرينية، الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة إلى 26 حالة، وهي زيادة صادمة لعدد الاصابات التي سجلت في دولة خليجية منذ اكتشاف المرض.

أكدت وزارة الصحة مواصلة كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من فيروس كورونا ومكافحته وقالت الوزارة في بيان إن “العدد الإجمالي للحالات المصابة بلغ 26 حالة مصابة في المملكة بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا لمواطنات بحرينيات قادمات عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي”.

وأوضحت أن “نتائج التحاليل المخبرية للحالات الجديدة، التي أجريت للمسافرين القادمين فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي في القاعة المخصصة للفحوصات أكدت إصابتهم بالفيروس، وعلى إثرها تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقلهم فورا إلى مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية لتلقي العلاج والرعاية اللازمة، كما تم إجراء الفحوصات اللازمة للمخالطين لهم على متن الرحلة ونقل مرافقي المصابين للعزل أيضا كإجراء احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس”.

الإمارات والبحرين ترفضان ربط علاقاتهما مع إسرائيل بالقضية الفلسطينية

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة الكویتیة ارتفاع عدد الإصابات هي الاخرى بفیروس “كورونا” إلى 11 حالة إثر تسجیل إصابتین جدیدتین.

وأوضحت أن “جمیع الحالات مستقرة وتتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في أحد المستشفیات المعدة والمجھزة لاستقبال مرضى فیروس كورونا

وسريعاً اتخذت الكويت قرارات عاجلة للوقاية من كورونا، ومنعت السفن الأجنبية، ما عدا تلك التي تنقل نفطا، من المغادرة إلى أو القدوم من عدة دول، وذلك بهدف منع انتشار فيروس “كورونا”.

وفرضت المذكرة الصادرة بتاريخ 25 فبراير حسب ما نشرت “رويترز” حظرا على السفن القادمة من أو المتجهة إلى كوريا الجنوبية، و إيطاليا، وتايلاند، وسنغافورة، واليابان، والصين، وهونج كونج، والعراق.

واستبعدت مذكرة أخرى تحمل نفس التاريخ سفن قطاع النفط من الحظر.

وكانت وزارة الصحة الكویتیة قد أعلنت أمس عن ارتفاع عدد الإصابات بفیروس “كورونا” إلى 11 حالة إثر تسجیل إصابتین جدیدتین.

ودعت الوزارة المواطنین والمقیمین إلى الالتزام بالتعلیمات الصادرة عن الجھات المتخصصة بغیة الحفاظ على صحة الجمیع.

تحت عنوان “الفرقان”.. رسالة صوتية لإمام مسجد في البحرين يدعي فيها “النبوة”

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “صدمة في البحرين.. ارتفاع مخيف في عدد المصابين بـ كورونا خلال 24 ساعة والكويت تتخذ هذه الاجراءات”

  1. لماذا هذه الصياغه المبالغ فيها وهذا التهويل لترويع الناس وتخويفهم ..الاعلام الذي يرشد ويوجه والميديا المتزنه ..فيروس كغيره من الفيروسات التي قدمت على الناس يعد اخف ضررا من غيره من الفيروسات التي جاءت من قبل عدد اصابات والذين توفوا من ذلك منذ 2002 و 2012 سارس وكرونا اصابات 35% اما كرونا الحالي يصيب2% فقط وال98% لا يصيبه ..اجراءات وقائيه مطلوبه طبيعيه ..طمأنوا الناس تفائلوا بالخير ..التوكل على الله ثم الاخذ بالاسباب للوقايه ..من اصيب الله يشفيه ويعافيه ويقومه بالسلامه ان شاء الله ..ثقافة التعامل بالازمات يجب ان ننشرها لنبث طاقه ايجابيه بين الناس ونبتعد عن كل الاخبار والميديا المبالغ فيه والذي لا نعلم هدفه من نشر اخبار سلبيه مضخمه منها غير صحيح ومنها مشوه او ناقص ..ليس كل ما تسمعه تصدقه ولا تسمع كل شئ ..فلتر انتقي الجيد من الردئ..وعش حياتك بما يرضي الله ..يقولون اسوء من المرض الخوف منه هذا يجعل النفسيه مترديه ويؤثر على مناعة الجسم ويشوش التفكير فلا يهنأ الانسان بنوم ولاطعام وتجيه الامراض وهو في غنى عن كل هذا لو اتبع الاجراءات النفسيه والصحيه صح ..الرقيه الشرعيه والاذكار والقران تحصن نفسك بها والله يحفظك وايمانك بالله لن يصيبك الا ماكتبه الله لك وايمانك ان الله خير حافظ ..الله بيده كل شئ طفلة صغيره في بطن امها اصيبت بالفيروس ولدتها امها مصابه وبعد 12يوم شفت تعجب الاطباء مع انهم لم يعطوها اي دواء تبين ان جسمها عطى مضادات ضد المرض طبيعيه ..حالات كثيرة لله الحمد تشفى واصابات بسيطه جدا ..الله يحفظ البحرين واهلها وباقي ديار المسلمين . .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.