الرئيسية » الهدهد » راية التوحيد تُدنس تحت أقدام راقصات عاريات في حفلة ماجنة في السعودية

راية التوحيد تُدنس تحت أقدام راقصات عاريات في حفلة ماجنة في السعودية

وطن– اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة بموجة غضب واسعة عقب تداول فيديو أظهر تدنيس كلمة التوحيد على علم السعودية، في حفلة ماجنة لم يحدد مكانها.

 أظهرالمقطع المتداول على نطاق واسع راقصات عاريات يتمايلن على أنغام موسيقى غربية ويحملن علم السعودية وعليه كلمة التوحيد “لا إله إلا الله”.

واستفز هذا المشهد الذي دنست فيه كلمة التوحيد تحت أقدام الراقصات، النشطاء في العالم الإسلامي عامة وفي السعودية خاصة مستنكرين سياسة الانفتاح المزعومة لولي العهد محمد بن سلمان التي دمرت هوية المملكة المحافظة.

وفيما لم يشر متداولي المقطع إلى مصدره أو مكان تصويره، ذكر البعض أنه من الممكن أن يكون بدولة أوربية مشيرين لفرنسا، معتبرين ذلك إهانة وتعدي على شعار المسلمين وكلمة التوحيد حتى لو كان خارج المملكة.

وأرجع ناشطون ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع بشكل غريب، إلى غياب الرقابة وتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

“شاهد” سعوديان يتعاطيان الحشيش ويتحديان دوريات الأمن في المملكة العظمى

ويرى هؤلاء الناشطون أيضا أن توسيع صلاحيات ونشاطات هيئة الترفيه “أسهم في تحويل السعودية إلى مرتع للتجاوزات والانفلات الأخلاقي”، حسب رأيهم.

وفي ظل تولي “محمد بن سلمان” مقاليد الحكم الحقيقة في المملكة العربية السعودية أكدت عدة تقارير صحفية أجنبية أن المملكة في طريقها إلى كسر التقاليد الدينية, وانتهاج “العلمانية” , حيث شاهدنا وقائع عدة في السعودية بالأونة الأخيرة تُشير إلى ذلك.

 وكان أبرز تلك الوقائع السماح للمرأة السعودية بدخول الملاعب وقيادة السيارة والدراجة النارية، فضلا عن ظهور الرقص والاختلاط والمشاهد الشاذة والغريبة على المجتمع السعودي.

وفي محاولته للتغيير بالمملكة، فرض محمد بن سلمان منذ توليه ولاية العهد، في يونيو 2017، حالة جديدة غير مسبوقة في مجتمع بلاده؛ تجسّدت في انفتاح هائل بمجالات الموسيقى والغناء والمرأة، في حين قيّد من جانب آخر، الأصوات الرافضة لهذا الانفتاح.

ودعم بن سلمان سلسلة قرارات تقضي بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود.

فيما تشهد المملكة تحولات اجتماعية غير مسبوقة منذ تأسيس هيئة الترفيه، عام 2016، والتي نزعت، وفق منتقدين، الرداء الديني الذي طالما تمسكت به المملكة، في محاولة لدعم صورة ولي العهد محمد بن سلمان لدى الغرب.

الترفيه على أصوله في السعودية.. “شاهد” راقصات عاريات في حفل زفاف بالرياض لأول مرة في تاريخ المملكة

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “راية التوحيد تُدنس تحت أقدام راقصات عاريات في حفلة ماجنة في السعودية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.