الرئيسية » الهدهد » أمر خطير يهدد الخليج يحذّر من وقوعه “سلاح السلام الشامل” الوزير يوسف بن علوي .. فما هو؟

أمر خطير يهدد الخليج يحذّر من وقوعه “سلاح السلام الشامل” الوزير يوسف بن علوي .. فما هو؟

وطن– حذر وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي -“سلاح السلام الشامل”- كما يصفه عُمانيون، من احتمال وقوع أي خطأ من قبل القطع البحرية في مضيق هرمز مما قد يخلق مشكلة كبرى، حسب قوله.

وقال “بن علوي” في كلمته بمؤتمر ميونيخ للأمن:”قلقون من وقوع أي خطأ من قبل القطع البحرية في مضيق هرمز مما قد يخلق مشكلة كبرى” .

وأوضح الوزير العُماني أن هناك جهودا من أجل تخفيف التصعيد في الخليج.

ضجّ الحضور بالضحك .. كيف أجاب وزير خارجية عمان على سؤال صحفي: “كم لك في الخدمة؟”

وشدد يوسف بن علوي على أن تحدي إيران سيؤدي لإشعال المنطقة، مشيرا:”لو تحدينا إيران كبلد كبير في المنطقة فهذا لن يساعدنا وموقفنا هو قبول السلام والاستقرار”.

وأمس، الجمعة، أجرى وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبد الله، مباحثات في ميونيخ مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في لقاء هو الخامس بينهما خلال بضعة أسابيع.

وكان آخر لقاء بين الوزيرين في 26 يناير (كانون الثاني) الماضي في طهران ضمن جهود عمانية محورها الوساطة بين واشنطن وطهران.

وتركزت الجهود العمانية في الفترة الماضية على محاولة خفض التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة وإيران.

ويرجح مراقبون أن تكون الدبلوماسية العُمانية التي نشطت بوتيرة متصاعدة مؤخراً، تسعى إلى مدّ جسور التواصل بين إيران والولايات المتحدة، وهما الدولتان اللتان انخرطتا سابقاً في جولات حوار غير معلنة عبر وسطاء عُمانيين.

هل قصد يوسف بن علوي السعودية والإمارات في تصريحاته الأخيرة عن اليمن؟

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “أمر خطير يهدد الخليج يحذّر من وقوعه “سلاح السلام الشامل” الوزير يوسف بن علوي .. فما هو؟”

  1. سلاح السلام الشامل! تحدي إيران! قبول السلام والاستقرار! خخخخخخ! إذا كان الصهاينة اكتشفوا نوع المخدر الذي يتعاطاه وزير خارجية السعودية1 على الفرس والضهاينة والبريطانيون والأمريكان وكل أصدقاء مسقط وعمان تحليل وتفسير والتعرف على المخدر الذي يتعاطاه جرذ السراديب! والتعرف على التحشيش الذي يقوم به! هاهاهاها! صراحة شكل الظفاري كأنه يريد يبكي على هلاك معزبه ! ترى الترهل في أصدق صورته على وجه هذا الإمعة ! لا يكفية إهانة الصحفي الأوروبي الذي تندر به وسأله عن مدة بقائه في وزارته !هعععععع! ايش تسوي عالم من التافهين والسخفاء المتحكمين في رقاب فقراء مسقط وعمان! طيب يا الظفاري فكرك هتبقى في المنصب ؟ وكم سنة؟ وكم عقد ؟ ستحصل على نفس اميازاتك؟ ستنهب أكثر تحت مسمى اجتماعات فرقاء اليمن وليبيا وسوريا ؟ ووساطات إيران؟ هل ستتدخل سريعا لدى سلطات الدول التي تحتجز العماني الفقير أو تحدث اشكاليات مع المسافرين العمانيين؟ هل تتذكر جورجيا وإيران وتركيا؟ هل تتذكر الصيادين العمانيين المحتجزين في إيران؟ خخخخخخ

    رد
  2. اوهووو هزاب غير رمسته
    بس قسم بالله مافهمت شي
    هعععع ويش يعني
    هزاب تجمل بسك استحي من نفسك مضحك الاوادم عليك
    بعيد الشر ها الكثر تخاف خفف هرولتك شوي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.