الرئيسية » الهدهد » مستشار أردوغان يهاجم محمد بن زايد ويوجه له اتهاماً خطيراً.. هذا ما قاله عن الشباب الذي يرسلهم إلى ليبيا

مستشار أردوغان يهاجم محمد بن زايد ويوجه له اتهاماً خطيراً.. هذا ما قاله عن الشباب الذي يرسلهم إلى ليبيا

وطن- هاجم ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد، موجهاً له اتهاماً خطيراً.

واتهم أقطاي، ابن زايد، بخداع الشباب السودانيين بوعود وهمية لجرهم إلى خوض حرب بالوكالة في ليبيا. وقال في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “تبين أن أمير الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد، خدع الشباب السوداني بوعد بالعمل في الإمارات العربية المتحدة وقادهم إلى الحرب في ليبيا”.

​وكان وزير الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية، فيصل صالح، كشف يوم الأربعاء الماضي، عن تشكيل بلاده غرفة عمليات لمتابعة قضية الشباب المتعاقدين مع شركة “بلاك شيلد” الإماراتية للخدمات الأمنية.

جمال ريان لـ محمد بن زايد بعد مباركته صفقة القرن والتعهد بتمويلها:”منك لله يا شيخ”

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن صالح، قوله إن “الغرفة ضمت ممثلين للجهات ذات الصلة بالقضية، وراجعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عقود السودانيين المتعاقدين مع “بلاك شيلد”، وخلصت إلى أنها امتثلت لكافة الإجراءات القانونية المعتادة”.

وبحسب وسائل إعلام محلية، وصل إلى الخرطوم مساء الثلاثاء الماضي، عشرات من الشباب السودانيين الذين تعاقدت معهم شركة الخدمات الأمنية الإماراتية، فيما احتج مئات من ذوي الشباب أمام وزارة الخارجية على إرسال أبنائهم إلى ليبيا.

ووفقا لوكالة “فرانس برس” اعتبرت الأسر ما حدث للشباب “استدراج” للقتال في ليبيا واليمن، مشيرة إلى أن المحتجين رفعوا شعارات مثل “أولادنا ليسوا للبيع” و”أعيدوا لنا أولادنا”.

وقالت الأمم المتحدة الشهر الماضي، إن خمس مجموعات سودانية مسلحة، وأربع مجموعات تشادية، تشارك بآلاف المسلحين في القتال الدائر في ليبيا، وأكد تقرير آخر للمنظمة مطلع يناير/ كانون الثاني، مشاركة مجموعات عربية من إقليم دارفور كمرتزقة في ليبيا.

ياسين أقطاي مستشار أردوغان يكتب: هل خسرت الولايات المتحدة وربحت طالبان؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.