الرئيسية » تقارير » بعد تقطيع جثته وحرقها .. مخابرات غربية تكشف عن خطة سعودية تستهدف خطيبة خاشقجي!

بعد تقطيع جثته وحرقها .. مخابرات غربية تكشف عن خطة سعودية تستهدف خطيبة خاشقجي!

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن الاستخبارات الأميركية حثت نظيرتها البريطانية على مراقبة خديجة جنكيز، خطيبة الراحل جمال خاشقجي، وذلك بعدما علمت بوجود خطة سعودية لتتبع خطواتها داخل الأراضي البريطانية.

وذكرت الغارديان أن مصادر مخابراتية غربية أكدت أن المخابرات الأميركية أقدمت على هذه الخطوة بعد سبعة أشهر من مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول التركية في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وأوردت الصحيفة تصريح الناشطة السعودية من معهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا هالة الدوسري الذي قالت فيه إن المملكة تحاول تغطية كل ما يتعلق بمقتل خاشقجي، لذلك من مصلحتها أن يظل صوت خديجة جنكيز محدود التأثير، وكذلك الأصوات المدافعة عنها.

اقرأ أيضاً :

خطيبة خاشقجي تدعو لتحرك عاجل لإيقاف تنفيذ الإعدام بحق قتلة الصحفي السعودي الشهير.. لماذا؟!

بعد إعلانه تحمل المسؤولية.. خطيبة خاشقجي تفاجئ ابن سلمان بهذا المقال: قد يغير مسار القضية

 

وسبق لواشنطن بوست أن نشرت تقريرا ذكر أن الإدارة الأميركية قلقة من بقاء سعود القحطاني -المستشار المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان- يعمل خلف الكواليس، في ظل وجود تقارير تحدثت عن أن خديجة وأحد أبناء خاشقجي كانا تحت المراقبة السعودية في لندن الصيف الماضي.

ونقلت الغارديان عن الخبير الأمني الأميركي أندرو ميلر قوله إن تداعيات مقتل خاشقجي لم تغير موقف الدولة السعودية بشكل جذري من معارضيها، وظلت تتابع تحركاتهم عن كثب.

وكانت خديجة قد التقت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عددا من المشرعين الأميركيين، للضغط على الكونغرس لمحاسبة المسؤولين عن اغتيال خاشقجي.

ومؤخرا، أورد موقع ديلي بيست الأميركي أن عميلا مشتبها للحكومة السعودية حاول اختطاف سعودي معارض على الأراضي الأميركية، ولولا إنقاذ مكتب التحقيقات الفدرالي “أف بي آي” إياه لتعرض لمصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وكشف الموقع عن أن الكوميدي السعودي عبد الرحمن المطيري (27 عاما) الناشط بوسائل التواصل الاجتماعي والذي يتمتع بعدد كبير من المتابعين، ظل يتلقى تهديدات مستمرة وأحيانا يومية منذ مقتل خاشقجي في أكتوبر/تشرين الأول 2018، بسبب تناوله لذلك الاغتيال في قناته على اليوتيوب وحسابه على إنستغرام.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد تقطيع جثته وحرقها .. مخابرات غربية تكشف عن خطة سعودية تستهدف خطيبة خاشقجي!”

  1. من حق السعودية عمل اي شي لحماية امنها وشعبها ومقدراتها من الخونه والمرتزقة والاعداء
    كل من خان وطنه يجب ان ينال جزاء خيانته
    كل من باع بلده يجب أن يقام عليه القصاص
    اللهم مكن الدسعودية من كل خائن وعميل وعدو

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.